😎 LifeStyle

Crowds throng Aspire Park to celebrate Sport Day

الجماهير تحتشد في حديقة أسباير للاحتفال بيوم الرياضة

 

Chief Executive Officer of Aspire Zone Foundation (AZF), Mohammed Al Suwaidi, led the sport activities at Aspire Park to mark the 9th Qatar National Sport Day yesterday.

Mohammed Al Suwaidi played volleyball and participated in healthy walk and other sport activities with his staff. 

Thousands of people (citizens and expatriates) with large number of children and women flooded the Aspire Park to mark the day.

“Dedicating a day for sport to engage entire nation in sport activities is a very wise decision which was taken by our great leaders,” Al Suwaidi said while speaking to The Peninsula. 

He said Qatar has invested a lot for the development of infrastructure to host all kind of sport events.

“Qatar is doing very well to promote professional sports but it is also encouraging entire community to participate in sport activities and physical fitness exercises to keep them healthy and fit,” said Al Suwaidi.

He said that entire community has become more health-conscious and more and more people are taking up sport activities and physical fitness exercises regularly, thanks to the National Sport Day.

Tahani Khalifa Al Suwaidi from AZF said that large number of women and young girls participated in the sport activities    dedicated to women and girls in a secure  and comfortable atmosphere. 

She said that ladies-only activities include badminton and basketball in the Multi-purpose Hall (2) at Aspire Dome.

“AZF encourages people to take part in sport throughout the year. National Sport Day is very important for us as the State attaches great importance to promote a healthy life style among the residents of Qatar,” said Al Suwaidi. 

She said AZF and its member organisations — Aspire Academy, Aspetar, and Aspire Logistics —  organised over 20 unique events for all members of the community to enjoy. 

Moreover, AZF also hosted more than 18 entities participating in National Sport Day celebrations at Aspire Park.

AZF focuses on activities that both promote physical activity as part of a healthy lifestyle and emphasise the importance of exercise in daily life. 

This is in line with AZF’s efforts to promote healthy lifestyles among people of all ages across the country, helping Qatar realise the Qatar National Vision 2030. 

AZF enables organisations and entities of all shapes and sizes to benefit from world-class venues and capabilities by hosting their own National Sport Day activities in Aspire Zone. 

This in turn offers all sectors of the local community in Qatar the opportunity to celebrate the day in their own way, significantly increasing the number of participants in AZF’s National Sport Day celebrations year after year.

Sanaullah Ataullah  | The Peninsula 

احتشد الآلاف من محبي الرياضة وعائلاتهم، صباح أمس الثلاثاء على ملاعب ومنشآت مؤسسة «أسباير زون»، للمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي للدولة في أجواء مثالية مفعمة بالحيوية لممارسة الرياضة، واحتضنت المؤسسة نحو 20 فعالية بمشاركة 18 جهة حكومية وخاصة.

وحضر الفعاليات محمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة «أسباير زون» ومديرو الإدارات والأقسام، فضلاً عن العديد من المسؤولين في الجهات الحكومية وكانت البداية بسباق المرح الذي يمثل تميمة اليوم الرياضي في «أسباير زون»، والنشاط الأكثر جماهيرية والمستمر منذ النسخة الأولى، وقد شهد مشاركة كبيرة من رجال ونساء وعائلات بصحبة أطفالهم في عربات الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة. وامتد المسار لنحو 2 كيلومترات حول منطقة «أسباير زون».

وقدمت أكاديمية «أسباير» فعاليات الكرة الطائرة بالقدم والمهارات الرياضية المتعددة، وفعالية «اركض وقد الدراجة» هي فعالية جديدة قدمها لأول مرة فريق عمل مستشفى «سبيتار»، بينما تولى فريق عمل «أسباير لوجستيكس» تنظيم سباق الموانع للصغار والناشئين واللياقة التتابعية للكبار وتسلق الجدار

وفعالية «اركض وقد الدراجة» تقوم على تكوين فريق من اثنين أحدهما عدّاء والآخر درّاج يتبادلان الدراجة والركض لـ 2 كلم لإنهاء مسافة حوالي 4 كلم معاً.

وشهدت قبة «أسباير» العديد من أنشطة الحركة والنشاط المتنوعة من بينها الجري السريع لمسافة (20 متراً) ورمي الكرة والوثب العالي وسباق الدراجات الثابتة بمشاركة العائلات والأصدقاء، بجانب مجموعة من تمارين اللياقة البدنية المخصصة للعائلة. كما أقيمت أنشطة مخصصة للسيدات والفتيات فقط، وشملت الريشة الطائرة وكرة السلة.

الخاطر: بعض مرافق الدولة نافستنا

أكد عبدالله الخاطر، عضو اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي بمؤسسة «أسباير زون»، أن المؤسسة تحرص خلال فعالياتها المختلفة على الاستفادة من خبرات أعضائها: أكاديمية أسباير ومستشفى سبيتار وأسباير لوجستيكس، وجهود رأس مالها البشري المتمثل في مجموعة من أفضل الخبراء العالميين والمتخصصين في مجالات علوم الرياضة والتدريب.

واعترف الخاطر بأن هناك بعض المرافق في الدولة أصبحت تنافس المؤسسة في فعاليات اليوم الرياضي، مثل حديقة البدع وحديقة الشيراتون، وكتارا، ومؤسسة قطر فاونديشن، والقرية الرياضية ببراحة مشيرب، وهو ما أثر على الحضور الجماهيري لحديقة «أسباير زون».

وأوضح الخاطر أن المؤسسة نظمت عدداً من الفعاليات في مختلف مرافقها بهدف التوعية بأهمية ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية وتبني نمط حياة صحي.

وختم: «بلا شك فإن اليوم الرياضي للدولة هو مثال ملموس على التزام دولة قطر بالتوعية بأهمية الرياضة والنشاط البدني كعنصرين أساسيين للمحافظة على الصحة والسلامة، تتيح هذه المناسبة الفرصة لكوادر المؤسسة للالتقاء بأفراد المجتمع وتشجيعهم على تحسين لياقتهم البدنية وتبنّي نمط حياة صحي، ولا شك أن ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية تساهم في تحسين جودة حياة الفرد ووقايته من الأمراض، ويمثل اليوم الرياضي للدولة فرصة لإظهار كيف أن إجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة اليومي يمكن أن يساهم في تحقيق آثار إيجابية كبيرة على صحة الفرد».

العنود المسند: الفكرة رائدة

قالت العنود المسند عضو اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي بالمؤسسة، إن «أسباير زون» تتطلع من خلال احتضانها لفعاليات اليوم الرياضي إلى تشجيع أفراد المجتمع باتباع نمط حياة صحي.

لافتة إلى أن تخصيص يوم رياضي فكرة رائدة تدل على اهتمام دولة قطر بترسيخ مفهوم الرياضة في المجتمع القطري، والذي أصبح بالفعل ثقافة وأسلوب حياة.

السويدي: «أسباير زون» القبلة الأولى للاحتفالات الرياضية

اعتبر محمد خليفة السويدي أن «أسباير زون» باتت الوجهة الأولى للاحتفالات الرياضية، وقال إن المؤسسة تفخر باحتضان فعاليات اليوم الرياضي للسنة التاسعة على التوالي، وتعتز بدورها المحوري في نجاح اليوم الرياضي منذ انطلاقه، بوصفها صاحبة الريادة الرياضية في دولة قطر. وأضاف: «ننظم في «أسباير زون» نشاطات وفعاليات مجتمعية على مدار العام تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي والبدني لدى الجميع، وما اليوم الرياضي إلا فرصة لنا لإظهار تنوع نشاطاتنا ومرافقنا المجهزة بأرقى المواصفات العالمية وما يميز فعاليات اليوم الرياضي في «أسباير زون» هو تقديم خبراتنا المميزة وبرامجنا المتخصصة في يوم مفتوح للجمهور، تأكيداً على مسؤوليتنا المجتمعية، وبالفعل جاء صباح أمس مميزاً على نحو استثنائي، إذ استطاعت مؤسسة «أسباير زون» تقديم أفضل ما لديها لجماهير الرياضة في دولة قطر في موعد يتجدد في هذا التوقيت من كل عام، حيث توافد الآلاف على منشآت المؤسسة وحديقتها وملاعبها المفتوحة منذ الصباح الباكر للمشاركة في اليوم الرياضي للدولة».

وتابع الرئيس التنفيذي للمؤسسة: «أسباير» تمكنت من استيعاب مختلف متطلبات الجمهور، حيث تركز المؤسسة بصفة أساسية على الأنشطة التي تهدف إلى الترويج لممارسة النشاط البدني، وتعزيز الوعي لدى المشاركين بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات».

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X