additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

📚Education

QNL events to shed light on year-round learning

فعاليات المكتبة الوطنية  تسلّط الضوء على أهمية التعلّم

 

A comprehensive programme of activities is promised at Qatar National Library (QNL) at the start of what is certain to be a memorable year for everyone in the country.

From classical music to games, and from stories to the stars in the night sky, there is something for everyone across the first 31 days of 2020, with the common theme for the month being ‘Light.’

Taking on board this month’s special theme, ‘Storytime at the Library’ takes place every Monday at the Children’s Library. The sessions will engage children aged 6 to 11 in storytelling and attendees will also have a chance to compose their own narratives.

Classical music enthusiasts are in for a tuneful treat on  January 7 with ‘Light in Classical Music: Richard Strauss’ An Alpine Symphony’.

Visitors will have the chance to attend an educational screening of An Alpine Symphony played by the Saxon State Orchestra under the baton of the late great Italian conductor and composer Giuseppe Sinopoli.

On  January 8, ‘Games Between Light and Shadow: A Project for Doha’ promises to be both a fun and educational event. This special presentation will explore how light and shadow play on the ground and on walls to reveal images of the Sun and measure the passing of time. Based on these richly illustrated observations, a project will reveal live images of Earth’s nearest star on a selected wall in Doha.

“Learning is a continuous process and it never stops,” said Maryam Al Mutawa, Information Services Librarian and Acting Head of Program Services and Access at the Library. “Our programmes in January suit the needs of everyone and are designed to build on the successful learning journey that our visitors had with us over the past year. We hope that these programmes will provide opportunities for members of the community to engage, show their creativity and immerse themselves in thought-provoking conversations.”

‘Light Is Hiding the Stars’ on  January 29 is a chance to discover interesting facts about the extraordinary celestial bodies. Participants will learn about the phenomenon of light pollution and the implications of the use of artificial illumination and the deprivation of the view of the starry sky that our ancestors enjoyed.

Other regular events are also on the Library’s programme in January, including workshops on creative writing skills and photography, an intriguing look at being an astronaut, the Postgraduate Peer Support Network and the Arabic Book Club.

More about the Library’s events in January 2020, can be found in  www.qnl.qa/en/events.

أعدّت مكتبة قطر الوطنية برنامجاً حافلاً من الفعاليات خلال شهر يناير 2020، ليشكّل انطلاقة مميزة للعام الجديد، وتتنوع تلك الأنشطة لتشمل جميع الشرائح والفئات العمرية، حيث تغطي الفعاليات مجموعة كبيرة من المواضيع، من الموسيقى الكلاسيكية إلى الألعاب، ومن القصص إلى النجوم في السماء، لكنها تتمحور في غالبيتها حول موضوع واحد لهذا الشهر ألا وهو «الضوء».

تنظّم المكتبة جلسات «وقت القصة في المكتبة» للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عاماً، وذلك كل يوم اثنين بين الساعة الخامسة والخامسة والنصف مساء في مكتبة الأطفال، وسيتم سرد القصص والحكايات باللغة العربية، كما ستتاح للمشاركين الفرصة لكتابة قصصهم الخاصة بهم.

وفي يوم 7 يناير، سيستمتع عشاق الموسيقى الكلاسيكية بتجربة رائعة مع الضوء في الموسيقى الكلاسيكية: «سيمفونية جبال الألب» للموسيقار ريتشارد شتراوس، وستتاح للزوار الفرصة لحضور عرض فيلم تعليمي عن هذه السيمفونية يتضمن عزفاً كاملاً لها من قبل أوركسترا ولاية ساكسونيا، بقيادة المؤلف والموسيقي الإيطالي الراحل جوزيبي سينوبولي.

وفي صباح اليوم التالي 8 يناير، ستقام فعالية «بين الضوء والظل: مشروع للدوحة» التي ستمثل مناسبة ممتعة وتثقيفية للمشاركين، حيث سيستكشفون من خلال هذا العرض المميز كيف يتلاعب الضوء والظل على الأرض والجدران، لعكس صورة الشمس ورصد تغيّر الوقت، وستختتم الفعالية بإنجاز مشروع لإظهار صور حيّة على جدار باستخدام الضوء والظل.

وتعليقاً على فعاليات شهر يناير، قالت مريم المطوع، اختصاصية المعلومات ورئيس قسم البرامج بالإنابة بالمكتبة: «التعلّم عملية مستمرة ولا تتوقف أبداً، وتتناسب برامجنا في شهر يناير مع احتياجات الجميع، وهي امتداد لرحلة التعلم الناجحة التي قام بها زوارنا معنا خلال العام الماضي، نأمل أن توفر هذه البرامج الفرصة لأفراد المجتمع للانخراط والإبداع والانغماس في المحادثات الفكرية الشيّقة».

في 29 يناير، ستقام فعالية «الضوء يخفي النجوم»، وهي فرصة لاكتشاف حقائق شائقة حول النجوم في السماء، وسيتعرف المشاركون خلال هذه الفعالية على ظاهرة تلوث الضوء في السماء، والآثار المترتبة على استخدام الإضاءة الاصطناعية، والحرمان من الاستمتاع برؤية السماء المرصعة بالنجوم، التي كان يتمتع بها أجدادنا.

وبالإضافة إلى ذلك، تغطي فعاليات المكتبة خلال شهر يناير العديد من المواضيع الأخرى، بما في ذلك ورش عمل حول مهارات الكتابة الإبداعية، والتصوير الفوتوغرافي، ومهنة رائد الفضاء، وشبكة دعم زملاء الدراسات العليا، وأنشطة نادي الكتاب العربي.

ورشة عمل «مهارات الكتابة الإبداعية»

4 يناير الحالي

تتيح ورشة عمل «مهارات الكتابة الإبداعية»، التي ستقام يوم 4 يناير، الفرصة لأولئك الذين يرغبون في الانطلاق في رحلة الكتابة الإبداعية، للتفاعل مع كاتب متمرّس وتعلّم المهارات الأساسية للكتابة، فيما ستنطلق يوم 11 يناير، دورة تدريبية تتكون من 4 جلسات تُعقد كل يوم سبت طوال شهر يناير، بعنوان «التصوير الرقمي للمبتدئين»، تهتم بتدريس مهارات التصوير الأساسية للمشاركين.

وستشارك المكتبة في النسخة الثلاثين من معرض الدوحة الدولي للكتاب، في الفترة من 9 إلى 18 يناير في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حيث ستتاح لزوار جناح المكتبة بالمعرض الفرصة للتعرف على خدمات الرقمنة بالمكتبة، وإلقاء نظرة عامة على المجموعة التراثية، وكذلك التسجيل للحصول على عضوية المكتبة، كما سيتمكن الأطفال وأسرهم من المشاركة في برنامج شامل وجذاب من الأنشطة طوال فترة المعرض.

ستتوفر لعشاق برمجة الكمبيوتر، كل يوم سبت ابتداء من يوم 11 يناير، فرصة لصقل مهاراتهم من خلال مشاركتهم في ورشة عمل بعنوان «اصنع لعبة الفيديو الخاصة بك باستخدام منصّة أليس»، حيث سيتمكن المشاركون من إنشاء ألعاب الفيديو الخاصة بهم.

تنظيم «كيف تصبح رائد فضاء»

يزخر برنامج فعاليات المكتبة في يناير بالعديد من المناسبات الأخرى، من بينها ورشة عمل حول «كيف تصبح رائد فضاء»، والتي ينظمها منتدى الكتاب العلمي يوم 18 يناير، كما ستعرض الحفلة الموسيقية الشهرية «الفلهارمونية في المكتبة»، مختارات من مقطوعات موسيقية لـ «جابرييل فور وكلود ديبوسي» يوم 23 يناير.

يوم 15 يناير، سيقوم الدكتور جيمس أونلي، مدير شؤون البحوث التاريخية والشراكات بالمكتبة، بإلقاء محاضرة حول تاريخ الجاليات الهندية في منطقة الخليج، وستليها جولة في معرض «قطر والهند والخليج» بالمكتبة.

وبالتعاون مع جامعة جورجتاون في قطر ومعهد الدوحة للدراسات العليا، سيناقش نادي الكتاب العربي يوم 18 يناير، في المكتبة، كتاب «المجتمع العربي المعاصر» للمفكر والروائي حليم بركات.

ستنظم شبكة دعم زملاء الدراسات العليا بالمكتبة يوم 25 يناير، في جلستها الأولى من العام، لقاء بين طلاب الدراسات العليا الحاليين وزملائهم الراغبين في إكمال دراساتهم العليا، ومعظمهم من طلاب الدكتوراه، الذين يحتاجون إلى الدعم الفكري والنفسي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button