👮‍♂️ Government🦠Coronavirus

Italian FM thanks Qatar for donating two field hospitals

وزير الخارجية الإيطالي يشكر قطر على التبرع بمستشفيين ميدانيين

 

The Peninsula

Doha: Italian Foreign Minister Luigi Di Maio has thanked Qatar for its assistance in its fight against COVID-19 pandemic donating two field hospitals with 500 beds each, the Italian Embassy in Qatar has said.

“The Italian Minister of Foreign Affairs Luigi Di Maio expresses gratitude to the State of Qatar for donating to Italy two field hospitals with 500 beds each. Thank you Qatar,” said the Italian Embassy in its official Twitter account today, while re-tweeting the Di Maio’s message of thanks to Qatar.

Qatar and Italy have always enjoyed excellent relations, placing high confidence in bilateral cooperation and having a continuous high-level political dialogue, enabling a truly strategic partnership across all sectors.

 

أعرب سعادة لويجي دي مايو، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي عن الشكر لدولة قطر لتبرعها بمستشفيين ميدانيين، دعما لبلاده لمواجهة حالة طوارئ تفشي وباء فيروس كورونا. وكتب الوزير دي مايو في تغريدة على مدونة (تويتر) أمس: “إنه بفضل شبكتنا الدبلوماسية وعلاقاتنا مع الدول الأجنبية، نستقدم الأجهزة الطبية والعاملين الطبيين إلى إيطاليا”.

وأوضح الوزير الإيطالي أنه في هذا السياق فقد استجابت دولة قطر لنداء وزارة الخارجية (فارنيزينا) وستتبرع لإيطاليا بمستشفيين ميدانيين بقدرة استيعابية تصل الى 500 سرير”.

واختتم تغريدته بالقول: “شكرا لقطر”. من جانبه قال سعادة إليساندرو بروناس، سفير إيطاليا في الدوحة، في تصريحات صحفية أمس: “أود أن أنضم إلى وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو في تعبيره عن الامتنان لدولة قطر بسبب تبرعها السخي في الوقت المناسب بمستشفيين ميدانيين بسعة 500 سرير لكل منهما”.

وأضاف السفير بروناس إنها لفتة صداقة ملموسة بين الشعبين القطري والإيطالي، كما أنها دعم قوي لجهود إيطاليا في مكافحة الوباء.

وأكد بروناس أن هذا التبرع يجسد روابط التعاون الوثيقة بين البلدين. وأشار إلى أنه في الوقت الذي تتعاون فيه قطر وإيطاليا في سياق العديد من برامج التدريب المشتركة، بما في ذلك تدريب الطيارين، نشعر بالسعادة لرؤية القوات الجوية القطرية ستنقل هذا التبرع إلى إيطاليا وأن رجالنا من القوات المسلحة سيعملون معا مرة أخرى لتركيب المستشفيين الميدانيين”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close