😎 LifeStyle

Demand soars for varieties of flowers & ornamental plants at Mahaseel Festival

الزهور ونباتات الزينة تستقطب زوار مهرجان محاصيل

 

The section of flower nurseries participating in the Mahaseel Festival witnessed an increasing crowd attracted by the wide range of locally produced flowers.

Visitors expressed their happiness with the varieties of flowers, roses and ornamental plants presented this year, as the festival offers an irreplaceable opportunity for home gardening enthusiasts to acquire seasonal and natural flowers and planting fruit trees and various vegetable seedlings, in addition to the required instructions on how to take care of their cultivation, assortment and watering.

Different activities were organised during the days of the festival and a space was dedicated for productive families to offer types of traditional local dishes and sweets.

The Mahaseel Festival will run every day until December 28 and then continue every Friday and Saturday until March 31, 2020. It will take place at Katara’s southern area from 9am to 9pm.

لدوحة – قنا

تشهد أجنحة بيع الزهور ونباتات الزينة في مهرجان محاصيل الرابع، إقبالاً متزايداً من قبل جمهور وزوار كتارا، حيث استطاعت هذه المنصات التي تشارك فيها مزارع محلية ومحلات متخصصة في إنتاج وبيع الزهور والورود ونباتات الزينة، أن تستقطب هواة تنسيق الحدائق المنزلية ومحبي الزراعة.

وتضفي الزهور بأشكالها المتنوعة وألوانها المبهجة جمالاً ساحراً على مهرجان محاصيل الذي يتواصل في الواجهة الجنوبية لكتارا حتى يوم 28 ديسمبر الجاري، حيث تكتظ 11عربة تتمركز في قلب المهرجان، بعشرات الأنواع من الزهور والورود والشجيرات ونباتات الظل، مجسدة لوحة جمالية بديعة، وناشرة أجواء خلابة، مما يشكل عامل جذب سياحي وترفيهي للعائلات والأسر.

وعبّر زوار المهرجان عن سعادتهم الغامرة بما يعرضه مهرجان محاصيل هذا العام من أصناف عديدة من الزهور والورود ونباتات الزينة .. مشيرين إلى أن المهرجان يمنح فرصة لا تعوض لعشاق الزراعة المنزلية، ليقتنوا من خلاله ما يفضلونه من زهور موسمية وطبيعية وغراس الأشجار المثمرة وشتلات الخضراوات المتنوعة، بالإضافة إلى تزويدهم بالإرشادات المطلوبة حول كيفية الاهتمام بها والعناية بزراعتها وتنسيقها وسقايتها، إلى جانب ما يمنحه مهرجان محاصيل من ترفيه للباحثين عن الجمال والطبيعة والترفيه.

وأكد الزوار أنهم ينتظرون موعد افتتاح كتارا لمهرجان محاصيل كل عام، ويحرصون على اصطحاب عائلاتهم للاستفادة بما يقدمه المهرجان من فرص تسويقية قيّمة إضافة إلى الاستمتاع بما يشاهده من أنواع لا حصر لها من الزهور التي تكون مرتبة ومصفوفة بشكل متناسق وجميل، بالإضافة إلى قضاء أوقات ممتعة خلال التجوال بالمسطحات الخضراء المزروعة بشتى أنواع الورود والأزهار”.

وأشاروا الى أن مهرجان محاصيل أصبح من الوجهات الشهيرة لمحبي الزهور والزراعة المنزلية لما يوفره من المنتجات النباتية ولوازم العناية بالزهور والورود والنباتات وجميع مستلزمات الحدائق المنزلية، وأن المهرجان يرسخ السلوكيات السليمة لحماية البيئة عبر معرفة الاستخدام الأمثل لأساليب الري وأنواع الأحواض المناسبة لزراعة النباتات وكيفية تهوية التربة واستخدام الأسمدة .

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format