😎 LifeStyle

Katara’s Al Wasmi Garden Festival attracts huge crowds

مهرجان حدائق الوسمي في كتارا يستقطب حشوداً هائلة

 

The stunning international gardens at the ongoing first-ever Al Wasmi  Garden Festival at Katara South Hills has been attracting large crowds including children with the organised school visits to discover and enjoy the unique features of the gardens which represent Qatar, France, India, Great Britain, and Japan.

The entrances of the gardens are inspired by the architectural styles of these countries, and each of the gardens is characterised by innovative designs and special types of plants, trees and flowers, offering a vivid picture of the beautiful gardens and the methods used to grow home gardens in these countries.

In the Qatari garden, visitors can discover the traditional procedures used in agriculture and irrigation, such as the “splitting into parts” system, water channels that link the fountains to the agricultural lands.

The gate’s design of the Indian Garden is inspired by the structure of the famous historical landmark Taj Mahal. Visitors in the Indian Garden will find stunning scenery of flowers with fragrant scents, reflecting the picturesque nature of India amid an atmosphere tranquillity.

The French Garden, presented by Qatar Airways to celebrate the Qatar – France 2020 Year of Culture, is inspired by the progress of the traditional palace gardens in France, adorned with an exquisite design of the Eiffel Tower as the centre piece, the most famous French landmark.

The Japanese Garden offers an interesting experience to visitors, as it is known for its pink colour that inspires comfort and relaxation, in addition to the fragrant scent, while the English garden gate is inspired by Buckingham Palace entrance, adding to the festival is a distinctive gleam, offering captivating scenes of one of the most ancient gardens in the world.

A number of shows, workshops and other activities for children add to the appeal of the festival.

شهد مهرجان حدائق كتارا “الوسمي”، زيارات لعدد من طلاب المدارس، في أجواء اتسمت بالفرحة والمرح، حيث وجد الأطفال متنفساً يقضون فيه أمتع الأوقات من خلال الورش المتنوعة وعروض المسرح والشخصيات المتجولة، وتسارع الأطفال لالتقاط الصور مع شخصياتهم المحببة، كما تفاعلوا مع الأغاني والموسيقى التي ملأت أرجاء المهرجان من خلال فقرات الدي جي، التي وفرت أغاني عالمية مشهورة ومحببة لديهم. فيما حظيت ورش الرسم والتلوين وعمل الزهور بإقبال كبير من الطلاب بمختلف فئاتهم العمرية، حيث

وفرت الحديقة القطرية ورشة عمل زراعة الزهور وورشة عمل النسيج، فيما قدمت الحديقة الهندية ورشة تلوين المظلة والطاووس، وبالنسبة للحديقة الفرنسية فقد قدمت ورشة تلوين زهرة الدوامة، وورشة صناعة الزهور كانت في الحديقة الإنجليزية.

وأشادت المشرفات على الطلاب بمهرجان الوسمي الذي وفر المساحة الخضراء الجميلة والأنشطة الترفيهية والتثقيفية، التي تناسب طاقة الأطفال ومهاراتهم وتلبي شغفهم واهتماماتهم.

وتضم منطقة الزهور مجموعة من الأنشطة منها صناعة الفخار وزراعة الزهور والرسم على الصخور، وترتيب الزهور اليابانية، وطوق الزهور، وترتيب الزهور، وذلك من الساعة 4 عصرا الى الساعة 9 مساء.

وتواصل المنطقة الخضراء تقديم العروض المسرحية، في مسرح صمم بطريقة جميلة ومبتكرة تناسب أجواء المهرجان، حيث تعرض مسرحية أليس في بلاد العجائب في الساعة العاشرة صباحا، ومسرحية الجميلة والوحش فستكون في الساعة الخامسة مساء، ومسرحية كتاب الغابة في الساعة 6 مساء، ومسرحية الأرنب بيتر الساعة 8 مساء، فيما تتواجد الشخصيات المتجولة طوال وقت المهرجان.

الزوار يقبلون على اقتناء مستلزمات الحدائق والتجميل والديكور المنزلي

يشهد سوق الزهور في مهرجان حدائق الوسمي المقام في تلال كتارا، اقبالا كبيرا من قبل الزوار من المواطنين والمقيمين، حيث ساهم في هذا الاقبال، التنظيم المتميز للفعاليات وأنشطة والمعرض، بالإضافة إلى الطقس الجميل والمشمس، إلى جانب ما تضفي عليه مناظر الزهور بألوانها الفاتنة المتنوعة من جمال وفخامة وجاذبية، إضافة إلى الروائح العطرة التي تفوح من الزهور والتي تزيد المشهد جمالا وروعة وتبعث في النفس الأمل والفرح والبهجة.

من جهة أخرى، تتنافس 20 منصة بيع اتخذت أماكنها على نسق واحد يمتد على طول الجهة الجنوبية لمقر المهرجان، في عرض مختلف أنواع الورود والزهور ونباتات الزينة والصباريات، لتساهم في نشر الوعي البيئي وثقافة الاهتمام بكل ما هو جديد في عالم النباتات وتنسيق الزهور والتقنيات الحديثة المرتبطة في مجال زراعتها.

ويحرص زوار المهرجان خلال ارتيادهم سوق الزهور على اقتناء الزهور والورود الشهيرة مثل القرنفل والجوري والفل والياسمين، والبيتونيا، وعرف الديك، إضافة إلى اقتناء البذور والعديد من الشتلات غراس الشجيرات، لباقة متنوعة من نباتات الزينة المعروفة مثل جاردينيا، التابيبويا والروكاريا، كاسيا، الاقحوان، كاميليا، ماغنوليا، دوار الشمس، الزنبق،زهرة الجنة الحمراء.

كما تبرز منصات بيع في سوق الزهور مستلزمات زراعة الحدائق والتجميل والديكور المنزلي، من أصص وأوان فخارية وبلاستيكية وزجاجية ومعدنية، بالإضافة إلى حاملاتها، وبأشكالها وأحجامها ومجسماتها المتنوعة والمصنوعة بلمسات فنية وجمالية عالية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X