Gulf Cup 2019

Saudi Arabia Back on Track with 2-0 Win over Bahrain

السعودية تعود إلى طريق الانتصارات بالفوز 2-0 على البحرين

 

Doha: Saudi Arabia struck once in each half to register a 2-0 win over Bahrain to keep their semi-final qualifying hopes alive at the 24th Arabian Gulf Cup.

The winners opened the scoring in the first half through Abdullah Al Hamdan (29th minute) and Mohammed Al Khabrani consolidated the lead in the 58th minute at Abdullah Bin Khalifa Stadium.

Saudi Arabia with yesterday’s win opened their win account having suffered a shocking opening game loss to Kuwait.

Oman, which defeated Kuwait in the first match yesterday, lead the group with four points.

Saudi Arabia and Kuwait, which have won a match each, have three points from two matches. Bahrain, which drew their opening match against Oman, have one point from two matches.

Saudi Arabia’s next game is against Oman on December 2, the same day Kuwait play Bahrain.

Saudi Arabia, which missed seven Al Hilal players during the loss to Kuwait, were at full strength with the return of AFC Champions League winning members.

Coach Herve Renard side which dominated the game from the kick off had 64 percent ball possession.

It did not take long for Saudi to take the lead with Hamdan long ranger doing the trick.

The Bahrainis were at the receiving end and did try to bodily check the advance of the rampaging Saudi strikers. Two of the Bahrain players were cautioned by the referee to keep the proceedings under check.

In the second half, Khabrani netted the second goal for Saudi Arabia to maintain their stranglehold over the proceedings.

In the last ten minutes, Bahrain pressed hard for goals but a tough Saudi defence nipped the moves in the bud.

By Armstrong Vas | The Peninsula

فاز المنتخب السعودي على نظيره البحريني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء أمس باستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل ضمن مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج 24 بالدوحة، ليضع أول ثلاث نقاط له في البطولة وينعش آماله في البطولة بعد خسارته في المباراة الأولى أمام الكويت بثلاثية مقابل هدف، بينما تجمد رصيد البحرين عند نقطة واحدة بتعادله أمام المنتخب العماني سلبياً.

وجاءت بداية المباراة بتغطية دفاعية بالنسبة للفريقين خوفاً من استقبال هدف مبكر يربك الحسابات الفنية وان كان المنتخب السعودي صاحب الأفضلية النسبية إلا أن منتخب البحرين كانت له بعض المبادرات وذلك عندما يتحرك عبد الوهاب المالود في وسط الملعب بفعالية ويصنع بعض الفرص لزملائه مثل تياغو اوقوستو ومحمد عبد الوهاب ولكن هذه الفرص كانت تقابل بدفاع سعودي صارم وتكتيك يؤكد حرص مدرب السعودية هيرفي رينارد على إغلاق المساحات وإبعاد الكرات أولا بأول دون ارتكاب أخطاء فردية.

ومن إحدى الهجمات المنظمة للمنتخب السعودي وفي الدقيقة 29 تمكن عبد الله الحمدان من إحرازالهدف الأول بتسديدة قوية من خارج خط الـ 18 فشلت معها محاولات حمد الدوسري حارس البحرين في التصدي لها.

وتواصل الأداء بأفضلية سعودية حيث سيطر الوسط على مجريات اللقاء بينما اعتمد المنتخب البحريني على الهجمات المرتدة حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بفوز السعودية بهدف دون رد.

وبدأ الشوط الثاني بخطورة للمنتخب السعودي حيث سدد سالم الدوسري كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر في الدقيقة 53، ولم تمض بضع دقائق ليتمكن محمد عبده خبراني من إحراز الهدف الثاني للسعودية برأسه مستغلاً ركنية في الدقيقة 61، ورفض مرمى البحرين الهدف الثالث للسعودية عندما سدد عبد الله الحمدان كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن في القديقة 63، وكاد يحيى الشهري أن يضيف الهدف الثالث للسعودية إلا أن حمد الدوسري حارس البحرين أبعدها بأعجوبة إلى ركنية

وتواصل الأداء بأفضلية سعودية حتى أعلن الحكم عن نهايتها بفوز السعودية بهدفين نظيفين.

تشكيل الفريقين:

البحرين: الحيام محمد وليد – السيد ضياء سعيد شبر – أحمد مبارك – محمد يوسف حردان – محمد عبد الوهب شعبان (جاسم الشيخ) – تياغو اوقوستو فيرنانديز – عبدالوهاب عبد الرحمن المالود (كميل الأسود) – محمد عادل حسن – محمد جاسم مرهون (محمد سعد الرميحي) – عبد الله خالد الهزاع – حمد محمد الدوسري.

السعودية: حسان التمبكتي – محمد عبده خبراني – سلمان محمد الفرج – عبد الله عبد الرحمن الحمدان – نواف شاكر العابد (هتان سلطان باهبري) – ياسر غرسان الشهراني – عبد الله إبراهيم عطيف – سلطان عبد الله الغنام – سالم محمد الدوسري (عبد الفتاح عسيري) – فواز بلقاسم القرني – محمد إبراهيم كنو (عبد الاله المالكي).

بطاقة المباراة:

التاريخ: السبت 30/11/2019

المناسبة: كأس خليجي 24 بالدوحة

المكان: استاد عبدالله بن خليفة بالدحيل

المنتخبان: البحرين × السعودية

نتيجة الشوط الأول: 1 / صفر للسعودية

نتيجة المباراة: 2 / صفر للسعودية

الأهداف: عبد الله الحمدان 29 – سالم الدوسري 61 (السعودية)

الحكام: ليونيل تشيدي من سويسرا (ساحة) – جان كوبللي من سويسرا (مساعدا أول) – حيدرعبد الحسن علي من العراق (مساعدا ثانيا) – علي صباح القيسي من العراق (حكما رابعا).

الإنذارات: محمد جاسم المرهون 46 – محمد حردان 90 (البحرين)

الطرد: لا يوجد

أفضل لاعب في المباراة: عبد الله الحمدان (السعودية)

مهارات في كرة القدم

قام بعض اللاعبين الاستعراضيين باستعراض مهاراتهم في التحكم بكرة القدم وذلك خلال الفترة ما بين الشوطين، حيث نال ذلك استحسان الجمهور الذي شهد المباراة وتفاعل مع هذه المهارات والقدرة الكبيرة في التحكم بالكرة والإبداع في ذلك.

جمهور قليل شهد المباراة

لم يحظ لقاء البحرين والسعودية بحضور جماهيري كبير مثلما شهدته مباراة الكويت وعمان بذات الملعب الذي جرت عليه المباراة وهو استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

 

هيرفي: فتحنا صفحة عمان

عبر هيرفي رينارد مدرب السعودية عن سعادته بالفوز الذي حققه المنتخب على نظيره البحريني والخروج بنقاط المباراة كاملة.

وقال: حقيقة سعينا لتحقيق الفوز عقب الخسارة في المباراة الأولى أمام المنتخب الكويتي، ولقاؤنا بالبحريني لا أعتقد أننا قدمنا فيه مباراة مثالية ولكننا حققنا الفوز بهدفين وكسبنا نقاط المباراة كاملة.

وأضاف: نعم حقق الفوز في هذه المباراة لم نحققه في المباراة الأولى لأنه ليس المنتخب الذي شارك في المباراة الأولى ولم تكن ردة فعلنا كما ينبغي في المباراة الاولى ولاعبو الهلال لم يشاركوا في ذلك اللقاء ولكن علينا الآن أن نفكر في المباراة التالية أمام المنتخب العماني.

وبالنسبة للاعبين نواف العابد وكنو قمت باستبدالهما لإراحتهما لمباراة يوم الاثنين وهما لم يلعبا كثيراً ونحن نلعب كل 48 ساعة ويجب أن نحافظ على اللاعبين للحفاظ على الطاقة.

 

سوزا: لم نكن بالقوة اللازمة

قال هيليو سوزا مدرب منتخب البحرين كانت لدينا عديد المشاكل في الشوط الأول وواجهنا فريقا قويا ولم نكن نحن بالقوة اللازمة لذلك تمكن المنتخب السعودي من تحقيق الفوز علينا.

وأضاف: بالنسبة للمباراة القادمة الحظوظ صعبة ويمكن الحصول على 4 نقاط بالفوز على الكويت، وهو فريق محترم للغاية ونحن نفكر في الظهور بمستوى مشرف وان نظهر بالقوة الكافية بخلاف الصورة التي ظهرنا بها في هذه المباراة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X