⚽ QSL

Al Rayyan hand Al Sadd another Clasico defeat

الريان يهزم السد مجدداً في الكلاسيكو

 

Al Rayyan continued to pile on the pressure on leaders Al Duhail, beating Al Sadd 1-0 in the QNB Stars League yesterday at Sheikh Jassim bin Hamad Stadium.

Franck Kom scored the all-important goal in the ninth minute as Al Rayyan, with their 11th victory, took their points tally to 38, four less than leaders Al Duhail who defeated Al Sailiya 2-1 in the day’s early kick-off.

Al Sadd remained on 32 points after suffering their fifth defeat.

The high-profile Qatar Clasico between teams with a large and passionate fan base lived up to expectations. 

Al Sadd had more of the ball, but Al Rayyan succeeded in scoring an early goal that gave them advantage.

Al Rayyan captain Rodrigo Tabata gave Al Sadd a scare in the fourth minute as he hit his shot against the right upright.

Not long after came the goal when Kom controlled the ball as Abdelkarim Hassan failed to deal with a Khaled Muftah cross from deep on the left and hit the ball home from an acute angle past a diving goalkeeper Saad al-Sheeb.

Al Sadd had a good chance immediately afterwards, but Baghdad Bounedjah’s header off Abdelkarim’s cross was blocked by Al Rayyan goalkeeper Fahad Younis.

Tabata then curled a free-kick on to the crosspiece in first-half injury time.

Bounedjah, Asia’s best player Akram Afif, Nam Tae-Hee all tried hard in the second half, but they either shot wide of the target or over the bar.

Bounedjah headed in Abdelkarim’s cross in the 68th minute, but was ruled offside by referee Abdulrahman Al Jassim.

There was a missed chance at both ends towards close. Al Rayyan’s Abdulaziz Hatem’s shot was blocked by Al Dossari and Al Sadd’s Hashem Ali’s long cross landed on to the horizontal and went out.

Al Sadd, the season-opening Sheikh Jassim Cup as well as 2020 Qatar Cup champions, did everything but scoring as Al Rayyan defended stoutly and thus extended their domination of Qatar Clasico, having beaten The Wolves 4-2 in the first leg.

Yacine Brahimi, in the middle, Yohan Boli upfront and Gabriel Mercado at the rear stood out for Al Rayyan.

The tactical battle between coaches Xavi Hernandez (Al Sadd) and Diego Aguirre (Al Rayyan) was the sub-plot of the game.

This was the third time that Al Rayyan and Al Sadd were playing against each other this season, with the latter winning 4-1 in the 2020 Qatar Cup semifinal.

Earlier, Al Duhail continued their march towards the title after they beat Al Sailiya 2-1 at Al Ahli stadium. Han Kwang-Song (12th minute) and Karim Boudiaf (86th minute) scored for Al Duhail, who now have 42 points and a comfortable lead on top of the standings. Al Sailiya stood on 23 points.

Mbarak Boussoufa scored their goal by converting from the penalty spot in the 90th minute. It was The Red Knights13th victory, the most by any team.

Al Duhail dominated the proceedings throughout and wing play as they forced seven corners as against Al Sailiyas three. Paulo Edmilson had a role in Al Duhail’s both goals. Han opened the scoring by banging home the rebound after Edmilsons angular shot hit the right upright and came back into play. Boudiaf scored the second goal for Walid Regraguis wards off Edmilsons free-kick. In between the goals, Al Duhail came close to scoring, with Edmilson, Almoez and all threatening. Al Sailiya were awarded a penalty after Ali Afif handled Karim Ansaris header in the last minute of regular time and Boussoufa was spot-on. The defeat was a setback for Al Sailiya, coached by Sami Trabelsi, who were coming off back-to-back victories, against Qatar SC and Al Gharafa.

جدد فريق الريان فوزه بزعامة الكرة القطرية على السد، في المواجهة التي جمعتهما، مساء أمس، على استاد جاسم بن حمد، في كلاسيكو قطر بالأسبوع 17 لدوري نجوم «QNB». ومنح الكاميروني فرانك كوم الريان هدف الفوز الوحيد، مطلع الدقيقة التاسعة، ليمضي الريان في الوصافة منفرداً، مضيقاً الخناق على الدحيل المتصدر.

رفع الريان رصيده إلى 38 نقطة مبتعداً بفارق 6 نقاط عن السد الذي ضعفت آماله في المنافسة على اللقب بتجمد رصيده عند 32 نقطة.

لم يمهل الكاميروني فرانك كوم السد لتنظيم صفوفه، ونجح بمباغتة الدفاع السداوي، وصوب كرة قوية مرت من تحت يد الحارس سعد الشيب، مسجلاً هدفاً سريعاً للرهيب.

وأجبر الأوروجواياني أجيري، مدرب الريان، على إجراء تغيير اضطراري بعد الهدف لإصابة خالد مفتاح، ليدفع بمحمد جمعة مكانه، كما اضطر الإسباني تشافي إلى إشراك محمد وعد بدلاً من طارق سلمان بسبب الإصابة.

وهدأ إيقاع اللعب بعد انتصاف الشوط الأول، واكتفى السد بالمحاولات من خارج الصندوق، وكانت الأخطر الكرة التي سددها الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد، لكنها علت العارضة د: 42.

لكن الريان كاد يفعلها قبل الدخول إلى الاستراحة من هجمة منسقة، قادها الجزائري ياسين براهيمي الذي مرّ من وسط الملعب، ومرر الكرة إلى الإيفواري يوهان الذي همّ بالتصويب، لكن مدافع السد بيدرو تدخّل بقوة، ليحصل على مباشرة نفذها تاباتا بالتخصص لكن العارضة تدخلت.

في الشوط الثاني أبقى الريان على توازنه في الخطوط الخلفية، محافظاً على استراتيجيته الهجومية والواقعية في الوسط، وترك أجيري مدرب الريان براهيمي ويوهان بولي في المقدمة للانطلاقات العكسية.

وكاد السد يلتقط أنفاسه عبر الجزائري بغداد بونجاح الذي سجل هدفاً د: 68 من رأسية، لكن راية التسلل ألغت الهدف. بالمقابل الريان لم يستكن، وحاول اللعب على الفراغات في الخطوط الخلفية للسد التي خلفتها المغامرة الدفاعية والاندفاع نحو المواقع الأمامية، ونجح في الحد من خطورة أكرم عفيف الذي بقي معزولاً في الجبهة الأمامية عن بونجاح ونام تاي هي، بفضل الرقابة التي أجادها الكاميروني فرانك كوم.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة سوى بعض المحاولات السداوية، وكانت أخطرها قوسية هاشم علي التي ردتها عارضة الرهيب، ليخرج الريان بفوز ثمين هو الأغلى له هذا الموسم.

تشافي: السد لا يستحق الدوري

أعرب الإسباني تشافي هيرنانديز -مدرب فريق السد- عن خيبة أمله الكبيرة جراء الخسارة التي مني بها الفريق أمس على يد الريان، والتي أذنت باستمرار نزيف النقاط للمباراة الثالثة على التوالي، بعد الخسارة أمام الوكرة، والتعادل مع أم صلال.

وأضاف تشافي: «السد لا يستحق الدوري هذا الموسم، والمنافسة باتت صعبة علينا، وأصبح الفارق الذي يفصلنا عن الدحيل والريان كبيراً، وبالتالي، علينا أن نحارب على التحديات الأخرى في كأس الأمير ودوري أبطال آسيا، وعلينا أن نستعيد بعض اللاعبين المصابين، ونسترجع الثقة بالنسبة للخط الهجومي، وأتحدث عن بغداد بونجاح، ونام تاي هي، وماركو فابيان.

وعن اختيار اللاعب المكسيكي فابيان، أفاد تشافي: «أنا وإدارة السد من اخترنا اللاعب، ولم يكن لدينا الوقت الكافي، بحكم أن فترة الانتقالات كانت قد انتهت، وأنا سعيد للأداء الذي يقدمه، ويقوم بعمل إيجابي في التدريبات، ومشكلة السد ليست في اللاعب المكسيكي فابيان.

أجيري: سنقاتل في المواجهات الخمس المقبلة

أكد الأورجواياني دييجو أجيري مدرب فريق الريان، رضاه عن حصيلة الأداء الذي أظهره الفريق في لقاء الكلاسيكو. وأضاف أجيري: المواجهة كانت صعبة علينا، وسيطرنا على بعض مراحل المباراة، وحصلنا على بعض الفرص، وكنت قلقاً في بعض الفترات، خاصة أن السد قد يسجل في أية لحظة، ولكن خرجنا بالأهم وهو النقاط الثلاث، وأعتقد أننا استحقينا الفوز.

وعن حظوظ الريان بالدوري بعد أن أصبح المنافس الوحيد للدحيل، قال أجيري: سنقاتل من أجل الوصول إلى القمة، وهدفنا الفوز في المباريات الخمس المقبلة، وسنلعب كل مباراة بحسابات خاصة وتركيز مختلف، وأمامنا مباريات مهمة وعلينا أن نحافظ على هذا الرتم.

عبدالكريم حسن: الغيابات أثّرت على فريقي

قال عبدالكريم حسن لاعب فريق السد، إن فريقه عانى من غياب علي أسد وسالم الهاجري وحسن الهيدوس، وقد أثر ذلك على مستوى وعطاء الفريق، لافتاً إلى أن السد دخل المواجهة بغياب أهم أسلحته وهي عناصر أساسية فاعلة، والظروف الحالية لم تساعده وهذا هو حال كرة القدم.

وأضاف عبدالكريم: عانينا من قلة البدلاء واللاعبين الشباب قدموا ما لديهم من إمكانيات، وهي فرصة لهم لإثبات قدراتهم، والسد سيستمر في العمل للتحديات المنتظرة.

بطاقة المباراة

المناسبة: مباراة السد والريان بالأسبوع 17 لدوري نجوم QNB

المكان: استاد جاسم بن حمد بنادي السد

الزمان : السبت 7 مارس 2020

المتاسبة : الأسبوع 17 لدوري نجوم QNB

الفريقان : السد – الريان

النتيجة : 1-0

الشوط الأول : 1-0 لصالح الريان

الأهداف : فرانك كوم د: 9 «الريان»

الإنذارات : خوي بوعلام، وجابي فيرنانديز د: 81، بيدرو ميجيل د: 45 «السد»

أحمد عبد المقصود د: 35 «الريان»

الحكام: أدار المباراة عبدالرحمن الجاسم، وساعده سعود أحمد وزاهي الشمري، والحكم الرابع محمد أحمد محمد.

تشكيلة الفريقين

السد:

سعد الشيب، وعبد الكريم حسن، وبيدرو ميجيل، وطارق سلمان «محمد وعد»، وخوخي بوعلام، وجابي فيرنانديز، ونام تاي هي، وبغداد بونجاح، وأكرم عفيف، وماركو فابيان «عبد العزيز الأنصاري»، وجونج ويونج «هاشم علي د: 82».

الريان:

فهد يونس، وفرانك كوم «سيبستيان سوريا د: 89»، ودامي تراوري، وخالد مفتاح «محمد جمعة د: 10»، وعبد العزيز حاتم، وجابرييل ميركادو، وأحمد عبد المقصود، ورودريجو تاباتا، وياسين براهيمي، وموفق عوض «عبد الرحمن حرازي د: 72».

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X