💉 Health

Don’t buy fat-burning products online, social media: Health ministry

وزارة الصحة تحذر من شراء أدوية التنحيف عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي

 

QNA
Doha: Ministry of Public Health warned Wednesday residents and citizens in Qatar against purchasing any pharmaceutical products related to fat-burning online or from social media outlets, saying they pose a severe threat to health and a violation of the law.

The ministry said it is working with all state institutions to track those who market these products and will take the appropriate legal measures against them. The ministry called on citizens and residents to ensure that the products they purchase online are registered and approved by the State of Qatar.

The ministry stressed its commitment to the health of citizens and residents, and that it will take all the necessary measures to prevent the trading of banned products.

حذرت وزارة الصحة العامة المواطنين والمقيمين في دولة قطر من شراء المستحضرات الصيدلانية والدوائية والعشبية والمكملات الغذائية والمستحضرات المستخدمة في عملية حرق الدهون سواء عبر شبكة الإنترنت أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، نظراً لخطورتها الشديدة على الصحة العامة، وكون ذلك مخالفة للقوانين واللوائح المعمول بها في الدولة.

وأوضحت الوزارة أنها تعمل مع كافة الجهات الحكومية المختصة على تتبع المخالفين الذين يقومون بتسويق هذه المستحضرات والمكملات عبر شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتحريز المستحضرات في حال ضبطها.

وأهابت وزارة الصحة العامة بالمواطنين والمقيمين تحري الدقة والتأكد من كون المستحضرات الدوائية والصيدلانية والعشبية والمكملات الغذائية، التي يقومون بشرائها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مسجلة ومعتمدة داخل دولة قطر، وأنها أصلية وغير مقلدة، والرجوع إلى المصادر الرسمية المختصة بإدارة الصيدلة والرقابة الدوائية في وزارة الصحة العامة للتحقق من ذلك قبل الإقدام على عملية الشراء.

وأكدت الوزارة حرصها التام على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأنها تتخذ كافة الإجراءات الوقائية بالتنسيق مع الجهات المختصة في دولة قطر، لمنع تداول أي مستحضر لا يطابق المواصفات العالمية، أو غير مسجل داخل الدولة، كما أنها على تواصل دائم مع منظمة الصحة العالمية والهيئات والمنظمات الصحية الأخرى فيما يخص الأدوية والمستحضرات الصيدلانية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X