additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle

First lunar eclipse over Qatar sky to occur on Friday

سماء قطر تشهد أول خسوف للقمر هذا العام مساء الجمعة

 

The first lunar eclipse of this year will occur on the evening of Friday (January 10), that will end at midnight on Saturday, Qatar Calendar House (QCH) has announced.

The coming lunar eclipse will be Penumbral lunar eclipse type; where about 90 percent of the full moon will be inside Earth’s penumbra area during the peak of the Penumbral eclipse. Moreover, the total duration of the Penumbral lunar eclipse’s phases will be four hours, and four minutes, astronomer at QCH Dr. Beshir Marzouk said.

The Penumbral lunar eclipse will be visible from Asia, Europe, and Africa, most of Australia, parts of North America, and the eastern part of South America. Qatar residents can see all phases of the coming Penumbral lunar eclipse; where this type of eclipse needs telescope for observing it as the Moon’s colour will be only changing, and the Earth will not hide any part of Moon.

Dr. Beshir Marzouk added: “The Penumbral lunar eclipse will start on the evening of Friday and end on midnight of next day (Saturday); where the Penumbral phase of lunar eclipse will start over Qatar sky at 8.08pm while the peak of lunar eclipse will occur at 10.10pm, and the Penumbral phase will end after midnight of Saturday.”

أعلنت دار التقويم القطري أن سكان دولة قطر والعديد من مناطق العالم سيكونون على موعد مع الخسوف القمري الأول خلال العام الحالي، وذلك مساء الجمعة 10 يناير الجاري علمًا بأن هذا الخسوف سيتفق توقيت وسطه مع بدر شهر (جمادى الأولى) لهذا العام.

وذكر الدكتور بشير مرزوق الخبير الفلكي بدار التقويم القطري أن أول الخسوفات القمرية لهذا العام سيكون من نوع الخسوف شبه الظلي للقمر حيث إن 90% من كامل سطح القمر سوف يدخل منطقة شبه ظل الأرض عندما يصل الخسوف القمري ذروته، ومن الصعب تمييز هذا الخسوف القمري بالعين المجردة ولكن يمكن رصده بالتليسكوبات الفلكية وذلك لأنه خلال هذا النوع من الخسوفات القمرية يتغير لون القمر فقط دون أن تحجب الأرض أي جزء من سطح القمر.

وسوف يتمكن سكان قارة آسيا، وأوروبا، ، وقارة إفريقيا، وشرق أمريكا الجنوبية، وأجزاء من أمريكا الشمالية، ومعظم أستراليا من رصد ومتابعة الخسوف شبه الظلي للقمر، مع العلم أن سكان دولة قطر سيتمكنون من رصد جميع مراحل الخسوف القمري من بدايته وحتى نهايته.

وأضاف الخبير الفلكي أن جميع مراحل هذا الخسوف سوف تستغرق مدة قدرها أربع ساعات وأربع دقائق من بداية الخسوف وحتى نهايته، علمًا بأن القمر سيبدأ بالدخول في منطقة شبه ظل الأرض عند الساعة الثامنة وثماني دقائق من مساء الجمعة بتوقيت الدوحة المحلي، بينما سيصل الخسوف ذروته عند الساعة العاشرة وعشر دقائق مساءً، وسوف تنتهي آخر مراحل الخسوف شبه الظلي بعد منتصف ليل السبت باثنتي عشرة دقيقة بتوقيت الدوحة .

جدير بالذكر أن الخسوفات القمرية يُمكن رؤيتها في جميع المناطق التي يظهر فيها القمر وقت حدوث الخسوف، بعكس الكسوفات الشمسية التي لا يتمكن من رؤيتها إلا سكان المناطق الواقعة في مخروط ظل القمر أو شبه ظله وقت حدوث الكسوف، بالإضافة إلى أنه يمكن الاستفادة من الخسوفات القمرية والكسوفات الشمسية في التأكد من دقة الحسابات الفلكية المستخدمة في حساب مدارات الأجرام السماوية، إضافة إلى أنها تؤكد صحة بدايات ونهايات الأشهر الهجرية.

ومما يميز الخسوفات القمرية كذلك أنه يمكن خلالها رؤية ورصد الخسوف القمري بالعين المجردة بعكس الكسوفات الشمسية التي تحتاج إلى نظارات خاصة لتحمي العين وقت رصدها حيث لا يترتب على النظر إلى القمر وقت الخسوف أي ضرر بالعين، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام الكاميرات الرقمية الحديثة للحصول على صور للخسوف القمري.

وسوف يشهد هذا العام (2020م) ثلاثة خسوفات أخرى للقمر، وسيكون جميعها من نوع الخسوف شبه الظلي للقمر .

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button