🥅LEAGUES

Al Duhail hits Persepolis with a double .. off to a flying start in ACL

الدحيل يضرب بيرسبوليس بثنائية.. ويسجل بداية مثالية في دوري الأبطال

 

Doha: Former Juventus star Mario Mandzukic made a memorable AFC Champions League (ACL) debut as he helped Al Duhail to a 2-0 win over Iran’s Persepolis at Abdullah Bin Khalifa Stadium in their opening Group C match yesterday.

Elsewhere, in Riyadh, former champions Al Sadd were held to an exciting 2-2 draw at the Prince Faisal Bin Fahad Stadium by Saudi Arabia’s Al Nassr in the Group D match yesterday.

Playing at home, Al Duhail meant business right from kick off and two goals within a span of eight minutes in the first quarter of the match settled the issue in favour of the hosts.

Coach Walid Regragui’s side  struck first in the 5th minute and followed it up with a goal in the 13 minute. Mandzukic giving the lead and Edmilson Jr. consolidating the lead in the 13th minute.

With just five minutes gone, Almoez Ali’s persistence coupled with a lack of discipline from Persepolis defender allowed Mandzukic to get his first goal in Asia’s premier club competition.

The Iranian defenders stopped playing and protested an alleged shove by the Croatian as the ball fell to Ali who caught it before it went out of play, then crossed for Mandzukic who was left with a simple header from close range to open the scoring.

In the 13th minute, Al Duhail were again the more alert of the two sides, capitalising on another defensive mistake as Han Kwang-song collected the loose ball at the edge of the area and set up Edmilson Jr. with a deft through pass. 

The Brazilian fired low with his left to put the game beyond doubt with less than a quarter of an hour played.

Caught in between attempting to equalise and being cautious of increased damage, Persepolis were far from their best. Their sole clear-cut chance of the first half was a header from centre-back Shojae Khalilzadeh that narrowly missed the target.

As the second half wore off, Persepolis’ chances began becoming more serious and Ighodaro Osaguona nearly scored from Ahmad Noorollahi’s cross, but the Nigerian’s effort was saved by goalkeeper Amine Lecomte.

Substitute Anthony Stokes was close to scoring on his continental debut on two occasions, but his first effort was off target and the second forced a fine Lecomte save to deny him and keep the score at 2-0. The result means Al Duhail top Group C after all teams had played their first match, with Al Taawoun second with three points. Meanwhile, Sharjah and Persepolis occupy the last two spots respectively.

In Riyadh, the clash between Al Sadd and Al Nassr was a repeat of the quarter-finals of the previous edition, with the first leg ending in a 2-1 home victory for Al Nassr.

The hosts romped to a quick start, taking the lead inside seven minutes through Abderazzaq Hamdallah. The Moroccan striker found space inside the Al Sadd box to receive Yahya Al Shehri’s through pass and convert into the back of the net.

The home fans’ joy lasted just two minutes as Baghdad Bounedjah struck the equaliser for Al Sadd in the ninth minute. The Algerian beat his marker and connected with Pedro Miguel’s low cross from the right to restore parity.

The scenario was repeated in the second half with both teams finding the net in the first ten minutes. This time, however, it was Al Sadd who scored first.

Miguel intercepted Al Shehri’s attempted long pass inside Al Nassr’s half and supplied and overhead pass to skipper Hassan Al Haydos who cut into his left foot and coolly slotted past Australian goalkeeper Brad Jones in the 48th minute.

Five minutes later, Al Nassr left-back Abdulrahman Al Obeid pounced on a poor defensive clearance to unleash a powerful drive into the top corner, bringing the game level again.

By Armstrong Vas | The Peninsula

استهلّ الدحيل مشواره في دوري أبطال آسيا، بفوز ثمين على ضيفه بيرسبوليس الإيراني بهدفين نظيفين مساء أمس، على ملعب عبدالله بن خليفة بالدوحة، لحساب المجموعة الثالثة من المنافسة، ويدين الدحيل بفوزه لكل من ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة الرابعة، وإدميلسون جونيور النجم الأول في المباراة في الدقيقة 13، ليتربع الدحيل على قمة المجموعة بعد مباراة تكتيكية بحتة.

نجح الدحيل في إنهاء شوط اللعب الأول بهدفين نظيفين بعد مباراة تكتيكية بحتة من جانب الدحيل، الذي نجح في استدراج الفريق الإيراني منذ البداية، وأجبره على الهجوم بترك مساحات واضحة، لينقض عليه الدحيل بمرتدة واحدة في الدقيقة الرابعة، برع في صناعتها إدميلسون والمعز علي، لتنتهي برأسية لماريو ماندزوكيتش في الشباك هدفاً أراح الدحيل كثيراً.

فخ قطري بامتياز

واندفع الفريق الإيراني للهجوم من أجل التعادل، وساعده على ذلك استحواذ الفريق على الكرة في وسط الملعب، وتراجع الدحيل لأمتار محدودة من أجل الارتداد، وقد لعب الفريق الإيراني معتمداً على سرعة علي بور وعلي نورالله ووحيد أميري، ولكن المحاولات الإيرانية تحطمت تحت أقدام المهدي بن عطية وأحمد ياسر بمساعدة من كريم بوضياف.

الهدف الثاني

ونجح الكوري هان كوانج في إهداء تمريرة رائعة لإدميسلون داخل منطقة الجزاء، ليرسل منها تسديدة زاحفة أعلنت الهدف الثاني للدحيل في الدقيقة 13.

وفرض الدحيل واقعاً مريراً على الفريق الإيراني، بتركه للكرة والتعامل مع المرتدات مع الاعتماد على سرعة إدميلسون والمعز والكوري هان، في الوقت الذي لم يجد فيه الضيف الإيراني فرصة للدخول إلى مرمى الدحيل، وفرض دفاع الدحيل طوقاً قوياً أمام المرمى، لتمضي المباراة بأفضلية كاملة للدحيل، الذي أهدر فرصة للتعزيز عن طريق إدميلسون والمعز في نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

واصل الدحيل أداءه التكتيكي، وأغلق المنافذ على لاعبي بيرسبوليس، مع الاعتماد على المرتدات، ليواصل الدحيل الأداء المتميز في الدفاع والارتداد على المرمى، في وقت كثّف فيه بيرسبوليس الهجوم من أجل الضغط على الدحيل.

وأجاد المهدي بن عطية وأحمد ياسر التعامل مع محاولات بيرسبوليس في الهجوم على الجانبين والعمق، ليبدو الدحيل متحكماً في المباراة تماماً.

تعديلات أراحت الدحيل

وبمرور الوقت، سحب مدرب الدحيل مفاتيح الفريق المهمة مثل هان كوانج والمعز علي، ليدفع باللاعب خالد محمد وعلي عفيف، من أجل مساعدة الدفاع، وقد نجح في التحكم في المباراة تماماً مع تألق الحارس كلود أمين في التصدي للكرات ببراعة، في وقت أجاد فيه إدميلسون جونيور الانطلاقات، لتأتي صافرة نهاية المباراة معلنة فوز الدحيل بهدفين نظيفين، ليحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة.

إدميلسون: لعبنا مباراة قوية ونتطلع إلى الأفضل

قال نجم المباراة الأول في الدحيل إدميلسون في المؤتمر الصحافي، إن فريقهم قدم مباراة كبيرة في الشوط الأول وتراجع في الشوط الثاني لضرورة الفوز في مثل هذه المباريات، وأشار اللاعب إلى أنهم في الدحيل أغلقوا ملف المرحلة الماضية ولديهم مرحلة مهمة يتطلعون فيها إلى تحقيق التفوق وتقديم أفضل المستويات.

يحيى محمدي: دفعنا ثمن الأخطاء..

والدحيل أغلق علينا المنافذ

عبر يحيى قول محمدي، مدرب بيرسبوليس الإيراني، عن حسرته على نتيجة مباراة فريقه أمام الدحيل، وقال المدرب في المؤتمر الصحافي إن فريقه دفع ثمن الأخطاء التي وقع فيها فريقه، وكلفته هدفين في الشوط الأول.

وأضاف المدرب أن فريق الدحيل عاقبنا على الأخطاء التي ارتكبناها في الشوط الأول، وكان من الصعب العودة في المباراة، في ظل الدفاع القوي لفريق الدحيل الذي أغلق المنافذ على لاعبيه، ولم تجد محاولاته نفعاً، فكانت الخسارة.

وقال المدرب إن الدحيل سدد ثلاث كرات على مرمى فريقه، سجل منها هدفين، بينما كان فريقه يحاول بأكثر من كرة.

وقال المدرب إن فريقه لن يلعب على أرضه، ولكن عليه الاستمرار في العمل من أجل الانتصارات، مشيراً إلى أنه سيلعب بالإمارات حسب قرار الاتحاد الآسيوي.

شبّه مادبو بالفرنسي كانتي

وليد الركراكي: حققنا فوزاً مهماً

أعرب وليد الركراكي، مدرب نادي الدحيل، عن سعادته بفوز فريقه على بيرسبوليس، وقال إن لاعبي فريقه قدموا مباراة مميزة، وكان ينتظر منهم الفوز في الملعب بأداء مميز. وأشاد المدرب في المؤتمر الصحافي بأداء لاعبيه جميعاً في المباراة، وأحمد ياسر وبن عطية وأدميلسون، بصفة خاصة، واصفاً الثلاثي بالرائع. وأضاف المدرب أن الفوز جاء على فريق قوي ومميز في الأداء القوي والقتالية في الشوط الأول، وقد نجحوا في هذه المباريات، وحققوا نقاطاً مهمة على فريق قوي هو بيرسبوليس الذي لعب أكثر من 12 مباراة لم يخسر فيها حسب معلوماته.

وأكد الركراكي أن الدحيل يمر بضغط المباريات، ولكن الأمر بالنسبة له مقبولاً، وسيعمل دائماً على تقديم الأفضل، معتبراً الفوز أمراً إيجابياً أظهر الفريق بأنه يعرف كيفية الفوز، وكيفية الاستحواذ، والانضباط الدفاعي، وأكد المدرب أن ما قدمه الفريق أمس يعطي مؤشراً على أن الدحيل في الطريق الصحيح.

وشبه المدرب لاعب وسط الفريق عاصم مادبو بأنغولو كانتي، لاعب الارتكاز في تشيلسي وليستر سيتي ومنتخب فرنسا، لقدرته على قطع الكرات في وسط الملعب.

بطاقة المباراة

الزمان: الثلاثاء 11 فبراير 2020

المكان: ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل

الفريقان: الدحيل وبيرسبوليس الإيراني

المناسبة: الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا

الحكام: من أوزباكستان بقيادة عزيز عظيموف، ورسلان سراج الدينوف، والبشير عثمانوف، والجيز تانتاشيف حكماً رابعاً

الإنذارات: عاصم مادبو، وأحمد ياسر، وماندزوكيتش من الدحيل

الطرد: لا يوجد

نتيجة المباراة: فوز الدحيل بهدفين نظيفين

تشكيلة الفريقين

الدحيل

لعب للدحيل في المباراة كل من كلود أمين في المرمى، والمهدي بن عطية، وأحمد ياسر، وسلطان البريك «محمد عياش»، ومحمد موسى، وعاصم مادبو، وكريم بوضياف، وهان كوانغ «خالد محمد»، وأدميلسون، والمعز علي «علي عفيف»، وماريو ماندزوكيتش.

بيرسبوليس

علي رضا بيرانفاد، وشجاع خليل زاده، وبشار رسن، ومهدي ترابي، وحسين كناني، وأحمد نورالله، ومهدي شيري، ومحسن رابخاه، ووحيد أميري، وعلي بور، ومحمد ناذيري «أوساجونا»، وأنتوني استوكس، وحميد علي شاه

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X