💰 Business

Plan for self-sufficiency of vegetables by 2023

خطة للاكتفاء الذاتي من الخضراوات بحلول 2023

 

The Ministry of Municipality and Environment’s (MME) Agriculture Affairs Department launched yesterday a Qatari Agriculture Products Festival at LuLu Hypermarket Al Gharrafa for the 2020 season. The festival promotes the products of two programmes, Qatar Farms and Premium Products. Department director Yousef Khalid al-Khulaifi, Ministry of Commerce and Industry’s Quantitative Licences and Markets director Abdullah Khalifa, and a number of local farm owners were present at the opening.

دشنت وزارة البلدية والبيئة متمثلة في إدارة الشؤون الزراعية، أمس، مهرجان منتجات المزارع القطرية لبرنامجي مزارع قطر والمنتج المميز لموسم 2020، في مجمع اللولو بالغرافة، تحت شعار «خضراوات مزارع قطر خيارنا الأول».

وأكد السيد يوسف الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية بوزارة البلدية والبيئة، أن المهرجان يهدف إلى دعم أصحاب المزارع الوطنية لطرح منتجاتهم في كبرى المجمعات التجارية بالدولة لتوسيع محطات بيع المنتجات المحلية، ضمن سياسة الوزارة لدعم المنتج المحلي.

وأكد الخليفي أن لدى الوزارة خطة تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضراوات في 2023، وأن هناك تنسيقاً كبيراً بين أصحاب المزارع وكل من قطاع شؤون الزراعة والثروة السمكية بالوزارة، ووزارة التجارة والصناعة، بهدف تحقيق هذا الاكتفاء، منوهاً بالتنسيق القائم بين وزارتي البلدية والبيئة والتجارة والصناعة وأصحاب المزارع، والذي أدي إلى تحقيق أهداف رؤية قطر.

وقال: «إن المزارع القطرية تزود السوق المحلي بنحو 70 % من الخضراوات في بعض المواسم، وهناك مساعٍ لتحقيق النسبة نفسها على مدار العام».

وقد أشار التقرير السنوي عن عام 2019 إلى أن برنامج مزارع قطر حقق خلال العام الماضي مبيعات بلغت حوالي 11,506 أطنان مقابل 2,741 طناً خلال عام 2018 بزيادة تتجاوز 320 %، فيما حقق «برنامج الخضراوات القطرية المميزة» زيادة الكميات المسوقة من 2,206 أطنان عام 2018 ليصل إلى (2,758 طناً عام 2019 بزيادة 25 %).

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X