😎 LifeStyle

Spring Festival pulls huge crowd at Souq Waqif and Souq Wakrah

مهرجان الربيع يجذب حشودًا ضخمة في سوق واقف وسوق الوكرة

 

The ongoing Spring Festival at Souq Waqif and Souq Al Wakrah has witnessed a large turnout in the last four days since its launch while the organisers are expecting more visitors in coming days.

“The aim of the festival is not only to provide quality entertainment to people but also to make people visit these markets and know more about Qatari culture. That is the reason why we are organising the festival during mid-year vacations in order to attract more people,” said Khalid Saif Al Suwaidi, Manager of Souq Al Wakrah.

Speaking to a local TV, yesterday, Al Suwaidi added that such events are used to market both the Souqs. The festival will run until January 4, and opens daily from 4pm until 10pm.

The festival features around 60 games and rides in the two souqs. Visitors can see wild animals like lions and tigers at the circus shows. Singers and dancers enthral the spectators with a variety of songs and dances.

Al Suwaidi, said: “What distinguishes this year’s festival is the Russian circus, which is being held out of Russia for the first time in Doha. Exotic animals are part of this Russian circus.”

“We have seen great turnout from the visitors during the last four days specially from families who are keen to witness such shows,” he pointed out.

The event is being organised by the Private Engineering Office in order to draw local and international tourists and give them an opportunity to enjoy various entertainment and shows. It started last Saturday.

Also popular groups from different countries including those from Arab world entertain visitors with cultural presentation such as folk dances and songs with the accompaniment of native musical instruments.

The Festival also attracted many Arab and foreign tourists, who flocked to Souq Waqif, to enjoy various events.  A number of visitors praised the holding such activities at these Souqs which combines the originality of the past with the modernity of the present.

Sidi Mohamed | The Peninsula

تستمر فعاليات مهرجان الربيع في كل من سوق واقف وسوق الوكرة، والتي تتواصل إلى الرابع من يناير المقبل، وتبدأ الفعاليات من الساعة الرابعة مساء وتتواصل إلى العاشرة مساء، على مدار أيام المهرجان، حيث يستقطب كافة الشرائح العمرية المختلفة من خلال تنوع فعالياته التي تقدم للكبار والصغار، وتجذب مختلف الجنسيات من الجاليات العربية والأجنبية والسياح والمواطنين والمقيمين، والذين يتوافدون على سوق واقف، والذي يعتبر احد اهم الوجهات السياحية المفضلة للعائلات في قطر والسياح، للاستمتاع بالألعاب وعروض السيرك.

وتميز المهرجان هذا العام بتنوع الفعاليات الترفيهية واضافة أفكار جديدة هذا العام، منها عروض السيرك المميزة، عروض المشاة وألعاب الذكاء، فضلا عن مشاركة مركز سوق واقف للفنون، بالإضافة إلى مشاركة الفرقة الشعبية والاستعراضية بالاضافة الى تقديم فقرات ترفيهية متنوعة للعائلات.

وكان السيد محمد السالم مدير سوق واقف قد أكد، على حرصهم على تنظيم مثل هذه الفعاليات خلال اجازة منتصف العام الدراسي، بهدف اشراك الاطفال مع عائلاتهم، ومنحهم اجواء من المرح والسعادة في كل ما يتضمنه المهرجان من فعاليات بسوق واقف، لافتا إلى أن مهرجان هذا العام، يقدم العديد من الفعاليات، من ضمنها عروض السيرك مخصصة للعائلات بها عروضا مثيرة للحيوانات المختلفة في مدرجات تم بناؤها خصيصا لهذه العروض في ساحة الأمر بسوق واقف.

ولفت إلى انه تم إعطاء الفرصة للجميع من أجل الاستمتاع بألعاب الذكاء، فضلا عن عروض المشاة التي تلاقي إقبالا منقطع النظير، وهم عبارة عن مجموعة من الفنانين والمهرجين من دول مختلفة، ينشرون من خلالها البهجة والسرور في قلوب زوار المهرجان، منوهاً في الوقت نفسه، بأن هذه الفعاليات سيحتضنها سوق واقف في كل من ساحة الأحمد وساحة الحمام.

وأشار إلى أن مركز سوق واقف للفنون، ايضا يسهم في فعاليات المهرجان من خلال تواصل ورشة أبواب وشبابيك التي انطلقت قبل أزيد من أسبوع احتفاء باليوم الوطني للدولة، موضحا أن سوق واقف يحتضن أيضا فرقا شعبية من عدد من الدول العربية، لتقديم فلكلورها وتراثها الشعبي العريق، فضلا على تقديم الضيافة لرواد السوق في “بيت الشعر” الذي تم نصبه في السوق.

فعاليات مصاحبة

وواصل مهرجان الربيع بسوق الوكرة فعالياته لليوم الرابع، حيث توافدت العائلات والزوار للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية، وسط أجواء احتفالية، بجانب العديد من الفعاليات المصاحبة مثل ساحة الألعاب، والسيرك الروسي، والعروض الغنائية الشعبية، والفعاليات المقامة على الممشى السياحي للسوق.

وطورت إدارة السوق من الفعاليات خلال مهرجان الربيع، لحرصها على تنظيم مهرجان مميز ومختلف، حيث تم تنظيم عروض للسيرك الروسي الشهير والذي كان قد توقف عن تقديم عروضه لأزيد من 10 سنوات، وتم اتخاذ احتياطات على درجة عالية من الأمن والسلامة من أجل راحة الزوار. ويتضمن السيرك عدد من الحيوانات المعروفة بشراستها مثل الأسد والنمر، فضلا عن عروض للقردة وحيوانات أخرى.

وكان مدير سوق الوكرة قد أكد لـ”الشرق”، أن أن اليوم الأول شهد تفاعلاً رائعاً من الزوار والعائلات التي حضرت للاستمتاع بالفعاليات، لافتاً إلى أن المترو ساعد على زيادة أعداد الزوار من خارج الوكرة، كما أن إدارة السوق لاحظت أن العديد من العائلات كررت زيارتها للسوق في اليوم الثاني، مما يدل على تنوع الفعاليات ونجاحها.

واستمتع الزوار بأجواء المهرجان رفقة أسرهم وذلك بتوزيع ألعاب كهروميكانيكية وأخرى للذكاء على أرجاء السوق يصل عددها إلى 60 لعبة، فضلا عن تقديم عروض للمشاة على الواجهة البحرية التي يمتاز بها السوق،

وكان السيد خالد السويدي قد أكد أن الفعاليات تستقطب كافة الشرائح العمرية المختلفة، وتجذب مختلف الجنسيات من الجاليات العربية والأجنبية والسياح والمواطنين والمقيمين، إذ يهدف المهرجان إلى تنشيط السياحة بالبلد وترشيدها.

واستطرد قائلاً: ” سعيد للغاية لنجاح المهرجان، ونسب الإقبال الجيدة، وذلك بفضل استراتيجية الإدارة التي تعتمد على تطوير الفعاليات بشكل مستمر، لذلك سيتم تطوير الفعاليات وتغييرها في المهرجان المقبل، من أجل تحقيق أفضل المعايير. وقال السويدي أن النجاح الحقيقي يتمثل في استقطاب كافة الشرائح السنية، من خلال تصميم فعاليات متنوعة تناسب جميع الأعمار، وليس الاعتماد فقط على ألعاب للأطفال الصغار، فأصبحت العائلة بجميع أفرادها تستمتع سوياً بالأنشطة والألعاب،

ويتضمن المهرجان تطوير بنسبة 100% لجميع الألعاب، خاصة الألعاب التي تدمج بين الحركة والتكنولوجيا. وأضاف أن الفعاليات تتضمن ايضاً عروض غنائية لفرق شعبية من لبنان وقطر وعدد من الدول الأخرى.

شاطئ الوكرة

أما فيما يخص شاطئ السوق، يمكن للزوار الاستمتاع بالشاطئ ونزول البحر، مع توفير كافة الخدمات من غرف لتبديل الملابس ومظلات، من أجل قضاء وقت ممتع على شاطئ الوكرة، والاستمتاع أيضاً بعشرات المطاعم والكافيهات المقابلة للشاطئ، مع توفير فعاليات ترفيهية للأطفال على الشاطئ خلال أيام المهرجان بجانب الفعاليات الأخرى.

ويشرف حوالي 1000 مراقب على فعاليات المهرجان، بالإضافة إلى تواجد المرور، وشرطة التراث، والدفاع المدني، والإسعاف، لتأمين الفعاليات ومساعدة الجمهور، وتوزيع أساور لليد على الأطفال، يتم فيها كتابة اسم الطفل ورقم هاتف وليّ أمره، لتفادي فقدان الطفل من عائلته أثناء الازدحام.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X