🛡Team Qatar

Sheikh Joaan honours Team Qatar athletes

 الشيخ جوعان بن حمد يكرم منتخباتنا الوطنية

HE the President of Qatar Olympic Committee (QOC) Sheikh Joaan bin Hamad al-Thani honoured Team Qatar athletes who claimed 34 medals (9 gold medals, 14 silver medals, and 11 bronze medals) in GCC Women’s Games.

He congratulated the athletes on the achievements, adding that the results achieved confirm that the Qatari girls deserve to represent the Qatari sport in various international forums. He added that their achievements reflect the evolution of women’s sports thanks to the support of the wise leadership and the efforts of QWSC and sports federations.

Sheikh Joaan affirmed QOC’s support to women’s sport. He urged the athletes to redouble efforts to achieve more in the forthcoming events, notably the Olympic Games-Tokyo 2020.

كرّم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، امس منتخباتنا الوطنية النسائية الحاصلة على ميداليات في الدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي التي أقيمت في دولة الكويت خلال الفترة من 20 ولغاية 30 أكتوبر الماضي .

حضر التكريم سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية ، وسعادة الدكتور ثاني عبد الرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية وسعادة جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية، والسيدة لولوه المري رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية والسادة مدراء الإدارات وموظفو اللجنة الأولمبية القطرية .

وهنأ سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني البطلات على الإنجاز ، وقال إن النتائج التي تحققت تؤكد بأن الفتاة القطرية جديرة بتمثيل الرياضة القطرية في مختلف المحافل الخارجية ، كما أنها تعكس تطور مستوى الرياضة النسائية بفضل دعم القيادة الرشيدة وجهود لجنة رياضة المرأة القطرية والاتحادات الرياضية .

وأضاف : بهذه المناسبة أود أن أؤكد على الاهتمام الكبير الذي تحظى به الرياضة النسائية من قبل اللجنة الأولمبية القطرية وذلك في إطار خطة اللجنة الأولمبية في دعم جميع القطاعات والفئات .

وتوجه رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بالشكر لأعضاء الأجهزة الإدارية والفنية وجميع اللاعبات على العطاء الكبير لرفع اسم قطر عاليا في المحفل الخليجي، متمنيا سعادته مضاعفة الجهد في المرحلة القادمة من أجل الارتقاء أكثر بمستوى الرياضة النسائية القطرية وتحقيق المزيد من الإنجازات لها في الاستحقاقات المقبلة ابرزها دورة الألعاب الأولمبية-طوكيو ٢٠٢٠ وتقديم أفضل ما لديهم تحقيقا لتطلعات الشارع الرياضي القطري .

وقد حصدت المنتخبات القطرية المشاركة في منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي التي استضافتها دولة الكويت 34 ميدالية ملونة ( 9 ذهبيات و14 فضية و11 برونزية ) .

وشهدت الدورة مشاركة ستة منتخبات تنافست في 11 لعبة فردية وجماعية هي : كرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطاولة ورياضة التايكوندو والرماية والبولينغ والمبارزة وألعاب القوى بالإضافة إلى ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة .

وقد حصل المنتخب القطري لألعاب القوى على 8 ميداليات متنوعة ، حيث حققت بشاير عبيد الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب الثلاثي ، ورانيا الناجي الميدالية الذهبية لمسابقة إطاحة المطرقة ، وريما فريد الميدالية الفضية في الوثب الطويل ، وسارة المناعي الميدالية الفضية في رمي الرمح ، ومريم فريد الميدالية الفضية في مسابقة 400 متر جري ، وكنزى رشيد الميدالية الفضية في مسابقة السباعي ، وفريق التتابع الميدالية الفضية لسباق 4 في 400 ، وآلاء رياض الميدالية البرونزية في مسابقة 100 متر جري .

كما فاز منتخب الرماية ب 3 ميداليات حيث توّجت نصرة محمود بالميدالية الذهبية في مسابقة 25 مترا مسدس هوائي ، كما حصلت نفس اللاعبة على الميدالية البرونزية في مسابقة 10 أمتار مسدس ، وحققت الراميات عايشة الأنصاري وفاطمة المريخي وآمال أحمد الرفيع الميدالية البرونزية في مسابقة / الاسكيت – فرق / .

وتوّج منتخب كرة اليد بالميدالية الذهبية ، ومنتخب كرة السلة أيضا بالميدالية الذهبية .

وأحرز منتخب المبارزة الميدالية الفضية في مسابقة فلوري (فرق) ، والميدالية الفضية في مسابقة ابيه ، بجانب فوز وضحى العبدالله بالميدالية البرونزية في سلاح الابيه ، وأميرة أبو جبارة بالميدالية البرونزية في مسابقة فلوريه فردي.

وفاز منتخب كرة الطاولة بـ 5 ميداليات متنوعة حيث أحرز الميداليتين الفضية والبرونزية في الزوجي ، والميدالية الفضية في الفرق ، بالإضافة إلى فوز مها عبد الرضا بالميدالية الفضية وآية مجدي بالميدالية البرونزية للفردي .

وحصل منتخب التايكوندو على 4 ميداليات ، حيث فازت أمينة عبد الكريم بالميدالية الذهبية في وزن تحت 53 كلجم ، ومريم علي الميدالية الفضية في وزن تحت 73 كلجم ، وكلثم المطاوعة الميدالية الفضية في وزن تحت 49 كلجم ، وياسمين الشرشني الميدالية البرونزية في وزن تحت 49 كلجم .

أما في ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة ، فقد توج المنتخب القطري بـ 7 ميداليات متنوعة ، حيث فازت اللاعبة سارة حمدي بالميدالية الذهبية لرمي القرص ، ومنى السعدي الميدالية الذهبية لدفع الجلة ، كما فازت نفس اللاعبة بالميدالية الذهبية لرمي القرص فئة 20 ، وسلمى ضاحي حماد بالميدالية الفضية لرمي القرص فئة 20 ، وسارة حمدي بالميدالية الفضية لدفع الجلة ، ومنى السعدي الميدالية البرونزية لسباق 100 متر جري ، وسلمى ضاحي حماد الميدالية البرونزية لمسابقة دفع الجلة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X