⚽ QSL

Al Arabi storm into Amir Cup semis with impressive win

العربي يحقق فوزاً كبيراً ويحجز مقعده في نصف نهائي كأس الأمير 

 

Al Arabi yesterday delivered a commanding show to become the first side to reach the semi-finals of Amir Cup 2020 with a thumping 3-0 win over Al Ahli at Al Duhail Stadium.

Pierre Michelle Lasogga emerged as a star for Al Arabi with a brace of goals in the first half, becoming the first German player to score more than a single goal for any Qatari club.

Qatar U-23 player Khalifa Al Malki was also on target in the second half as the ‘The Red Devils’ secured their emphatic victory in the first quarter-final.

A good defense and availing most of their opportunities proved to be the key for Al Arabi against Al Ahli, who also displayed a spirited performance in yesterday’s game.

With the win, Al Arabi – the eight-time champions of the prestigious tournament – achieved their first target in the event, which was to reach to the semi-finals of the event, according to their coach Heimir Hallgrimsson.

But Al Ahli, who were seeking an upset over Al Arabi, started on a better note, making several moves in the first few minutes before Al Arabi took control of the match with a goal in the 6th minute.

A former German U-21 player, Lasogga made no mistake after he up picked a pass from captain Ahmed Fathi’s outside the box with just Al Ahli goalkpeer Ivanildo Rodrguesdos to beat, which he did in style with a flick to the left.

The next few minutes after the opener brought plenty of action as Al Ahli tried to open their account, making repeated attacks.

Abel Mathias broke inside the box to give Al Arabi scare but was not given much room by their defenders. With clock reaching 10 minutes, Al Ahli had already won three corners. The exchange of attacks continued with Al Arabi relying more on the counter attacks, and in one of their moves they were able to double the lead.

It was Lasogga again who did the damage in one of those attacks in the 22nd minute. Abdullah Issa’s shot from close range struck the pole with the German getting a ball in a good position on a rebound, and he was on target again firing past a diving Rodriguesdos.

With a 2-0 lead, Al Arabi gained confidence and took Al Ahli under pressure with more attacks.

Hamdi Harbaoui could have added another goal for Al Arabi with a push from a close range but Rodriguesdos was right behind it this time.

In the 34th minute, Al Ahli captain Nabil El Zhar broke inside the box but found himself surrounded by Al Arabi defenders. Al Ahli also won a free hit just outside the box but failed to pose a threat to a solid Al Arabi defense.

Al Ahli created more chances but lacked execution and went to the half-time with a double deficit.

At half-time, Al Arabi had six shots on target with 52 percent ball possession as compared to Al Ahli’s three shots on target from five attempts.

The second half almost brought the same action with Al Arabi scoring one more goal in the 69th minute for a 3-0 victory.

Al Malki’s angular push following an attack from right wing was connected by Al Ahli’s Mohammed Khalid but it was not enough as the ball, which was too high for goalkeeper Rodriguesdos, landed in the net.

Al Ahli continued to look for a consolation goal with more attacks. With just five minutes left, Mohamed Diame fast shot was blocked by Al Arabi goalkeeper Mahmoud Ibrahim Abunada. Hernan Beers also got an opportunity as regulation time neared its end but his shot was too high as Al Arabi sealed their commending win.

Today, Al Rayyan will take on Al Markhiya in the second quarter-final at Al Sadd Stadium.

Fawad Hussain I The Peninsula

 

حجز فريق الأحلام مقعده في نصف نهائي كأس سمو الأمير لكرة القدم، ليكون أول المتأهلين من دور الثمانية، وذلك بفوزه المستحق على الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة مساء أمس بملعب عبدالله بن خليفة بالدحيل. وحمل النصر العرباوي توقيع كلٍ من ميشيل لاسوجا «في الدقيقتين 7 و22»، وخليفة سعد «د: 69»، لينتظر الفائز من مباراة الريان والمرخية في نصف النهائي.

واستهل العربي المباراة بالسرعة العالية، وفرض وجوده سريعاً، ولم يمهل الأهلي أكثر من 6 دقائق فقط ليهدي أحمد فتحي تمريرة لزميله ميشيل لاسوغا، الذي استخدم قدراته المهارية، وسجل الهدف الأول للعربي في الدقيقة السابعة، ليفتح الطريق لزملائه في الدخول لأجواء المباراة بثقة أكبر، وسط ارتباك أهلاوي كبير في الدفاع.

محاولات العودة

حاول لاعبو الأهلي العودة للمباراة من خلال مهارات الثنائي نبيل الزهر وهيرنان بيريز، غير أن دفاع العربي كان متفطناً في التعامل مع المحاولات في الجانبين الأيمن والأيسر، وبرع مرتضى محمد ومارتنيز في التعامل مع الكرات العرضية.

واندفع الأهلي للبحث عن التعادل بهجوم متواصل، أفسدته الأخطاء في التمريرأ خصوصا من جانب عبدالرشيد إبراهيم، وابل هيرنانديز، في وقت كان فيه دفاع العربي أكثر تركيزاً وكثافة عددية في التصدي للكرات.

هدف ثانٍ

وفي ظل اندفاعه نحو المرمى بحثاً عن التعديل، أهمل الأهلي الجوانب الدفاعية، ليتلقى ضربة ثانية، بكرة انطلق بها عبدالله معرفية وأرسلها في المرمى، لتعود من القائم ويتابعها ميشيل لاسوغا، ويودعها الشباك هدفاً في الدقيقة 22، سهّل المهمة على العربي في التفوق بالمباراة، وإنهاء الشوط الأول بهدفين نظيفين.

وتصدى حارس مرمى العربي محمود أبوندى للعديد من الكرات الأهلاوية في الجزء الأخير من الشوط الأول، خصوصاً كرة ديامي، ونبيل الزهر، حيث سدد الثنائي في المرمى في محاولة للوصول إلى التعادل.

الشوط الثاني

ورغم تعديل الأهلي في صفوفه بالدفع بلاعبين من دكة البدلاء، هما: خالد محمد وصلاح اليهري، فإن الفريق أهدر فرصة العودة للمباراة مرتين، عن طريق نبيل الزهر في واحدة، وهيرنان بيريز في الأخرى، ليرتد العربي على المرمى الأهلاوي وسط أخطاء دفاعية واضحة، أهدر من خلالها لاسوغا والحرباوي أكثر من كرة كانت ستنهي المباراة، وتقتل عزيمة الأهلي.

هدف ثالث

وفي الدقيقة 69، وقّع البديل خليفة سعد على شباك الأهلي، من كرة كان يستهدف بها رؤوس المهاجمين، غير أنها ذهبت للزاوية البعيدة هدفاً ثالثاً، في وقت كان فيه الأهلي يهاجم باستمرار من أجل التعديل، لتمضي المباراة عرباوية في كل تفاصيلها الفنية، من حيث أفضلية النتيجة، والتركيز في الأداء الجيد.

وحاول الأهلي الوصول إلى مرمى العربي، غير أن العربي فرض شخصية قوية في المباراة دفاعاً وهجوماً، وكان مميزاً في كل التفاصيل، لتأتي صافرة النهاية، معلنة فوز فريق الأحلام.

نيبوشا: الهدف العرباوي السريع أفقدنا التركيز

قال نبيوشا مدرب الأهلي إن فريقه لم يكن جيداً في مواجهة العربي وافتقد التركيز في المباراة بعد أن تلقى هدفاً سريعاً، وأضاف أن الفريق لجأ إلى الهجوم في المباراة واستحوذ على الكرة، ولكنه لم ينجح في تحقيق هدفه في المباراة وهو الوصول إلى المرمى.

وأكد المدرب أن فريقه لم يتأثر بغياب لاعبين مثل الأحرق وعبدالرحمن محمد، وقال إن الفريق يضم لاعبين بمستوى فني جيد، وإنه لا يحبذ الحديث عن لاعبين غادروا الفريق ويعتمد على اللاعبين الموجودين في قائمة الفريق.

هالجريمسون: فريقنا استحق الفوز بجدارة

أعرب الآيسلندي هيمير هالجريمسون مدرب النادي العربي عن سعادته بتحقيق الفوز والتأهل لنصف نهائي أغلى البطولات، وقال في المؤتمر الصحافي عقب الفوز إن فريقه قدم واحدة من أفضل مبارياته في الموسم الحالي واستحق التفوق، مضيفاً أنه من المهم له أن يصنع فريقه الفرص في المباريات ويسجل الأهداف وأنه راض عن الأداء في صفوف الفريق، ويرى أن الأهداف الثلاثة كانت كافية للفريق ليتأهل، وأنه ليس قلقاً على الكرات المهدرة طالما فريقه يؤدي بشكل جيد. وشدد هالجريمسون على أنه من الضروري التحضير للمرحلة المقبلة بالاستفادة من الروح العالية للاعبين، وكشف المدرب أن السبب في الحافز الكبير وتحسن الأداء يرجع إلى الدروس المستفادة من الأداء في المباراة الماضية.

بطاقة المباراة

الزمان: الأربعاء 11 مارس 2020.

المكان: ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

الفريقان: العربي والأهلي.

المناسبة: ربع نهائي كأس سمو الأمير.

الحكام: خميس المري، سعود أحمد، ماجد الشمري، مشاري الشمري حكم رابع.

الإنذارات: شاني لوري، وعلي قادري، وجاسم محمد من الأهلي، ومرتضى محمد من العربي.

الطرد: لا يوجد.

نتيجة المباراة: فوز العربي بثلاثة أهداف نظيفة.

أفضل لاعب في المباراة: لاسوغا من العربي.

تشكيلة الفريقين

الأهلي: لعب للأهلي كل من: أفانيلدو في المرمى، شاني لوري، محمد ديامي، جون بينسون، جاسم محمد، محمد العباسي «خالد محمد»، عبدالرشيد إبراهيم «علي قادري»، هيرنان بيريز، ابل هيرنانديز، نبيل الزهر، ناصر خلفان «صلاح اليهري».

العربي: لعب للعربي: محمود أبوندى في المرمى، مارك مارتنيز، جاسم جابر، عبدالله معرفية «خليفة سعد»، فهد شنين «يوسف عبدالرزاق»، أحمد فتحي، أرون غونارسون، هلال محمد، مرتضى محمد، حمدي الحرباوي، ميشيل لاسوغا.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X