⚽ QSL

Qatar SC hold Al Duhail to goalless draw; Al Khor shock Al Sailiya 2-1

نادي قطر يتعادل سلبياً مع الدحيل والخور يفوز على السيلية 2-1

 

Croatian star Mario Mandzukic did not get a QNB Stars League (QSL) debut he hoped for as points leaders Al Duhail were held to a goalless draw by Qatar SC on a day when Al Khor handed a shock 2-1 defeat to Al Sailiya. 

Mandzukic had his goal in the first half cancelled by VAR, that also rejected a goal by Qatar SC’s Sardor Rashidov. 

Following the draw at Al Gharafa Stadium, Rui Faria-coached Al Duhail went two points clear of second-placed Al Rayyan with 30 points – the only two teams yet to concede a defeat in the ongoing QSL season.    

Mandzukic, who moved from Juventus, made his presence felt on his Al Duhail debut right from the start and found the target in 15th minute but referee Salman Falahi refused the goal after VAR declared a marginal offside during the attack.           

Six minutes later, Rashidov was also denied a goal after replay showed his foot was edging an Al Duhail defender. 

Overall, it was a spirited show by Qatar SC who resisted Al Duhail attacks well to snatch a point from the ‘Winter Champions’. They are on eighth position with 14 points.       

Meanwhile, Al Khor jumped one spot to 10th with nine points after a stunning victory over sixth-placed Al Sailiya. 

Karim Ansari put Al Sailiya ahead in the 18th minute, only to see Helal Mohammed equalise for Al Khor in the 29th minute, with Ibrahim Amada scoring the winning goal in the 83rd minute. 

The victory will do a world of good in Al Khor’s bid to move away from the danger zone.

Al Sailiya, who are keen to be in the top four like they did last season when they ended up third for their best-ever finish in the league, stood on 17 points as they suffered their fifth defeat. Al Khor have the advantage of having played one game less as their Week 7 fixture against Al Sadd was deferred due to the latter’s AFC Champions League commitment. It will now be played on 21st January before the QNB Stars League resumes with Week 12 action on 23rd January.

Al Sailiya and Al Khor, who had played out a 1-1 draw in the first leg, started off on a fast pace this time, with both teams having their share of the ball.

Gradually, Al Khor were more on the ascendancy, but it was Al Sailiya who surged ahead. Hamad Al Abidi crossed the ball from the right, Abdulqadir Ilyas took a shot at the goal and the ball rebounded off Al Khor’s Mohammed Al Jabri to Ansari, who only had to place it in.

Tiago Bezerra led Al Khor’s charge and their efforts bore fruit as Helal struck the ball in from the top of the box after being set up by Tiago.

Al Sailiya’s Nadir Belhadj unleashed two booming long-rangers in each half. First, it went narrowly over the bar. Later on, Al Khor goalkeeper Baba Djibril collected his shot.

Ahmed Hammoudan and Tiago were unlucky with their attempts at the goal in the first half.

Fawad Hussain | The Peninsula

الملك يخطف نقطة من الدحيل

تعادل الدحيل وقطر بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن الجولة الثانية عشرة من دوري نجوم ليرتفع الدحيل برصيده إلى 30 نقطة في الصدارة، بينما ارتفع قطر برصيده إلى 14 نقطة بالمركز الثامن.

وافتقدت المباراة عناصر القوة والإثارة في الشوط الأول الذي تخللته فترات مملة، حيث ظهر عدد من اللاعبين بالفريق بلياقة متدنية، كما انحصر اللعب في وسط الملعب معظم الأحيان، فضلاً عن الأداء الدفاعي الضاغط الذي مارسه المدافعون على المهاجمين بكلا الفريقين حيث كان الأداء شبه متكافئ، باعتبار ان هجمات الدحيل كانت الأكثر ولكن ختامها كان ضعيفاً في وقت كانت فيه هجمات قطر أقل ولكنها كانت أخطر بقيادة رشيدوف.

وشهد الشوط الأول أغرب الحالات التي شهدتها مباريات الدوري حتى الآن حيث ألغى حكم المباراة سلمان فلاحي هدفاً للدحيل سجله الكرواتي ماريو منذوكدش في الدقيقة 13 بحجة التسلل مستعيناً بحكم الـــVAR، وفي الدقيقة 20 استطاع الأوزبكي رشيدوف إحراز الهدف الأول لصالح فريق قطر، ولكن الحكم قام بإلغائه مستعيناً بتقنية الفار أيضاً لتتعادل كفة الفريقين وينتهي عليها الشوط الأول سلبياً.

وتواصلت المباراة في شوطها الثاني بذات سيناريو هجمات للدحيل دون خطورة تذكر حيث لم يكن مونتاري وماريو والمساكني موفقين في إنهاء الهجمة لصالح الفريق، بينما كانت هجمات قطر التي يقودها رشيدوف وكايكي هي الأخطر، وتواصلت المباراة بهجمات متوصلة للدحيل لإحراز هدف الفوز ولكن صافرة الحكم كانت أسرع لتنهي اللقاء بالتعادل السلبي.

 

أول مباراة لماندزوكيتش

شارك الكرواتي ماريوماندزوكيتش لأول مرة مع فريقه الجديد الدحيل وأحرز الهدف الأول في الدقيقة 13 إلا أن الحكم قام بإلغاء الهدف بحجة تسلل اللاعب يوسف المساكني.

ولم يتسلم اللاعب ماريو التمريرات المتقنة التي تجعله يقدم أداء افضل مما قدمه طوال المباراة.

المعز خارج القائمة

لم يشارك مهاجم الدحيل المعز علي في لقاء فريقه الدحيل مع قطر أمس وذلك بعد احترافه بنادي لاسك لينز النمساوي، حيث لم يشارك اللاعب في التدريبات التي سبقت المباراة، ولعب محمد مونتاري في مركز المعز علي الى جانب ادميلسوون وماريو ماندزوكيتش.

 

الهيل يتألق

تألق جاسم الهيل حارس قطر خلال المباراة وأبعد عددا من التسديدات للدحيل وأبرزها الكرة التي لعبها التونسي يوسف المساكني في الدقيقة 85 وتمكن الهيل من استلامها بشكل رائع ومتميز في لقطة رائعة وجدت التصفيق من الحضور.

تشكيلتا الفريقين:

الدحيل: كلود أمين – محمد موسى – مهدي بن عطية – اسماعيل محمد – باولو ادميلسون – كريم بوضيف – ماريو ماندزوكيتش – علي حسن عفيف – خالد صالح(عاصم مادبو) – يوسف المساكني – محمد مونتاري.

قطر: جاسم عادل الهيل – موسى هارون – المهدي برحمة – أحمد معين (محمد سالم الربيعي) – ساردور راشدوف – ناصر عباس – خالد احمد محمودي- عبد الناصر الخياطي (إبراهيم جمال) – عبدالعزيز عادل (حمد منصور) – اليخاندرو غالفيز – كايكي مورينو.

 

بطاقة المباراة

المناسبة: دوري نجوم QNB

الأسبوع: 12

الفريقان: الدحيل × قطر

نتيجة المباراة: صفر/ صفر

الحكام: سلمان فلاحي (ساحة) – محمد جابر ظرمان (مساعد أول) – يوسف الشمري (مساعد ثان) -محمد ناصر (حكم رابع) – عبد الله البلوشي (مقيم الحكام)

الإنذارات: ادميلسون – خالد صالح – المهدي بن عطية (الدحيل) – حمد منصور (قطر)

الطرد: لا يوجد

وسام رزق: نقطة من فم الأسد

أكد وسام رزق مدرب فريق قطر أن فريقه خطف نقطة من فك الأسد وأنا أشيد باللاعبين وكنا نعرف قوة الدحيل الهجومية والبدلاء كانوا أكثر من ممتازين والحمد لله الكل جاهز وأنا فخور باللاعبين والروح القتالية كانت السمة الأبرز، ونقطة من فم الأسد تسعدنا كثيراً.

وقال: لدينا الكثير من الفرص التي أتيحت لنا للتسجيل ولكن لم نوفق والشكل الدفاعي من كايكي إلى جاسم الهيل كان أكثر من ممتاز وأنا اقول مرة أخرى إنني فخور باللاعبين، وقد احرزنا هدفا لم يحتسبه الحكم ولكنه يعطينا روحا جيدة بأن الفريق قادر على الوصول.

وأضاف: حقيقة الفريق في تصاعد إيجابي مستمر والمباراة كانت بالنسبة لنا كنهائي والدحيل كان خطيرا علينا خاصة في بداية المباراة، والحمد لله إدارة النادي توفر لنا كل أسباب الاستقرار الفني وجميع اللاعبين محل ثقة الجهاز الفني، وقد تقدمنا في بناء شخصية الفريق الذي كان يعاني في البداية.

فاريا: النتيجة عادلة

قال روي فاريا مدرب فريق الدحيل للاعبين قبل المباراة إنكم ستواجهون خصما صعبا بفضل المباريات الجيدة التي قدمها مؤخرا على أرضية الميدان ويعرف ماذا يريد، ونحن في الدحيل لم نكن في أفضل حالاتنا وافتقدنا الكثير من العناصر التي تقودنا للانتصار هذا هو حال الدوري أن تفقد بعض النقاط ولكن المطلوب أن تكون جاهزا لتحقيق النتائج الإيجابية وأقول إن النتيجة عادلة بالنظر إلى أرضية الميدان.

وأضاف: اتفق معكم بأن الدحيل قدم أسوأ مباراة في الدوري حتى الآن لأن من الصعب أن تحقق نتائج إيجابية ولا تكون هناك تحركات سريعة ويكون البطء هو المسيطر على الأداء وانتظار اللاعبين حتى تصلهم الكرة وتصبح المهمة صعبة عندما تواجه خصما منظما مثل فريق قطر الذي أظهر رغبة وقتالية كبيرة، وإذا اردنا تحقيق نتائج علينا أن نقدم افضل مما قدمناه اليوم وهذا ما قلته في غرفة الملابس وأنا أتحدث عن الفريق كلل وليس لاعبين معينين.

وقال: بالنسبة لمونتاري لم يشتك من الإصابة لم يطلب التغيير وأنهى المباراة بالشكل الذي يريده هو وأنا مسؤول عن المباراة ومسؤول أن أطالب اللاعبين بتقديم الأداء الأفضل.

 

تخطوا السيلية بهدفي هلال وامادا.. عودة الفرسان

استعاد فريق الخور نغمة الانتصارات بدوري نجوم QNB، التي غابت عنه منذ الجولة الثانية بالبطولة، وذلك بالفوز على السيلية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب الخور في الجولة الثانية عشرة والأولى بالقسم الثاني من الدوري، تقدم للسيلية كريم أنصاري في الدقيقة 8 وتعادل للخور هلال محمد في الدقيقة 29 قبل أن يسجل إبراهيم امادا الهدف الثاني للفرسان في الدقيقة 83، وبهذا الفوز رفع الخور رصيده إلى 9 نقاط في المركز التاسع في حين تجمد رصيد السيلية عند 17 نقطة في المركز السادس.

وبالنظر لأحداث اللقاء سنجد أن المباراة جاءت جيدة المستوى من جانب الفريقين وتقاسما السيطرة على مجريات اللعب، وخرج الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وفى الشوط الثاني فرض الخور نفسه واستطاع أن يستغل إحدى الفرص التي أتيحت له وسجل منها الهدف الثاني ليحقق ثاني انتصار له في البطولة ويوقف نزيف النقاط المستمر.

شرارة يظهر من جديد

شهدت قائمة السيلية عودة الأردني محمد شراره لأول مرة للشواهين بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة التي تعرض لها في كاحل القدم خلال مباراة الغرافة بالجولة الخامسة بالدوري ونظرا لغياب شراره لفترة طويلة قرر النادي استبداله بالتونسي بلال سعداني لحين التعافي من الإصابة، ليعود مجددا للفريق بعد الاستغناء عن سعداني الذي رحل عن الفريق بنهاية القسم الأول، وتم إشراكه في الشوط الثاني بدلا من محمد مدثر.

هلال يرد بهدوء

في الوقت الذي نجح فيه كريم أنصاري لاعب السيلية في تسجيل الهدف الأول للشواهين في الدقية 18 من عمر اللقاء، رد هلال محمد لاعب الخور عليه بهدوء وبثقة عالية بتسجيله هدفا رائعا فى الدقيقة 29 اثر تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء فشل خليفة أبو بكر في التصدي لها.

السيلاوي حاضر

حرصت مجموعة من مشجعي فريق السيلية على الحضور لمدرجات ملعب الخور لمساندة فريقها خلال المباراة وعلى الرغم من عددهم القليل إلا انهم منحوا اللاعبين جرعة معنوية لتقديم افضل ما لديهم، بسبب تشجيعهم المستمر على عكس جماهير الخور التي غادرت الملعب عقب انتهاء الشوط الأول على الرغم من أن الفريق كان في امس الحاجة لهم في ظل الوضع الصعب الذي يمر به.

اعتراض نجحي

شهدت المباراة اعتراضا مستمرا من جانب الجهاز الفني لفريق الخور بقيادة عمر نجحي ضد حكم المباراة مشاري الشمري لعدم احتسابه بعض القرارات التي تصب لصالح فريقه، وجاء الاعتراض كمحاولة ضغط على الحكم لاحتساب القرار ولكن الحكم لم يلتفت لاحتجاج نجحي وهو الأمر الذي قوبل بعد رضا من جانب أنصار الفرسان.

امادا يسعد الخور

نجح إبراهيم امادا لاعب الخور في إنقاذ فريقه من الوقوع في فخ التعادل أمام السيلية وخسارة نقاط جديدة لا غنى عنها وذلك بتسجل هدف التقدم الثاني في الدقيقة 83 من عمر اللقاء إثر تصويبه جميلة في الزاوية اليمنى للحارس خليفة أبو بكر ليسعد الفرسان بهدف والانتصار.

 

لاعبو تحت 23 سنة:

الخور: “عبدالله المريسي”أساسي” – أحمد حسن المهندي – عبدالرحمن رجب “احتياطي”.

السيلية: هادي علي”احتياطي”.

بطاقة المباراة

الفريقان: الخور والسيلية

بطولة: الدوري

الجولة: الثانية عشرة والأولى بالقسم الثاني

الملعب: الخور

النتيجة: 2-1 للخور

الأهداف: كريم أنصاري د. 18 للسيلية، هلال محمد د. 29 وإبراهيم امادا د83 للخور.

الإنذارات: سيرجين مابودجي وعبد القادر الياس ومجدي صديق من السيلية.

الطرد: لا يوجد

الحكم: مشاري الشمري

مساعد أول: زاهي الشمري

مساعد ثان: فيصل الشمري

الحكم الرابع: محمد العبيدلي

تشكيلة الفريقين:

الخور:

بابا جبريل – يوسف رمضان – محمد الجابري- هلال محمد “سعيد براهمي” – مصعب عبد المجيد- إبراهيم امادا – نايف البريكي- عبدالله المريسي “أحمد المهندي”- روبيرت ملكي-تياغو بيزيرا- احمد حموذان” عبد الرحمن رجب”.

السيلية:

خليفة أبو بكر – حمد العبيدلي- مصطفي محمد – مجدي صديق- مبارك بوصوفة – كريم أنصاري” ماهر يوسف”- سيرجين مادبوجي – جورج كوسي – محمد مدثر “محمد شراره” – نذير بلحاج – عبد القادر الياس.

أمين فريخة:

أسوأ مباراة

قال أمين فريخة مساعد مدرب السيلية أشعر بالحزن للخسارة من الخور وقال: “خسارة مؤلمة وقاسية، لم نظهر بالصورة المطلوبة ولم نقدم ما يشفع لنا، ونبارك للخور الذي كان منظما أكثر منا واستغل الهفوات التي وقعنا فيها، واعتقد أننا لم نكن فى أحسن حالتنا في المباراة، ومن هنا خسرنا النقاط الثلاث.

وأضاف: ” تنتظرنا تحديات كثيرة على مستويات متعددة سواء الدوري أو كأسي قطر والأمير أو دوري أبطال آسيا ولكن سنحاول تقديم افضل ما لدينا والظهور بالصورة التي تليق بالسيلية.

وتابع: “وقعنا في بعض الأخطاء التي حرمتنا من الفوز على الرغم من أن التحضيرات كانت جيدة، واعتقد أن المردود الجماعي للفريق لم يكن جيدا وهو ما جعلنا نخسر المباراة التي تعد الأسوأ خلال مشوارنا في الدوري هذا الموسم.

وأردف قائلا: “لعبنا مباريات جيدة في الدوري ولكن في بعض الأحيان يحدث تراجع في أداء الفريق وهو ما حدث بالفعل في مباراة الأمس، واعتقد أن خسارة الأمس لن تؤثر على استعداداتنا للقاء الدحيل في نصف نهائي كأس قطر.

عمر نجحي:

لم نتنفس الصعداء

أعرب عمر نجحي مدرب الخور عن سعادته بالفوز على السيلية وقال: “المباراة كانت صعبة للغاية خاصة أننا لعبنا ضد فريق منظم يعرف الاستقرار يقوده مدرب محترم، والحمد لله استطعنا أن نحقق الفوز عليه بعدما عملنا على نقاط الضعف لديه والتي استغللناها بالشكل الصحيح وحققنا الانتصار، واشكر اللاعبين على المجهود الكبير الذي قدموه، وتطبيقهم للتعليمات.

واضاف:” لم نتنفس الصعداء بعد خاصة أن وضعنا في جدول الترتيب لم يتحسن كثيرا خاصة بعد فوز الشحانية على الغرافة، والفوز مجرد بداية في القسم الثاني الذي نطمح خلاله للظهور بشكل مغاير تماماً عن القسم الأول.

وتابع: “مصيرنا بأيدينا وقبل مباراة السيلية لم نكن مرتاحين، كما أن فوز الشحانية وضعنا تحت ضغط، والحمد لله استطعنا تحقيق النتيجة المرجوة، ولابد أن نستفيد من الجوانب الإيجابية وتصحيح الأمور السلبية التي ظهر في مباراة الأمس من اجل الاستمرارية.

واختتم نجحي حديثه قائلا: الفوز قبل التوقف أمر إيجابي ولاسيما انه سيمنحنا أريحية كبيرة في العمل والتحضير في أجواء إيجابية لمباراة السد المؤجلة من القسم الأول والتي سندخلها بهدف الفوز.

Qatar SC hold Al Duhail to goalless draw; Al Khor shock Al Sailiya 2-1
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X