🥅LEAGUES

The legend Oliver Kahn in Doha

الأسطورة أوليفر كان في الدوحة

 

Oliver Kahn, the legendary goalkeeper of Bayern Munich, the German national team and a member of the new Bayern Munich board, arrived late Friday evening in Doha, and confirmed the visit of the Bavarian camp hosted by Doha since the fourth of this month on the Aspire stadiums and the atmosphere of the German giant camp. In order to prepare for the second part of the German league in order to compete seriously for the top, especially as the team occupies third place, four points behind Leipzig, the leader.

وصل اوليفر كان الحارس الأسطوري لبايرن ميونيخ والمنتخب الألماني وعضو مجلس إدارة بايرن ميونيخ الجديد في وقت متأخر من مساء امس الى الدوحة قادما من فرانكفورت واكد زيارة معسكر البافاري الذي تستضيفه الدوحة منذ الرابع من الشهر الحالي على ملاعب اسباير الخارجية والاطلاع على الاجواء التي يشهدها معسكر العملاق الألماني من اجل الاعداد للقسم الثاني من الدوري الألماني من اجل المنافسة بجدية على الصدارة لا سيما وان الفريق يحتل المركز الثالث متأخرا بأربع نقاط عن ليبزيج صاحب الصدارة.

وفي مؤتمر صحفي عقدته امس بمقر النادي قدمت ادارة نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، امس الثلاثاء أوليفر كان بعد تعيينه في المجلس التنفيذي للنادي ليحل محل كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي للنادي في يناير 2022.

ووقع القائد السابق للبافاري والحارس السابق للمنتخب الألماني أوليفر كان عقدا لمدة خمسة أعوام مع النادي يبدأ في أول يناير 2020 كعضو في المجلس التنفيذي، وفي الاثناء من المنتظر ان يعمل كان عن كثب مع كل من رومنيجه والمدير الرياضي حسن صالح حميدزيتش في “فترة تأقلم” مدتها سنتان.

ومن المنتظر ان يتم تكليف أسطورة النادي ببناء حقبة جديدة في بايرن ميونيخ، بعد رحيل رومنيجه ورئيس النادي أولي هونيس الذي استقال من منصبه العام الماضي.

واكد اوليفر كان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر النادي الألماني ان العاطفة مهمة جدا في ميدان كرة القدم بالنسبة له كلاعب لكنها ليست مفيدة بالضرورة في مجال الاعمال وقال “اعدكم بالحفاظ على هدوئي بمجلس إدارة النادي كما اعدكم ان بايرن ميونيخ سيكون 100 في المئة من هذا اليوم فصاعدا. انا ادرك التوقعات العالية في النادي، لكن التحدي يناسب شخصيتي”.

وعن أهدافه مع البايرن رد اسطورة البافاري قائلا “كرة قدم عالمية المستوى وطموح في أن يصبح النادي رقما واحدا في جميع المجالات، وذلك ما يدور في أذهاننا جميعًا.. هذا هو طموح نادي بايرن ميونيخ في بايرن، نريد أن نعطي المشجعين كرة قدم ممتازة ونحتاج لتحقيق هذا الامر إلى تهيئة الظروف الاقتصادية الى جانب الاهتمام بتنشيط نظام شباب البايرن كاحد اهم المواضيع التي سنعمل عليها خلال الفترة المقبلة”.

وعن زيارته للدوحة من اجل الاطلاع على ظروف تدريبات الفريق الألماني قال “مكان المعسكر عنصر أساسي للحصول على حصة تدريبية جيدة، والفريق هو العامل الحاسم. أود أن أطلع على الحالة المزاجية هناك”.

ولم يمثل أي لاعب البايرن مثل أوليفر كان، حيث لم يرض إلا بالفوز ولا يطمح إلا أن يكون الرقم 1 ولا يستسلم ابدا، ابن كارلسروه لعب 128 مباراة في الدوري الالماني، لعب لنادي كارلسروه قبل التحاقه بالبايرن عام 1994. في 14 عام مع البايرن ميونيخ حصل على 8 بطولات ورقم شخصى تشاركه مع زميله في الفريق محمد شول. رفع أوليفر كان كأس ألمانيا ست مرات أكثر من اي لاعب آخر وعلى الصعيد الأوروبي والعالمي، فاز أوليفر كان بدوري الأبطال عام 2001، كأس الانتركونتينتال 2001 والأمم الاوروبية عام 1996. بعد 557 مباراة في البوندسليجا أعتبر أوليفر كان أن الوقت قد حان للاعتزال بعدما حصد بطولتي ألمانيا في 2008.

جنابري يقترب من العودة

أكد الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونيخ الالماني ان اللاعب سيرجي غنابري قد أكمل يوم امس الثلاثاء التدرييات السرية بدون أي مشاكل.

واضطر جنابري إلى عدم استكمال أول تدريب فعلي للفريق في معسكره بأسباير منذ يوم الأحد الماضي بسبب مشاكل في وتر أكيليس.

ومن المنتظر ان يعود اللاعب تدريجيا خلال اليومين المتبقيين من المعسكر التدريبي للفريق في الدوحة قبل العودة مع الفريق الى المانيا للمشاركة المرحلة الأخيرة من التحضيرات للقسم الثاني من الدوري الألماني.

7 حصص قوية

أتم البافاري سبع وحدات تدريبية مكثفة في المعسكر الشتوي على ملاعب اسباير منذ وصوله في الرابع من يناير وهو ما جعل المدرب هامز فليك يكتفي بجعل تدريبات امس مقتصرة على حصة واحدة خفيفة لمدة 60 دقيقة فقط.

ويركز الفريق اهتمامه خلال المعسكر، على “التفاصيل الخططية” حتى يتمكن الفريق من بدء العام الجديد بشكل جيد. وقام المدرب بمنح الفريق راحة تستمر مدتها نصف يوم على ان تستأنف التدريبات بقوة في العاشرة من صباح اليوم.

جورتسيكا يشيد بمعسكر أسباير

اشاد ليون جوريتسكا لاعب بايرن ميونيخ بالاجواء الإيجابية التي يشهدها معسكر الفريق بالدوحة وقال في تصريحات نقلها الموقع الرسمي “أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لقد عملنا بشكل مكثف خلال الأيام الماضية ورفعنا من مستوانا”.

وأضاف جوريتسكا “في المعسكر الشتوي، يمكنك الإعداد بقوة للنصف الثاني من الموسم لا يزال أمامنا العديد من المواجهات وهدفنا واضح.. الآن سأقوم بالاسترخاء بجانب حمام السباحة وأقرأ كتاباً. الأيام القليلة الماضية كانت مرهقة بسبب التدريبات القوية التي خضعنا لها”.

أولى المواجهات في 2020

يبدأ بايرن ميونيخ عام 2020 في الحادي عشر من يناير الحالي بالحلول ضيفاً على نورنبرج الى ينافس في دوري الدرجة الأولى في مواجهة ودية بين الفريقين قبل 8 أيام من مواجهة البافاري لهيرتا برلين في افتتاح الدور الثاني. وقال أندرياس يونغ مدير التسويق بالنادي: “هذه المباراة البافارية تأتي ضمن استعداداتنا للدور الثاني من الدوري. المباراة أمام منافس مرموق، نرحب دائماً باللعب معه”.

أياكس يستعد لمواجهة جالطة سراي

يواصل اياكس أمستردام الهولندي تدريباته القوية على ملاعب عنيزة بمنطقة الدفنة استعدادا للمواجهتين الوديتين اللتين سيلتقي خلالهما بفريق جالطة سراي التركي يوم 9 يناير الجاري بداية من الساعة السابعة مساء على استاد الجنوب المونديالي بمدينة الوكرة، الى جانب البروفة الودية الثانية التي ستجمعه بفريق كلوب بروج البلجيكي يوم 11 يناير في نفس التوقيت وعلى نفس الاستاد.

واظهر الفريق جدية كبيرة في تدريباته من خلال بعض اللقطات التي نقلتها المواقع الرسمية للفريق الهولندي على منصات التواصل الاجتماعي وهو ما يؤكد استعداد الفريق للدفاع بقوة عن حظوظه في التتويج بلقب الدوري الهولندي لا سيما وانه يحتل الصدارة برصيد 44 نقطة مع مطاردة من ملاحقه الكمار صاحب المركز الثاني برصيد 41 نقطة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X