⚽ QSL

Al Sadd score big 6-1 win over Arabi

«الزعيم» السداوي يعود إلى الانتصارات ويكتسح العرباوية بسداسية

 

Baghdad Bounedjah and Hassan al-Haydos both scored a double in Al Sadd’s 6-1 victory over Al Arabi in a 2019-20 QNB Stars League match, deferred from Week 5, at the Al Arabi Stadium yesterday.

Pedro Miguel (30th minute), Bounedjah (31st and 80th minutes), al-Haydos (35th and 55th minutes) and Akram Afif (76th minute) were the scorers for Al Sadd who moved from fifth to third in the table with 21 points, behind Al Duhail (30 points) and Al Rayyan (28 points).

Marc Martinez had earlier given Al Arabi the lead by scoring in the 10th minute.

Al Arabi, with 18 points, slipped from fourth to fifth position, behind Al Gharafa (20 points).

Al Sadd still have one match to play, against Al Khor, deferred from Week 7. It will now be played on January 21. These games were deferred owing to their 2019 AFC Champions League commitments.

The result was a big boost for Al Sadd as they got their title-defending campaign back on track. On the other hand, it was a setback, particularly the big margin of defeat, for Al Arabi as they had blanked Al Ahli 3-0 in a Week 12 game played last weekend.

Al Sadd dominated the Qatar Derby, with 62 per cent possession and, understandably, excelled in all departments.

Martinez put Al Arabi ahead by placing home a loose ball, resulting from a long throw-in by Aron Gunnarsson, who returned from a long injury layoff in their win over Al Ahli in the previous round. But that was all The Dream Team could practically do as it was all Al Sadd then.

Al Arabi could have doubled the lead around the half-hour mark had Mohamed Salal El Neel connected an Abdullah Marafy cross from the right.

Pedro levelled the score by firing in a rocket shot, with Salem al-Hajri setting the stage.

Bounedjah made it 2-1 as he offered a first-time shot to a through pass from Gabi Fernandez.

Al-Haydos capitalised on a faulty defensive clearance as the first half drew to a close with 3-1 on the scoreboard.

Al Sadd continued from they left off and al-Haydos scored their fourth and his second, heading in Akram’s cross.

Akram himself was on target after VAR was referred to and Bounedjah rounded off the tally by taking advantage of a defensive mistake that happened before Pedro passed the ball.

اكتسح فريق السد مضيفه العربي بستة أهداف مقابل هدف، مساء أمس في مباراة مؤجلة من الأسبوع الخامس لـ «دوري النجوم»، بملعب حمد الكبير، بعد مباراة مثيرة عاد فيها «الزعيم» السداوي لهوايته في تسجيل الأهداف وتصحيح المسار بعد العثرة الأخيرة أمام الوكرة. وحمل الفوز توقيع كلّ من بغداد بونجاح (هدفين ق.31 و80)، وحسن الهيدوس (ق.35 و54)، وهدف لكلّ من بيدرو (ق.30) وأكرم عفيف (ق.74).

استهل النادي العربي المباراة

بأداء مميز في وسط الملعب، بفضل الرزانة والمهارة العالية للاعبه

أرون غونارسون، الذي أجاد بجانب أحمد فتحي في إلغاء وجود وسط السد، وبرع العربي في التنظيم الدفاعي والهجومي ليحصل

الفريق على أفضلية، في وقت

عانى فيه السد من التسرع في الهجمات وعدم الدقة في

التمرير، ليظهر على الفريق نوع من الارتباك.

هدف عرباوي

وفي الدقيقة العاشرة من المباراة، وقّع المدافع مارك مارتنيز على الهدف العرباوي الأول، إثر كرة عالية داخل منطقة جزاء السد، أخطأ الدفاع في التعامل معها ليودعها المدافع المتقدم مارك الشباك هدفاً عكس الأفضلية الذهنية للعربي في بداية المباراة بوضوح.

العودة السداوية

واستفاد العربي من أفضليته في التقدم في المباراة، ولكنه لم يعزز ذلك بهدف ثانٍ، لتأتي الضربة القوية من السد عندما أطلق بيدرو تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فضلت معها محاولات الحارس جوميز لتعلن عودة السد بهدف التعادل.

مطر الأهداف

ولم يستغرق السد أكثر من خمس دقائق ليحوّل النتيجة لتفوق بثلاثة أهداف، وذلك عندما أرسل غابي تمريرة ضرب بها الدفاع العرباوي والتقطها بغداد بونجاح ببراعة وأودعها الشباك هدفاً ثانياً للسد في الدقيقة 31، ولم يتسفق لاعبو العربي من صدمة التقدم السداوي حتى وقع فهد شنين في المحظور وأعاد كرة بالخطأ لحارس مرماه، ليلتقطها الهيدوس ويودعها الشباك هدفاً ثالثاً للسد في الدقيقة 35، لتنقلب المباراة رأساً على عقب وتصبح في أيدي السداوية.

الهدف الرابع

حاول العربي التقدم وتقليص النتيجة في الشوط الثاني، وبادر الفريق ببعض المحاولات عن طريق أون غونارسون، إلا أن دفاع السد بقيادة بوعلام كان بالمرصاد لمحاولات العربي.. وبالمقابل عاد السد للهجوم ونجح الفريق في تسجيل الهدف الرابع للسد والثاني له شخصياً بلمسة داخل الشباك من تمريرة أكرم عفيف، ليقتل السد المباراة بالهدف الرابع رغم محاولات العربي للوصول إلى المرمى.

هدف خامس

وفي غمرة اندفاع العربي بحثاً عن تقليص الفارق، أخطأ الحارس جوميز في إخراج إحدى الكرات ومرّرها لغابي، الذي أهدى منها تمريرة لبغداد، الذي موّه بجسمه تاركاً الكرة لأكرم عفيف الذي أرسلها الشباك هدفاً سداوياً في الدقيقة 74، نجحت فيه تقنية الفيديو المساعد في إقناع الحكم بأنه هدف صحيح، بعد أن احتسبه الحكم تسللاً في بادئ الأمر.

هدف سادس

ولم يتوقف المد الهجومي لنادي السد ونجح الفريق في تسجيل هدف سادس في الدقيقة 80 عن طريق بغداد بونجاح، من تمريرة عرضية لبيدرو ميجيل. وحاول العربي التقليص، ولكن أفضلية السد حالت دون نجاح العربي، لتنتهي المباراة بفوز كاسح للسد بستة أهداف مقابل هدف، ليرتفع للنقطة 21، ويتوقف العربي عند النقطة 18.

تشافي: راضٍ عن الأداء.. وسعيد بالـ «6»

أعرب تشافي هيرنانديز -مدرب نادي السد- عن سعادته بفوز فريقه على العربي، الذي يعتبر فريقاً قوياً، وأضاف المدرب أن لاعبي السد قدّموا مباراة كبيرة وسجّلوا 6 أهداف، وأنه كان يعلم أن فريق السد لديه القوة الفنية الكافية لتحقيق الانتصارات؛ مشيراً إلى أن السد استحوذ على الكرة وكان مميزاً في المباراة حتى وهو يتلقى هدفاً ويعود للمباراة.

وأكد المدرب أن فريقه لم ينجح في التسجيل أمام المرمى وهو الفرق الوحيد بين المباراة الماضية ومباراة العربي أمس، مبيناً أن السد نجح في التسجيل أمس من نفس عدد الفرص التي صنعها الفريق أمام الوكرة، ولكن سوء الطالع حال دون تسجيله الأهداف.

ووصف تشافي الدوري القطري بأنه قوي وقد تغيّر كثيراً عن الموسم الماضي، بتعاقدات مع مدربين ولاعبين على مستوى عالٍ، ولكنه سعيد بالعمل في السد ومواجهة الفرق القوية والتفوق عليها.

وأكد تشافي أن الفوز على العربي جاء في توقيت جيد قبل كأس قطر، التي يخوض فيها كلاسيكو الكرة القطرية أمام الريان، مشيراًإلى أن السد فريق قوي ويعمل دائماً من أجل الفوز.

هالجريمسون: أشعر بالعار

قال هيمير هالجريمسون -مدرب نادي العربي- إنه من العار أن يقدّم فريقه مردوداً ضعيفاً ويخسر بنتيجة كبيرة أمام السد، الذي برهن تماماً أنه عماد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وقد نجح في تسجيل الأهداف ببراعة كبيرة.

وأعرب المدرب عن عدم رضاه عن الأداء والنتيجة، وأنه يشعر بالعار لذلك، وقال إنه لم يخسر كمدرب بهذه النتيجة، وإنه يتحمل مسؤوليته في هذه النتيجة التي تُعتبر مؤسفة تماماً على فريقه.

وقال المدرب إن العربي تلقّى ضربة قوية بالخسارة ودرساً عليه أن يتعلم منه، رافضاً أن يحمّل اللاعبين المسؤولية نتيجة الأخطاء الفردية، وقال: «نحن فريق جماعي نفوز معاً ونخسر معاً». وذكر المدرب أنه من الضروري أن يتم التعلم من الأخطاء التي حدثت أمس من أجل النهوض بفريقه بشكل أقوى.

واعتبر المدرب الأيسلندي المباراة مرّت بخمس دقائق مجنونة حوّلت العربي من فريق متقدّم بهدف إلى خاسر بثلاثة أهداف، تأثّر بعدها الفريق معنوياً وتلقّى الأهداف التي وصلت فيما بعد إلى ستة أهداف. وقال المدرب: «إن السد استحق الفوز بالمباراة لنجاحه في التسجيل».

بطاقة المباراة

الزمان: الاثنين- 6 يناير 2020

المكان: ملعب حمد الكبير بالنادي العربي

الفريقان: العربي والسد

النتيجة: 6- 1 للسد

المناسبة: مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة للدوري

الحكام:محمد الشمري، محمد ظرمان، فيصل الشمري، ومحمد أحمد حكم رابع

تشكيلة الفريقين

السد

لعب للسد كل من: (سعد الشيب في المرمى، بيدرو ميجيل، بوعلام خوخي، عبدالكريم حسن «ياسر أبوبكر»، يونج جونج، غابي، سالم الهاجري، نام تاي هي «علي أسد»، أكرم عفيف، حسن الهيدوس «عبدالعزيز الأنصاري»، بغداد بونجاح).

العربي

لعب للعربي كل من: (جوميز في المرمى، مرتضى كنجي، مارك مارتنيز، مصعب خضر «عبدالله السليطي»، فهد شنين، أرون غونارسون «حسام كمال»، أحمد فتحي، محمد صلاح، عبدالله معرفية، لاسوغا «عبدالرحيم البلوشي»، عبدالرحمن عناد.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X