Gulf Cup 2019

Tomorrow .. Qatar to go all out for win against UAE

غداً .. قطر ستبذل قصارى جهدها للفوز على الإمارات

 

Doha: Coach Felix Sanchez is seeking a team effort for Qatar’s virtual quarter-final against arch-rivals UAE when the two sides meet tomorrow in their third and last preliminary round match of the 24th Arabian Gulf Cup at Khalifa International Stadium.

Sanchez, who saw his side lose to Iraq 1-2 in the opening clash last Tuesday, on Friday saw his players returning to form with a crushing 6-0 victory over Yemen in their second Group A match at the iconic FIFA World Cup 2022 venue.

Qatar will take on the UAE in what will be a repeat clash from this year’s Asian Cup semi-final, which Sanchez’s side won 4-1 before clinching the title.

“We need all players to do well,” Sanchez said at a pre-match press conference yesterday.

“It’s like playing the final so winning this game is the only way we are thinking of right now. We want to reach the semi-finals,” the Spaniard added.

On Friday key defender Abdelkarim Hassan struck a hat-trick while team-mates Almoez Ali (58), midfielder Abdullah Alahrak (85) and feared striker Akram Afif (89) also got their names on the scorers’ list against Yemen.

“We need to be ready for our next match,” coach Sanchez said indicating he may miss players on account of injuries.


“I also have to see some medical reports of the injured players and depending on the readiness of the players, we will decide on the playing XI,” Sanchez added.

He admitted it was a relief to see his players find the net against Yemen.

“The players did the work well and now we are in a more comfortable position,” Sanchez said.

“Before our match (against Yemen) I knew we had to score big to win the match,” he added.

“We are playing to win because playing for a draw is dangerous and it will be difficult because it is important to look for the three points,” Sanchez said when asked if his team would be satisfied with a draw.

“I hope the stadium will be full of football,” Sanchez said yesterday. “We have to have the support of the fans. We have seen every time the field is full and we have to show sportsmanship in the next game,” he added.

Qatari defender Musab Khader said yesterday: “We are ready for this game because at every moment we are working to implement the coach’s plan, and we hope to win the match get three points.” Musab added: ‘The game will be difficult. But I feel it is important to listen to the coach’s advice. For us, every match now is a like a final.”

Bert van Marwijk, the UAE coach, sounded wary of Qatar’s strength.

“Qatar has players who have been playing for years with each other, and this is evident in their performance against Yemen,” Van Marwijk said at a pre-match press conference yesterday.

“Our project started months ago with new players, but there is a positive development despite the short preparation period,” the Dutchman added.

“We know what we have to do,” he said confidently.


“Preparation for this game began yesterday after the match with Iraq. But would not train enough because there was not enough time to prepare even before the start of the tournament,” the 66-year-old said.

The UAE coach added: “Our performance in the first half against Iraq was bad, but the performance improved in the second half. If we play the same pattern against Qatar we will win.”

As for the performance of the players in the eight-team tournament, Van Marwijk said: “Abdullah Ramadan played well against Iraq and he is still young. Mohammed Al Attas is starting to recover and he is ready for the game. Mental preparation is very important and it is the basis of a good preparation.

“We are here for good play and good results. We have to win all the games, but that is the beginning of a young team,” Van Marwijk said.

When asked if he considered quitting his job, the Dutchman said: “I am here to talk about facing Qatar and not to talk about my future.”

UAE player Mohammed Al Attas said: “It is the most important game for both teams but we will be playing to win.”

By Rizwan Rehmat I The Peninsula

شهدت قاعة المؤتمرات الصحافية بفندق ويندام الدوحة- الخليج الغربي، أمس، عقد المؤتمرات الصحافية لمنتخبات المجموعة الأولى من بطولة «خليجي 24»، قبل مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول المقررة إقامتها غداً الاثنين في توقيت واحد، حيث يلتقي المنتخب القطري مع الإماراتي عند الساعة الخامسة والنصف باستاد خليفة الدولي، في حين يلعب اليمن مع العراق باستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل. وتعتبر هذه الجولة حاسمة خاصة في مباراة قطر ضد الإمارات، والتي ستحدد المنتخب الذي سيرافق العراق إلى نصف النهائي. وأقيمت المؤتمرات تباعاً، بداية بالمنتخب اليمني، الذي مثله كل من المدرب سامي النعاش، واللاعب عبدالواسع المطيري، وتلاه مؤتمر المنتخب العراقي بحضور المدرب سريتشو كاتانيتش، واللاعب محمد قاسم، صاحب هدفي الفوز لـ «أسود الرافدين» في «الأدعم» بالجولة الافتتاحية للبطولة. وحضره من جانب المنتخب القطري المدرب فيليكس سانشيز، واللاعب مصعب خضر. أما عن المنتخب الإماراتي فحضر المؤتمر المدرب بيرت فان مارفيك، واللاعب محمد العطاس.

فيليكس سانشيز:

«الأدعم» لا يفكر إلا في الفوز

نوّه فيليكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري، إلى أن مواجهة المنتخب غداً الاثنين باستاد خليفة الدولي ضد المنتخب الإماراتي للتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج.

وقال المدرب، في مؤتمر صحافي عُقد أمس: «بعد حصولنا على نقاط المباراة السابقة مع المنتخب اليمني، علينا البدء للإعداد للمباراة القادمة ضد المنتخب الإماراتي. هي فرصتنا الوحيدة للمرور إلى نصف النهائي، وسنحاول أن نتدارك ذلك جيداً. وهي مباراة صعبة ونشعر بثقة كبيرة في المباراة القادمة». واعتبر سانشيز مباراة أمس الأول مع المنتخب اليمني بمثابة نهائي، والشيء نفسه ينطبق على المباراة القادمة أمام الإمارات. وأضاف أن «الفوز على اليمن أنعش الأمل في نفوسنا، ونحتاج إلى نقاط المباراة القادمة للمضي قدماً».

وشدّد مدرب المنتخب القطري على أن كل اللاعبين أثبتوا أمس الأول أنهم مجموعة متلاحمة وظهروا بشخصية قوية ودخلوا المباراة بعقلية انتصارية محضة، والمباراة القادمة ستكون مختلفة وصعبة باعتبارها آخر فرصة للمنتخبين للتأهل. 

وحول دخولهم المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل، قال المدرب سانشيز: «عندما تلعب مباراة لا يجب أن نفكر في التعادل، بل الفوز، وتلك هي العقلية الوحيدة التي يجب أن نفكر بها، وهذا ما يفكر فيه أيضاً لاعبونا، والمنتخب الخصم يفكر بالعقلية نفسها. وأضاف: «نتطلع إلى مساندة الجماهير، وعلينا أن نُظهر الروح الرياضة في المواجهة المقبلة».

وعن تعليقه على عودة عبدالكريم حسن إلى مستواه الطبيعي من خلال مباراة اليمن، التي سجّل فيها 3 أهداف، قال سانشي: «إن عبدالكريم أبلى بلاءً حسناً، وهذه ليست أول مباراة يتألق فيها، وهي عقلية لاعبي المنتخب نفسها. وأحياناً يمرّ اللاعبون بظروف، وكان مصرّاً على التألق ومساندة المنتخب، وهذا ما أسعدنا. ونأمل أن يواصل الالتزام والأداء الجيد في الميدان».

مصعب خضر:

مواجهة الإمارات.. الفوز أو الموت

اعتبر مصعب خضر، مدافع منتخبنا، أن مباراة «الأدعم» أمام المنتخب الإماراتي غداً، بمثابة نهائي مبكر في الجولة الثالثة لكأس الخليج العربي. وقال: «ندخل المباراة بخيارين؛ الفوز أو الموت».

وقال خضر في المؤتمر الصحافي: «منذ أمس بدأنا الإعداد لمباراة الإمارات، والمباراة ستكون صعبة، ونحن اللاعبين سنحاول الاستماع إلى توجيهات المدرب ونطبّقها في الملعب حتى نحصل على النقاط الثلاث». وحول الضغط الذي يواجهه اللاعبون بسبب المباريات المتتالية، قال: «أكيد هناك ضغط، وأتوقع أن تكون المباراة أصعب من مباراة كأس آسيا، ولكننا مستعدون، وتم تأهيلنا لها، وكلنا جاهزون حتى لاعبي الاحتياطي».

سامي النعاش مدرب «أسود سبأ»:

مواجهة «أسود الرافدين» ليست تحصيل حاصل

أكد سامي النعاش، مدرب المنتخب اليمني، أن مواجهتهم مع المنتخب العراقي في الجولة الثالثة لمنتخبات المجموعة الأولى بكأس الخليج ليست تحصيل حاصل كما يبدو للجميع؛ لأنها مهمة جداً بالنسبة لهم، فالهدف الأساسي هو تحسين الصورة بعد خسارة المباراتين الأوليين أمام الإمارات وقطر، وأن لديهم طموحاً وآمالاً بتحقيق نتيجة جيدة أمام المنتخب الراقي، ونوه بأنه سيخوض اللقاء بتشكيلة فيها تغيير بسيط جداً ومحدود.

وقال مدرب المنتخب اليمني: خضنا مباراة صعبة يوم الجمعة أمام المنتخب القطري وخسرناها بنتيجة كبيرة، والآن أمامنا مباراة المنتخب العراقي القوي الذي يجب الاستعداد له بشكل جيد، خاصة أن المنتخب بحاجة لإعادة ترتيب وإعادة توازن.

وحول تراجع أداء المنتخب اليمني، قال مدرب المنتخب إن الوضع العام في اليمن لا يساعد في إيجاد منتخب قوي، كما أن النشاط الكروي متوقف، وهناك عناصر شابة صغيرة لا تملك خبرات كافية، وتشارك في بطولة الخليج لأول مرة، وكلها عناصر لا تساعد في وقوف المنتخب أمام المنتخبات الخليجية الكبرى.

ووصف المدرب نتيجة مباراته، أمس الجمعة، أمام المنتخب القطري بالنتيجة الثقيلة، وأضاف: نحن نلعب في مجموعة بها منتخبات قوية وعريقة على مستوى القارة الآسيوية والخليج، ومن الطبيعي ألا يستطيع اللاعبون المقاومة في ظل عدم وجود تدريبات 

قوية، ونشاط كروي مستمر في اليمن.

وحول أهمية تمثيل المنتخب اليمني في البطولة، قال المدرب إن كرة القدم في اليمن هي الشيء الوحيد الذي يلتف حوله جميع اليمنيين لعشقهم لكرة القدم وجميعهم يتابع المنتخب، وقال إن كرة القدم بالنسبة لليمنيين هي عشق وحالة خاصة، وسعداء 

بأن جماهيرنا متفاعلة مع المنتخب.

وأضاف أن المباريات الكبيرة تتطلب تنفيذ بعض التكتيكات الدفاعية، والمنتخب القطري يلعب بقوة، وكان لا بد من اللعب بحذر شديد، والفريق رغم الخسارة له بعض المواقف الهجومية المتعددة، موضحاً أن هناك عوامل كثيرة لا تساعد في الظهور بشكل مناسب، والاستمرارية صعبة في عدم وجود معطيات عمل كبيرة، في ظل توقّف النشاط الكروي، واستمرار الحرب، فكلها عوامل تلعب دوراً سلبياً وتؤثر في أداء المنتخب.

عبد الواسع المطري نجم المنتخب اليمني:

نواجه العراق لحفظ ماء الوجه

اعتبر عبد الواسع المطري، لاعب المنتخب اليمني، مباراة الغد أمام المنتخب العراقي، فرصة لحفظ ماء وجه المنتخب في هذه البطولة بعد خسارته مباراتيه الأولى والثانية بنتائج كبيرة.

وأضاف المطري في المؤتمر الصحفي أمس، أن المنتخب العراقي من المنتخبات الجيدة، وهو أحد المرشحين للفوز باللقب، وأضاف أن المباراة معه فرصة أخيرة لحفظ ماء الوجه، في هذه البطولة، وتقديم مستوى أفضل من المباريات السابقة.

وحول مدى تأثير الخسارة على اللاعبين من الناحية النفسية، قال: مؤكد أن الخسارة لها تأثيرها السلبي، واللاعبون في هذه الظروف يحاولون الخروج من أزمة الخسارة السابقة والظهور بمستوى أفضل في المواجهة الأخيرة لهم بالبطولة أمام المنتخب العراقي.

بيرت فان مارفيك مدرب منتخب الإمارات:

«الأدعم» هو الأفضل.. ونعرف المطلوب منا

اعتبر بيرت فان مارفيك، مدرب منتخب الإمارات، أن مباراة فريقه أمام المنتخب القطري غداً في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي، تعتمد بشكل أساسي على أداء اللاعبين.

وقال مارفيك في المؤتمر الصحافي حول إعداد المنتخب: «عندما يكون لديك يومان فقط للإعداد لمباراة صعبة لا أعتبرها فترة كافية للاستعداد للمباراة، وتبقى التحضيرات معنوية وذهنية، ونحن نعلم أن المنتخب القطري هو الأفضل في هذه البطولة ولديهم منتخب متميز، ومستعد منذ فترة طويلة لهذه الدورة، وبإمكانه المواصلة طوال السنوات المقبلة، ورأيتم ذلك الإعداد والاستعراض في مباراته ضد المنتخب اليمني».

وأضاف مدرب المنتخب الإماراتي: «هناك تطوّر إيجابي على مستوى منتخب الإمارات، رغم قصر فترة الإعداد. وبالرغم من أن قطر من أفضل المنتخبات في البطولة، فإنه لا يزال لدينا الفرصة لإثبات وجودنا». 

واعتبر مدرب المنتخب الإماراتي أن المباراة المقبلة تعتمد بشكل أساسي على أداء اللاعبين نظراً لقصر فترة الإعداد.

وقال مارفيك: «لدينا منتخب متميز، ونحن نعرف ما علينا القيام به وندرك ذلك. وسننتظر وسنري كيف سيكون أداء اللاعبين. وأضاف مارفيك: «إن مستوى اللاعبين في مباراتهم أمام المنتخب العراقي تحسّن في الشوط الثاني». وأضاف: «لم تكن لدينا الشجاعة الكافية في الشوط الأول في المباراة السابقة. وكان ينقصنا الجرأة والشجاعة أمام المنتخب العراقي حتى نفرض أسلوبنا وكنت غاضباً جداً بين الشوطين، وفي الشوط الثاني أظهرنا إمكانياتنا الحقيقية، ولو بدأنا المباراة بالقوة نفسها التي بدأنا بها الشوط الثاني لكانت النتيجة مغايرة عن التي حصلت، ولما كنا سنخسر».

محمد العطاس: مواجهة صعبة على المنتخبين

اعترف محمد العطاس لاعب المنتخب الإماراتي بصعوبة المباراة التي تجمع «الأبيض» غداً مع المنتخب القطري في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بكأس الخليج. وقال العطاس: «هي مباراة صعبة على المنتخبين لأن كليهما يدخلها من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي، وسيدخلها المنتخب القطري بفرصتي الفوز أو التعادل فيما يدخل المنتخب الإماراتي بفرصة واحدة فقط وهي الفوز».

سريتشو كاتانيتش مدرب العراق:

ما يهمني التأهل للمرحلة المقبلة

وصف سريتشو كاتانيتش، مدرب المنتخب العراقي، مواجهة المنتخب اليمني بالمهمة الصعبة؛ نظراً لأن المنتخب اليمني، وبعد خسارته مباراتيه السابقتين وخروجه المبكر من البطولة، سيبحث عن رد الاعتبار، ولكنه نوّه بأن المهم بالنسبة لهم هو التأهل للمرحلة المقبلة.

وقال مدرب المنتخب العراقي: «علينا أن نكون جاهزين لمواجهة المنتخب اليمني، وسأقوم بوضع اللاعبين الجاهزين في تشكيلة المباراة، وهذه البطولة مهمة بالنسبة لنا، وجئنا إليها بعد المشاركة في التصفيات، ونحن هنا نلعب مع أفضل المنتخبات في كأس آسيا، مثل المنتخب القطري الذي يعتبر منتخباً منظماً».

في تعليقه على التسريبات التي حدثت لتشكيلة المباراة السابقة في الإعلام، قال المدرب إن ذلك بسبب مواقع التواصل الاجتماعي، فهي التي تحدث التسريبات. وقال: «عن نفسي لا أهتم بذلك، حتى وإن سربوا التشكيلة الحقيقية، وهذا التصرف ليس احترافياً، ولا يمكنني أن أغير ذلك بمفردي، وهذه مشكلة ثقافة، وإذا رأى بعض العراقيين أن يعملوا ضد مصلحة منتخبهم فهم أحرار».

محمد قاسم لاعب «أسود الرافدين»:

عازمون على حصد النقاط الثلاث

أشاد محمد قاسم لاعب المنتخب العراقي بالمستوى الذي قدمه أسود الرافدين في مباراتهم السابقة أمام المنتخب الإماراتي والتي حققوا فيها نتيجة إيجابية، معتبراً أن صفحة تلك المباراة قد طويت، وأن أمامهم الآن مواجهة المنتخب اليمني المهمة، مؤكداً عزمهم على الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وحول الهدف من مباراتهم أمام المنتخب اليمني، قال محمد قاسم: في كل مباراة نطمح إلى الفوز فيها، وكسب النقاط، ومباراتنا القادمة ليست تحصيل حاصل، وإنما نريد تحقيق نتيجة إيجابية تليق بمستوي منتخبنا.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X