👮‍♂️ Government

Kuwait Amir receives Minister of State for Energy Affairs

أمير دولة الكويت يستقبل وزير الدولة لشؤون الطاقة

 

H H Sheikh Sabah Al Ahmad Al Jaber Al Sabah, the Amir of the State of Kuwait, received H E Saad Sherida Al Kaabi, the Minister of State for Energy Affairs, the President and CEO of Qatar Petroleum, at Bayan Palace in Kuwait City.

Talks during the meeting covered various aspects of the brotherly relations between the State of Kuwait and the State of Qatar and cooperation in the energy field.

The meeting with His Highness was attended by 

H E Dr Khaled A Al Fadhel, the Minister of Oil and the Minister of Electricity & Water, the Chairman of the Board of Kuwait Petroleum Corporation, and the delegation accompanying Minister Al Kaabi. 

It came on the occasion of the signing of a long term gas Sale and Purchase Agreement (SPA) between Qatar Petroleum (QP) and Kuwait Petroleum Corporation.

Under the terms of the SPA, Qatar Petroleum will supply of up to three million tonnes per annum (mtpa) of Liquefied Natural Gas (LNG) to the State of Kuwait.

Under the 15-year agreement, LNG deliveries to Kuwait’s new world- class LNG receiving terminal at Al Zour Port will commence in 2022 to support meeting Kuwait’s growing energy needs and demand, particularly in the power generation sector.

استقبل حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمس الأحد، سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، في قصر بيان بمدينة الكويت.

وتناول الحديث خلال اللقاء مختلف أوجه العلاقات الأخوية بين دولة الكويت ودولة قطر، والتعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الطاقة.

حضر اللقاء مع سموّه معالـي الدكتور خالد علي الفاضل وزير النفط ووزير الكهرباء والماء، رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، والوفد المرافق لسعادة الوزير الكعبي. وجاء اللقاء بمناسبة التوقيع على اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد بين قطر للبترول ومؤسسة البترول الكويتية لتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى دولة الكويت الشقيقة.

بواقع ثلاثة ملايين طن سنوياً ولمدة 15 عاماً

قطر تزود الكويت بالغاز الطبيعي المسال

وقعت قطر للبترول اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد مع مؤسسة البترول الكويتية لتوريد ما يصل إلى 3 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً إلى دولة الكويت. وقع الاتفاقية كل من معالـي الدكتور خالد علي الفاضل، وزير النفط ووزير الكهرباء والماء، رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، وسعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، وذلك في حفل خاص أقيم بهذه المناسبة في مدينة الكويت.

محطة

ووفق الاتفاقية التي تبلغ مدتها 15 عاماً، ستبدأ شحنات الغاز الطبيعي المسال بالوصول إلى محطة الاستقبال في مجمع الغاز الطبيعي المسال في ميناء الزور الكويتي اعتباراً من العام 2022، وذلك بما يدعم تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في دولة الكويت، خاصة في قطاع توليد الكهرباء.

سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، رحّب بالتوقيع على هذه الاتفاقية قائلاً: «نشعر ببالغ السعادة والاعتزاز بتضافر جهودنا مع مؤسسة البترول الكويتية، ونتطلَّع إلى توريد الغاز الطبيعي المسال بشكل موثوق ومعتمد عليه إلى دولة الكويت الشقيقة لعقود مقبلة».

وأضاف سعادة الوزير الكعبي: «ستساهم هذه الاتفاقية في تعزيز علاقتنا المتميزة مع دولة الكويت وذلك من خلال توريد الغاز الطبيعي المسال حتى ما بعد النصف الثاني من العقد المقبل، وفي الوقت نفسه فإنها تعكس متانة شراكتنا والتزامنا في دعم نموّها واحتياجاتها. كما تعكس هذه الاتفاقية المرونة والقدرات العالية التي نتميز بها في توفير كميات الغاز الطبيعي المسال للكويت بما يوفر مرونة وأمن الإمداد لدعم نموها القوي».

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X