🛡Team Qatar

Qatar win Asian Handball Championship

قطر تفوز ببطولة كرة اليد الآسيوية

 

Qatar set aside the challenge of South Korea 33-21 to win the 19th Asian Championship in Kuwait, their fourth titler in a row.

Yesterday win in the final further stamped Qatar dominance in the region as it was their fourth successive Asian title having earlier won in 2014, 2016 and 2018.

South Korea are the record winners of the continental event, having won it nine times, but their last success was in 2012.

It is the Qataris who have established themselves as the dominant Asian force since then, besides winning the Asian title thrice and reaching the World Championship final on home soil in 2015.

Qatar meant business right from the kick off and had no trouble in taking a firm grip over the proceedings.

They started on a flourish and went into the half time break with the scores leading 14-11.

In the second half, Qatar stepped up the pace and widen the gap and wrapped up the proceedings in an emphatic fashion registering a facile win.

This is the second defeat South Korea  suffered at the hands of Qatar at the Championship in Kuwait.

The winners of the last three editions saw off the last bronze medallists 37-24 in the group match.

Bahrain, who lost to Qatar in the semi-final,  have been runners-up at four out of the last five Asian Championships, including all of the last three behind Qatar.

Besides the finalists, the other two losing semi-finalists also qualified for the 2021 World Men’s Handball Championship to be held in Egypt.

By Armstrong Vas / The Peninsula

توج المنتخب القطري بلقب البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال لكرة اليد التي اختتمت اليوم، في الكويت والمؤهلة لبطولة العالم في مصر العام المقبل، وذلك بعد فوزه على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة (33 – 21) في المباراة النهائية التي حضرها سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

وهذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يحقق فيها المنتخب القطري لقب البطولة بعد أعوام 2014 و2016 و2018.

يذكر أن منتخبات قطر وكوريا الجنوبية واليابان والبحرين كانت قد ضمنت الحصول على البطاقات الأربع المؤهلة لبطولة العالم في مصر 2021 على إثر صعودها للدور قبل النهائي لهذه البطولة.

وكان المنتخب القطري تأهل إلى المباراة النهائية بعد أن حقق الفوز في جميع المباريات التي لعبها في البطولة، حيث تصدر المجموعة الثانية في دور المجموعات من فوزين على الصين 49 / 18 وعلى اليابان 36 / 28، ثم تصدر المجموعة الثانية أيضا في الدور الرئيسي من ثلاثة انتصارات على كوريا الجنوبية 34 / 27 وعلى إيران 31 / 25 وعلى الكويت 29 / 23، وفي الدور قبل النهائي فاز المنتخب القطري على نظيره البحريني 28 / 24.

وبدأ المنتخب الكوري متفوقا في بداية الشوط الأول، حيث سجل 3 أهداف مقابل هدف للمنتخب القطري في أول 5 دقائق من زمن هذا الشوط، ولكن المنتخب القطري سرعان ما عادل النتيجة في الدقيقة 6 بنتيجة (3 – 3)، وبعد ذلك أخذ المنتخب القطري زمام المبادرة في تسجيل الأهداف، حيث سجل 5 أهداف مقابل 4 لمنافسه بعد مضي 10 دقائق وعند منتصف الشوط تمكن المنتخب الكوري من تحقيق التعادل (6 – 6) ثم اتسم اللعب بعد ذلك بطابع الندية والإثارة، ونجح المنتخب القطري في تسجيل هدفين سريعين ليرفع النتيجة إلى (9 – 7) مما أجبر مدرب المنتخب الكوري لطلب وقت مستقطع أول في هذا الشوط، عند الدقيقة 17، وبعد مضي 25 دقيقة قلص المنتخب الكوري إلى هدف واحد (11 – 10)، وعند الدقيقة 28 وسع المنتخب القطري الفارق إلى 3 أهداف، قبل نهاية هذا الشوط بقليل طلب مدرب المنتخب القطري وقتا مستقطعا أعاد فيه ترتيب الأوراق ما مكنه من أن ينهي الشوط الأول متقدما بنتيجة (14 – 11).

وتمكن المنتخب القطري مع بداية الشوط الثاني من أن يضيف هدفا مبكرا لتصبح النتيجة (15 – 11)، ثم واصل الأداء الجيد ورفع الفارق إلى 4 أهداف عند الدقيقة الخامسة من هذا الشوط (17 – 13)، ثم إلى 5 أهداف (18 – 13)، وعند الدقيقة العاشرة من هذا الشوط كانت النتيجة (21 -15) لصالح المنتخب القطري، ومن خلال ما جرى من أحداث في الدقائق التي مضت من المباراة يتضح تماما التفوق القطري في الدفاع والهجوم مع فرض سيطرة كاملة على مجريات اللعب حيث أنهى النصف الأول من الشوط أي عند الدقيقة 15 كان المنتخب القطري متفوقا (22 – 16) وبعد أن وصل المنتخب القطري بالنتيجة إلى (26 – 17) طلب مدرب المنتخب الكوري وقتا مستقطعا لمعالجة الأخطاء التي صاحبت أداء منتخب بلاده، فيما مضى من دقائق في هذا الشوط، وعند الدقيقة الـ 18 منه وسع المنتخب القطري الفارق إلى 10 أهداف (27 – 17). في الشوط الثاني اتسم أداء المنتخب القطري بالأداء الجماعي والانضباط التكتيكي مما ساعده عند الدقيقة الـ 23 أن يصل بالنتيجة إلى (29 – 17)، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين وصلت النتيجة إلى (33 – 19) ثم أحكم المنتخب القطري سيطرته على اللعب حتى أنهى المباراة بفوزه بفارق كبير من الأهداف بنتيجة (33 – 21).

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X