World🦠Coronavirus

Australian researchers test a drug that kills coronavirus within 48 hours

باحثون أستراليون يختبرون عقارا يقضي على فيروس كورونا في 48 ساعة

 

A collaborative study led by the Monash Biomedicine Discovery Institute (BDI) with the Peter Doherty Institute of Infection and Immunity (Doherty Institute), a joint venture of the University of Melbourne and Royal Melbourne Hospital, has shown that ivermectin, an anti-parasitic drug already available around the world, kills the coronavirus in cell culture within 48 hours.

Ivermectin, an FDA-approved anti-parasitic previously shown to have broad-spectrum anti-viral activity in vitro, is an inhibitor of the causative virus (SARS-CoV-2), with a single addition to Vero-hSLAM cells two hours post infection with SARS-CoV-2 able to effect ∼5000-fold reduction in viral RNA at 48 hours. The study concluded that ivermectin therefore warrants further investigation for possible benefits in humans.

Originally identified as an inhibitor of interaction between the human immunodeficiency virus-1 (HIV-1) integrase protein and the importin α/β1 heterodimer responsible for IN nuclear import, ivermectin has since been confirmed to inhibit IN nuclear import and HIV-1 replication.

Other actions of ivermectin have been reported, but ivermectin has been shown to inhibit nuclear import of host and viral proteins. It has been demonstrated to limit infection by RNA viruses such as DENV 1-4, West Nile Virus, Venezuelan equine encephalitis virus (VEEV) and influenza.

The results of this latest study demonstrate that ivermectin has antiviral action against the SARS-CoV-2 clinical isolate in vitro, with a single dose able to control viral replication within 24-48 hours.

The study authors stated: ‘Ultimately, development of an effective anti-viral for SARS-CoV-2, if given to patients early in infection, could help to limit the viral load, prevent severe disease progression and limit person-person transmission.’

 

وكالات

أكد باحثون أن عقاراً يستخدم منذ ثمانينيات القرن الماضي لعلاج الطفيليات، قادر على القضاء على فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» في المعمل خلال 48 ساعة فقط. وذكر باحثون أستراليون في دراسة لهم، أن عقاراً مضاداً للطفيليات، ومتوفراً على نطاق واسع، تمكن معملياً من أن يحول دون نمو خلايا فيروس كورونا المسبب لمرض «كوفيد – 19» في غضون 48 ساعة. وقادت جامعة موناش الدراسة في ملبورن لاختبار عقار (إيفرمكتين)، المضاد للطفيليات والموجود منذ 30 عاماً على الأقل، بالتعاون مع مختبر تابع لمعهد بيتر دوهرتي.

قالت كايلي واغستاف الباحثة في الجامعة: «وجدنا أن جرعة واحدة من العقار تمكنت من منع الفيروس من أن يضاعف خلاياه في غضون 48 ساعة، وكنا لاحظنا أيضاً تراجعاً هائلاً في نشاط خلاياه خلال 24 ساعة. لكن خلال 48 ساعة كان الفيروس قد توقف بشكل رئيسي عن مضاعفة خلاياه».

وأضافت وفقاً لموقع الجزيرة مباشر: «لكن ومع ذلك، فإن هناك حاجة لإجراء تجارب على أشخاص يحصلون على الجرعة المثلى منه»، وكانت السلطات الأسترالية قد حذرت الناس من تناول أي علاج من تلقاء أنفسهم.

أما ديفيد آندرو جانس الأستاذ في جامعة موناش، فقال إنه متفائل ولكن «بحذر» حول تأثير «إيفرمكتين» في علاج «كوفيد – 19».

وقال جانس: «أعتقد أنه حال ما نقوم باستخدام العقار مع مصابين بـ «كوفيد»، سيكون ذلك هو الوقت الذي نحتاج فيه للمراقبة بحرص شديد. وإذا ما اطمأننا لكونه مفيداً في علاج المرض بالفعل، أعتقد أننا حينها سنعرف أن لدينا شيئاً يمكن أن يحدث فارقاً حقيقياً».

ومن جانبها أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس، أنه من المتوقع إطلاق مبادرة كبيرة هذا الأسبوع لتسريع دراسة وتطوير لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد.

وعن انتشار الفيروس عربياً، سجلت العديد من دول المنطقة، أمس الاثنين، إصابات جديدة، فأعلنت الكويت تسجيل 109 إصابات جديدة، وهو أعلى معدل يومي، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 665 حالة، توفيت منها حالة واحد، بينما تعافى إجمالاً 103 مصابين.

وأعلنت السعودية تسجيل 61 إصابة، ليصل العدد الإجمالي إلى 2523 إصابة، بينها 38 وفاة، بينما تعافت 488 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة في سلطنة عُمان تسجيل 33 إصابة جديدة، ليصبح الإجمالي 331 إصابة بينها حالتا وفاة، و61 مصاباً تماثلوا للشفاء.

وسجلت الإمارات وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 11، كما سجلت 277 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2076.

وأعلنت الصحة الفلسطينية تسجيل 9 إصابات جديدة، في قريتين قرب القدس، ليرتفع عدد الإصابات إلى 246، وسجلت لبنان 14 إصابة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 541، وفي المغرب أُعلن عن تسجيل 92 إصابة ليرتفع الإجمالي إلى 1113.

أما إيران فسجلت 2274 إصابة جديدة، أمس أيضاً، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 60500 مصاب، كما أعلنت عن 136 وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 3739.

وأوروبياً، أعلنت بريطانيا أن رئيس وزرائها بوريس جونسون المصاب بفيروس كورونا، لا يزال في المستشفى ويعاني من استمرار أعراض المرض بعد عشرة أيام من ثبوت إصابته بالفيروس.

وشهدت إسبانيا انخفاضاً لليوم الرابع على التوالي في عدد الوفيات اليومي، وأعلنت أمس وفاة 637 شخصاً، وارتفع عدد الإصابات بنسبة 3.3% في 24 ساعة مقابل 4.8% في اليوم السابق، مما يشير إلى أن العدوى تتباطأ في البلد الذي يسجل أكبر عدد وفيات في العالم بعد إيطاليا. وبلغت حصيلة الوفيات الإجمالية في إسبانيا 13,055 في حين وصل عدد الإصابات إلى 135,032.

وفي تركيا أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان، البدء في توزيع الكمامات مجاناً على جميع المواطنين الذين يطلبونها إلكترونيا، ومنع بيعها.

source: http://mubasher.aljazeera.net/

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close