😎 LifeStyle

CNA-Q launches transportation service stations for Doha metro

«شمال الأطلنطي» تدشّن محطات خدمة النقل لمترو الدوحة

 

In line with the values ​​of sustainability, the North Atlantic College of Qatar has launched bus service stations to transport college students to Doha Metro, by connecting bus points in the college with Qatar University Metro Station, in a way that makes it easier for students and staff to reach the college.


The opening of these stations on the college campus comes as part of the college’s keenness to encourage students and employees to use the metro for transportation. College via Doha Metro, and reduce transportation costs for students at the same time, as the college provides this service to its students for free.

تماشياً مع قيم الاستدامة، دشنت كلية شمال الأطلنطي في قطر محطات خدمة الحافلات لنقل طلاب الكلية لمترو الدوحة، وذلك من خلال ربط نقاط الحافلات في الكلية مع محطة مترو جامعة قطر، بشكل يسهل على الطلاب والموظفين الوصول إلى الكلية.

يأتي افتتاح هذه المحطات في حرم الكلية من باب حرص الكلية على تشجيع الطلاب والموظفين على استخدام المترو في التنقل، حيث سوف يتم تشغيل خط المترولينك على مدار اليوم الدراسي، بواقع رحلة كل نصف ساعة في وقت الذروة لطلاب وموظفي الكلية، بما يضمن سهولة التنقل من وإلى الكلية عن طريق مترو الدوحة، وتخفيف تكاليف النقل للطلبة في الوقت نفسه، حيث تقدم الكلية هذه الخدمة لطلابها بشكل مجاني.

وعلق الدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة -رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر- قائلاً: «إن افتتاح محطات خدمة نقل الحافلات في الكلية سيسهم في تسهيل حركة طلابنا من وإلى الكلية بشكل كبير، كما أننا شعرنا أنه من المهم لنا اتخاذ هذه الخطوة لربط كلية شمال الأطلنطي في قطر بمترو الدوحة، وذلك لنقوم بدورنا في محاولة تقليل عدد السيارات على الطريق قدر الإمكان، وتخفيف الازدحام المروري».

وخلال الحديث مع الطالب إبراهيم السليطي -تخصص تسويق- قال: «توفير الكلية لهذه الخدمة للنقل المباشر لمحطة المترو هو أمر جعل التنقل بالنسبة لنا في غاية السهولة والراحة، ويمكننا من الوصول إلى نقاط مختلفة بشكل سريع، كما أنه أمر يساعدنا على الحفاظ على البيئة بشكل أكبر، من خلال تقليل الانبعاثات، كما نشكر الكلية على توفير هذه الخدمة المميزة لنا».

وعلق السيد خالد المحسن -موظف في قسم القبول والتسجيل- قائلاً: «لطالما كانت الكلية سباقة في توفير الخدمات المختلفة لطلابها وموظفيها، ونحن اليوم أمام خدمة جديدة ستسهم في توفير وقت التنقل بالنسبة لنا، وسوف تنوع خيارات التنقل، بما يضمن سلاسة وصولنا من وإلى الكلية، بالتأكيد هي خطوة ممتازة، ولها انعكاسات إيجابية عديدة على التجربة اليومية بشكل عام».

وقالت الطالبة حلا شريف أبوحزيمة -تخصص هندسة المعالجات الكيميائية-: «لقد وفرت عليّ هذه الخطوة الجهد والوقت والمال، فقد كنت أحتاج إلى قرابة الساعة والنصف للوصول من منطقة الوكرة إلى الكلية، ومع خدمة المترولينك -التي مكنتني من استخدام المترو بكل سهولة- انخفضت هذه المدة الى قرابة النصف».

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X