🐎Various

Al Attiyah gears up for Dakar Rally title defence

العطية في كامل جاهزيته للدفاع عن لقبه في رالي داكار الدولي

 

Toyota Gazoo Racing’s Qatari rider Nasser Al Attiyah spoke during a press conference ahead of the 2020 Dakar Rally in Jeddah, Saudi Arabia, yesterday.

Defending champion Al Attiyah will be targeting his fourth title when he competes at the Rally which will flag off on Sunday.

The Dakar Rally will feature 351 entries out of which are 170 motor and quad bikes, 134 cars and 47 trucks. The rally – set to consist of 12 stages – will cover a total distance of 7,900kms.

تبدأ اليوم إجراءات التوثيق والفحص الفني لجميع الفرق المشاركة في النسخة (42) من رالي داكار الدولي، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية ويقام في منطقة الشرق الأوسط وقارة آسيا لأول مرة، وذلك من أجل الانتهاء من الإجراءات الإدارية المتعلقة بالتوثيق والتسجيل في اللائحة النهائية التي ستخوض السباق بعد استيفاء كافة المستندات والشروط اللازم توافرها التي حددتها اللجنة المنظمة، بالإضافة إلى الفحص الفني لجميع الفئات المشاركة وهي السيارات والدراجات النارية والكوادز والشاحنات وسيارات الباغي المفتوحة (سايد باي سايد).

وقد أجرى بطلنا العالمي ناصر العطية أمس تجاربه الاستعداداية على سيارته تويوتا هايلوكس مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل بصحبة فريق جازو ريسينج جنوب أفريقيا بمحيط مدينة جدة تمهيدا لخوض منافسات سباق رالي داكار الدولي وذلك بعد أن سمح منظمو السباق بإجراء التجارب على مدار يومين لجميع المشاركين.

وقد أبدى ارتياحه الشديد مع نهاية التجارب للتجهيزات التي قام بها فريقه تويوتا غازو ريسينج الجنوب أفريقي والتعديلات الجديدة على السيارة التي سيدخل بها التحدي في رحلة الدفاع عن لقبه الذي حققه في النسخة الـ41 التي جرت في يناير 2019 بجمهورية بيرو، مؤكدا أنه في كامل جاهزيته لتحقيق اللقب الرابع له في سجلات الرالي الأصعب في العالم.

وينطلق الرالي البالغة مسافته الإجمالية 7800 كلم موزعة على 12 مرحلة، يوم الأحد من مدينة جدة باتجاه الوجه بمرحلة أولى خاصة بالسرعة تبلغ طول مسافتها 319 كلم من مجموع مسافة إجمالية تبلغ 433 كلم.

وسيكون العطية على رأس قائمة تضم ما يقرب من 85 سائقا في فئة السيارات فقط سيتنافسون على تحقيق اللقب.

ويعد العطية أحد أبرز المرشحين للفوز بهذه النسخة نظرا لخبرته الكبيرة في مسارات السباق الصحراوية التي يعرف دروبها جيدا باعتبار أنه خاض أكثر من تجربة على مسارات مشابهة خلال مشاركته في فترات سابقة في رالي حائل الذي حقق لقبه مرتين عامي 2008 و2011.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X