👮‍♂️ Government

Ministry stresses the necessity to familiarise workers with online remittance service

الوزارة تؤكد على ضرورة توعية العمالة باستخدام التطبيقات الذكية للتحويلات البنكية

 

The Ministry of Administrative Development, Labour and Social Affairs (MADLSA) has asked companies to educate their workers about online remittance services as a substitute of exchange houses. 

The government ordered to close exchange houses from March 26, following preventive and precautionary measures to curb the spread of COVID-19.

“The owners of the companies are urged to introduce electronic services for money transfer which are available online or mobile app or Ooredoo Money, amid latest decision to close exchange houses operating in the country,” the Ministry tweeted yesterday.

The Ministry also asked employers to educate domestic helps about the ways of online remittance which are available in a number of languages.

The money transfer service providers such as exchange houses, banks and Ooredoo Money have started sending text messages to customers and account holders.

The text messages explain how they can transfer the money to their homeland. “All the exchange shops are closed. No problem. Register on the Ooredoo Money (http://www.ooredoo.qa/omapp) app now and send up to QR3,500 per transaction using MoneyGram,” said Oreedoo Money in a text message to customers.

“Encourage your employees to go digital for their money transfer needs. Use our money app to send money to your loved ones without having to go out. Download the app now,” a major exchange house operating in Qatar has tweeted.

“Enjoy zero transfer charges with our App which is available now on IoS and Android. We are here for you and your family while you are staying safe at home,” said another famous exchange house on its social media site.

Some employees and workers of the companies operating in Doha and Industrial Area confirmed the smooth function of online remittance services through apps while sharing their experience with The Peninsula.

“I downloaded the app of my bank a couple of days ago. It took 24 hours to activate, enabling bank to bank transfer. I sent some money successfully to my parents yesterday,” said Hamidullah Khan, an Indian national working as an assistant in a construction company.

Khan said that his friend whose account was with another bank got access immediately just after downloading the app, without any activating time for making remittance.

The Government of the State of Qatar announced on March 25, the temporary closure of in-person money exchange and transfer service offices in Qatar starting, effective from March 26.

Sanaullah Ataullah  | The Peninsula 

 

أوصت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بأنه ونظرا للقرارات الأخيرة المتعلقة بإغلاق محال الصرافة العاملة في الدولة بضرورة إبلاغ العمال وتوعيتهم بالخدمات الإلكترونية البديلة والمتوفرة عبر الإنترنت أو تطبيقات الهواتف الذكية أو خدمات أوريدو المالية علما بان هذه الخدمات الإلكترونية متوفرة بعدة لغات.

وأكدت الوزارة عبر عدة تغريدات أطلقتها عبر موقعها على تويتر على ضرورة أن يقوم رب العمل بإبلاغ المستخدم المنزلي لديه ومساعدته وتوعيته بالخدمات الإلكترونية البديلة والمتوفرة عبر الإنترنت أو تطبيقات الهواتف الذكية أو خدمات أوريدو المالية.

كما أعلنت الوزارة بان دوام مجمعات الخدمات الحكومية قد أصبحت من الساعة 7.30 ولغاية 1 ظهرا، كما أعلنت التنمية الإدارية عن وقف استقبال المراجعين في مجمع الخدمات الحكومية فرع مسيمير.

وحثت الوزارة المراجعين على استخدام الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر الموقع الإلكتروني إلى جانب الاستفادة من خدمات تطبيق امرني لإنجاز المعاملات وإجراء الخدمات دون الحاجة إلى المراجعة المباشرة لمراكز الخدمات الحكومية أو مبنى الوزارة وذلك في إطار الجهود التي تبذلها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا. كما حثت الجمهور على إجراء العديد من الخدمات الإلكترونية للوزارات الأخرى من خلال مواقعها الرسمية وشددت على ضرورة تحميل تطبيق “آمِرني” لإنجاز كافة الخدمات والمعاملات المتاحة عبر الإنترنت.

ويعنى تطبيق “آمِرني” بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ويقدم 33 خدمة إلكترونية. ويستهدف جميع فئات المجتمع ويخدم المواطنين والمقيمين الذين يعملون في القطاع الخاص أيضا والعمالة، وتشمل السائقين وخدم المنازل. كما يستهدف التطبيق أصحاب ومندوبي المنشآت في القطاع الخاص والخدمات مُقَسَّمة إلى خدمات مُوَجَّة إلى الأفراد ومنها خدمات مُوَجَّهة إلى المنشآت، وتستهدف هذه الخدمات الأفراد وعددها 21 خدمة وأصحاب المنشآت وعددها 12 خدمة.

ويوفر التطبيق مجموعة من المميزات أهمها التسهيل على جميع مراجعي الوزارة من مختلف الفئات للوصول إلى المعلومات ومتابعة الطلبات التي قاموا بتقديمها والتخفيف من زحام المراجعين والضغط على الوزارة وهناك سهولة في استخدام التطبيق وتقديم مجموعة من الخدمات بدلا من الحضور شخصيا إلى مقر الوزارة، كما أن التطبيق يتيح تحميل المستندات المطلوبة للتقديم على بعض الخدمات ويمكن للجمهور الاستفادة من خدمات متابعة الشكاوى العمالية للأفراد ومتابعة الترشيح على الوظائف واستخراج شهادة القيد للباحثين عن عمل والحصول على الإحصائية الشاملة للمنشأة والاستعلام عن حظر المنشأة وإرسال تفاصيل موافقة عمالية وتمديد الإقامة للعمال ومتابعة طلبات الإسكان والاستدلال على حضانة ومتابعة الشكاوى العمالية للشركات ومتابعة بدل الإيجارات والموافقة على تحرير سند ملكية والإعفاء من الأقساط وشراء وتملك مسكن بقرض إلى جانب متابعة طلبات استقدام العمالة، ويمكن للجمهور التعرف على الإحصائية الشاملة للموافقات وتقديم شكاوى عمالية وأيضا عبر تطبيق “آمِرني” يمكن الانتفاع بسكن وقرض وانتفاع بمسكن ذوي الحاجة وحساب نهاية الخدمة للمتقاعدين والإبلاغ عن مخالفة حضانات وطلب رفع حظر منشأة وتحديث فروع مسؤولي المنشأة وتحديث بيانات مسؤولي المنشأة ومتابعة طلبات الضمان والاستعلام عن مستندات الضمان وطلب صرف قرض كبار الموظفين.

وفي المرحلة الثالثة والأخيرة تم إطلاق 6 خدمات جديدة من التطبيق تشمل الاستعلام عن طلب تمديد الإقامة وتقديم شكوى العمالة المنزلية وتقديم شكوى على مكاتب العمالة المنزلية والإخطار بإنهاء العلاقة التعاقدية للأفراد والشركات إلى جانب استعلام على أخطار بإنهاء العلاقة التعاقدية.

ومن جانب آخر أعلنت وزارة التنمية الإدارية والعمل عن تأجيل البرامج التدريبية بمعهد الإدارة العامة حتى إشعار آخر وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار الفيروس وحرصا على سلامة المراجعين وسيتم إشعار المتدربين بالمواعيد الجديدة للدورات التدريبية خلال الفترة المقبلة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close