👮‍♂️ Government

Japan advised citizens to use Qatar Airways to return home

اليابان يوصي رعاياه بالعودة الى بلادهم عبر القطرية

 

Tokyo, April 10 (Jiji Press)–The Foreign Ministry is advising Japanese citizens in the Middle East to use Qatar Airways to return home amid the new coronavirus epidemic.

While the number of international flights to and from Japan has been reduced sizably due to airport shutdowns and other reasons in the wake of the coronavirus pandemic, the airline continues offering direct flights between the Qatari capital of Doha and Narita International Airport in Chiba Prefecture, east of Tokyo.

The Qatari carrier is also operating charter flights to help Japanese nationals in Jordan and other Middle East countries, and East Africa return home.

Qatar Airways is now a “lifeline” for Japanese expatriates, a senior official of the ministry said.

In their telephone talks on Monday, Japanese Foreign Minister Toshimitsu Motegi told his Qatari counterpart, Sheikh Mohammed bin Abdulrahman bin Jassim Al Thani, that Qatar Airways’ operations are very important for the return home of Japanese nationals living abroad, asking for the continuation of direct flight services between the two countries by the airline.

[Copyright The Jiji Press, Ltd.]

 

أشادت وزارة الخارجية اليابانية بجهود الخطوط الجوية القطرية واصفة اياها بشريان الحياة وقالت الخطوط القطرية على حسابها الرسمي على تويتر ان الوزارة اوصت المواطنين اليابانيين بالسفر مع الخطوط الجوية القطرية للعودة الى بلادهم وقضاء هذه الاوقات العصيبة مع عائلاتهم واحبائهم، ومن جانب اخر سيرت شركة القطرية لطائرات رجال الاعمال الكثير من الرحلات في شهر مارس وخصوصا الى هونج كونج ولندن وموسكو.

وعملت الناقلة بالتنسيق مع العديد من المطارات حول العالم لتسيير هذه الرحلات بهدف العودة بالمسافرين الى بلدانهم في هذه الاوقات، ويذكر ان شركة القطرية لرجال الاعمال قد عملت على عودة المسافرين وعائلاتهم الى بلدانهم وشهدت عدد ساعات الطيران للشركة ارتفاعا بنسبة 26% في شهر مارس مقارنة بذات الفترة من العام الماضي وعمل اغلبية اسطول القطرية لرجال الاعمال الذي يتألف من 19 طائرة في شهر مارس على الرحلات الطويلة بين القارات للعودة بالمسافرين الى بلدانهم بأمان ومن ابرزها طائرة جلفستريم G650ER التي تعتبر اسرع طائرة خاصة للمسافات الطويلة وقد سجلت 145 ساعة طيران من اجل المساعدة على عودة المسافرين الى بلدانهم.

وتجدر الاشارة الى ان الخطوط الجوية القطرية كانت قد كثفت مساعيها الحثيثة لتمكين المسافرين من العودة إلى بلدانهم في هذه الأوقات وسيرت رحلاتها إلى عدد كبير من الوجهات بفضل الأنظمة المتطورة لتنقية الهواء في طائراتها الحديثة، والفحوصات الحرارية لموظفيها في المطار، مما ساهم في جمع شمل الآلاف من المسافرين مع عائلاتهم وأحبائهم. حيث اتاحت 10 آلاف مقعد إضافي على شبكة وجهاتها العالمية وتشغيل رحلات خاصة من آسيا إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. وزيادة عدد الرحلات من الدوحة إلى باريس وبيرث ودبلن وتسيير طائرات ذات سعة أكبر – إيرباص A380 – على رحلاتها إلى فرانكفورت ولندن هيثرو وبيرث.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close