👮‍♂️ Government

Qatar pledges $5 mn to help rebuild quake-hit Albania

قطر تتبرع بـ5 ملايين دولار أمريكي لإعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال ألبانيا

 

Doha

Qatar has pledged $5 million for Albania to help people hit by a devastating earthquake last November. 

Qatar made the announcement at the International Donors’ Conference organised by the European Union (EC) in Brussels on Monday.

International donors have committed over a billlion euros in relief for Albania in the wake of last year’s earthquake.

The EU led the pledging of aid at the special conference to rebuild anything from homes and businesses to hospitals which were destroyed in the Nov. 26 quake. In all 51 people were killed and 17,000 left homeless.

“Today @EU_Commission & in the presence of Albania’s PM, #Qatar pledged $5 million in solidarity with the people of Albania after the devastating earthquake that hit them in November. #Together4Albania showcases how much a cooperative international community can achieve,” Assistant Foreign Minister and Spokesperson for the Ministry of Foreign Affairs HE Lolwah al Khater said in a tweet.

أعلنت دولة قطر عن تبرعها بمبلغ خمسة ملايين دولار أمريكي، للمساهمة في إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال في جمهورية ألبانيا والتخفيف من التداعيات الإنسانية الخطيرة للدمار التي خلفها هذا الزلزال.

جاء ذلك خلال كلمة دولة قطر التي ألقتها سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر مساعد وزير الخارجية والمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، اليوم بمؤتمر بروكسل لدعم جهود ألبانيا لإعادة إعمار ما دمره الزلزال، الذي نظمه الاتحاد الأوروبي.

وحضر المؤتمر دولة السيد إيدي راما رئيس وزراء جمهورية ألبانيا، وسعاد السيد تشارلز ميشيل رئيس المجلس الأوربي، وعدد من كبار المسؤولين.

وتوجهت مساعد وزير الخارجية، بالشكر إلى الاتحاد الأوروبي على عقد هذا المؤتمر وعلى جهوده المقدرة تجاه الأزمة الإنسانية في ألبانيا والوقوف بجانب الشعب الألباني في محنته الأليمة لتجاوز الآثار الإنسانية والتداعيات السلبية التي نتجت عن الآثار المدمرة للزلزال الذي تعرضت له ألبانيا في شهر نوفمبر الماضي.

وقالت الخاطر: إن المشاركة الواسعة من المجتمع الدولي في هذا المؤتمر تؤكد الإرادة الدولية الصادقة لتقديم الدعم لحكومة جمهورية ألبانيا وشعبها لإعادة إعمار ما تهدم من منشآت ومبان، وأكدت أن دولة قطر بوصفها شريكاً فاعلاً في المجتمع الدولي لم ولن تدخر وسعاً في الاضطلاع بدورها في رفع المعاناة عن الشعب الألباني، مشيرة في هذا الصدد إلى أن دولة قطر بادرت بعد وقوع الزلزال إلى تقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب الألباني بقيمة 500 ألف دولار أمريكي.

وأضافت سعادتها: وانطلاقا من حرص دولة قطر على استمرار الوفاء بالتزاماتها الإنسانية تجاه المجتمع الدولي في مواجهة الكوارث الطبيعية، يسرني الإعلان عن تقديم دولة قطر مبلغا قيمته خمسة ملايين دولار أمريكي للمساهمة في إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال في جمهورية ألبانيا والتخفيف من التداعيات الإنسانية الخطيرة للدمار التي خلفها هذا الزلزال.

وأعربت الخاطر عن الشكر والتقدير لعقد هذا المؤتمر ولجميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المشاركة فيه على الوفاء بالتزاماتهم الأخلاقية والإنسانية والوقوف بجانب جمهورية ألبانيا لمواجهة آثار هذا الزلزال، متمنية التوفيق والنجاح لأعمال المؤتمر وأن يحقق أهدافه المنشودة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X