📚Education

Global experts to discuss future of education at 2019 WISE summit

خبراء عالميون يناقشون مستقبل التعليم في قمة وايز 2019

In the context of a rapidly evolving world with exponential technological changes, more than 200 speakers and 150 sessions will drive conversations to shape the future of education at the 2019 WISE Summit.

The summit, taking place from November 19 to 21, will see educators, experts, thought leaders, and decision makers from around the globe gather to reimagine the future of education, discussing the behaviors, skills, and traits we must unlearn and relearn to flourish in the 21st century around the theme UnLearn, ReLearn: What it means to be Human.

Among the speakers confirmed for the WISE Summit – an initiative of Qatar Foundation include Armen Sarkissian, Armenia, President of Armenia; physicist and computer scientist, Eman Abdulla, Qatar, Head of Schools, Qatar Children’s Museum Project, Dr Asmaa Al-Fadala, Director of Research and Content Development, WISE, Mohammed Saadoun Al Kuwari, Qatar, Supreme Committee for Delivery & Legacy Ambassador, Sheikha Hanadi bint Nasser Al Thani, Chairperson, INJAZ Qatar and INJAZ Al Arab, Valerie Hannon, UK, Board Director, Innovation Unit, Dr Ger Graus OBE, Global Director of Education, Kidzania and Mohamed Evren Tok, Qatar, Assistant Dean of Innovation and Community Development, College of Islamic Studies, Hamad Bin Khalifa University, member of QF.

Stavros Yiannouka, CEO, WISE, said, “In education, we naturally focus on what we should learn. We also think there’s an important role to play in unlearning. We should challenge some of our assumptions about the way we live, the way we work, and the way we interact with each other.”

Among the questions at the heart of the discussions are: Should schools teach students how to be happy? Will artificial intelligence make teachers obsolete? Can the latest discoveries in neuroscience make our kids smarter? Do students care about what they are learning? Should schools get rid of grading systems? Should students pledge a percentage of their future salary to fund their higher education?

From discussing how to relearn the emotional skills we need in order to learn, to debating whether well-being should be taught in schools, to uncovering global ed-tech trends and their impact on innovation, WISE 2019 will address the pressing issues and current trends facing education.

يجتمع أكثر من 200 خبير ومتحدث في أكثر من 150 جلسة ضمن فعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، لإجراء مناقشات ولقاءات بهدف رسم مستقبل التعليم في قطر والعالم، خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر الحالي. وتضم القمة كوكبة من المتخصصين في التعليم والخبراء وصناع القرار وقادة الفكر من جميع أنحاء العالم لرسم مستقبل التعليم، وتحديد السلوكيات والمهارات والسمات التي يجب تعلمها من أجل تحقيق الازدهار المرجو في القرن الحادي والعشرين، تحت عنوان «لنتعلم من جديد – ما معنى أن تكون إنساناً!».

وقال السيد ستافروس يانوكا الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»: «أثناء التعلم، نركز بشكل تلقائي على ما يجب أن نتعلمه، لكننا نعتقد أيضاً أن هناك دوراً مهماً يجب أن نضطلع به في إعادة التعلم، إذ يجب أن نُعيد النظر في بعض المُسلّمات حول الطريقة التي نعيش بها، والطريقة التي نعمل بها، والطريقة التي نتفاعل بها مع بعضنا البعض».

من بين الأسئلة التي ستكون في المناقشات خلال مؤتمر «وايز»: هل يجب أن تُعلم المدارس الطلاب كيف يكونوا سعداء؟ هل سيقضي الذكاء الاصطناعي على دور المُعلمين؟ هل يمكن لأحدث الاكتشافات في علم الأعصاب أن يجعل أطفالنا أكثر ذكاء؟ هل يهتم الطلاب بما يتعلمونه؟ هل يجب أن تتخلص المدارس من أنظمة التقييم بالدرجات؟ هل يجب على الطلاب التعهد بتخصيص نسبة مئوية من رواتبهم المستقبلية لتمويل تعليمهم العالي؟

يتناول مؤتمر «وايز» 2019 القضايا الملحة والاتجاهات الحالية التي تواجه التعليم، ابتداء من مناقشة كيفية إعادة تعلم المهارات الوجدانية والنفسية التي نحتاجها لكي نتعلم، وتبادل الآراء حول ما إذا كان ينبغي تعليم الرفاهة في المدارس، وتحديد اتجاهات التكنولوجيا التعليمية العالمية وتأثيرها على الابتكار.

خبراء من جميع أنحاء العالم يناقشون

مستقبل التعليم

من بين الأسماء التي تأكدت مشاركتها في مؤتمر «وايز»، إحدى مبادرات مؤسسة قطر:

● فخامة الرئيس أرمين سركيسيان، رئيس جمهورية أرمينيا؛ عالم في الفيزياء والحاسوب.

● إيمان عبدالله، رئيس المدارس، مشروع «متحف أطفال قطر»، قطر. تتمتع إيمان بخبرة دولية واسعة في التعاون مع المجتمعات الأصلية والمحلية، وتقوم بدور محوري في تعزيز الخبرات التعليمية بالمتاحف.

● الدكتورة أسماء الفضالة، مدير قسم الأبحاث في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»؛ قطر، تتمتع بخبرة مهنية أكثر من عشرين عاماً في المدارس والتعليم العالي، وهي أيضاً استشاري استراتيجية التعليم لمنظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي.

● محمد سعدون الكواري، إعلامي رياضي؛ قطر، وسفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ومذيع في قناة بي إن سبورتس، ولاعب تنس سابق، ورائد أعمال.

● الشيخة هنادي ناصر بن خالد آل ثاني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة إنجاز قطر. رئيس مجلس إدارة إنجاز العرب. من أشد الداعمين لمفهوم خدمة المجتمع، والمسؤولية المجتمعية للشركات، وتقوم بدور ريادي في هذه المجالات.

● فاليري هانون، عضو مجلس إدارة وحدة الابتكار؛ وأحد قادة الفكر العالميين، المملكة المتحدة، وتسعى الوحدة إلى دعم الأنظمة لإعادة التفكير في معنى مفهوم «النجاح» التعليمي في القرن الحادي والعشرين.

● الدكتور جير جراوس، المدير العالمي للتعليم في كيدزانيا، والـحـاصـل عـلـى وسـام الإمـبـراطـوريـة البريطانية؛ شخصية شهيرة في مجال التعليم، وهو الرئيس التنفيذي المؤسس لجامعة الأطفال، وهي مؤسسة خيرية دولية فائزة بالعديد من الجوائز تقدم فرصاً تعليمية مهمة ومبتكرة بعد انتهاء ساعات المدرسة.

● الدكتور محمد إفرين توك، العميد المشارك لمبادرات الإبداع والتقدم المجتمعي في كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر. لديه خبرة في بناء آليات الإبداع والتطوير بمنظومة التعليم والتعلم في الدراسات العليا، وهو مؤسس لأول ساحة للإبداع في مؤسسة قطر.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X