⚽ QSL

Blue waves forces Al Arabi to come up with only 1 point

الموج الأزرق يجبر العربي على الخروج بنقطة

An injury time equaliser from Birkir Bjarnason helped Al Arabi to share points with Al Wakrah in a 2-2 draw in yesterday’s QNB Stars League Round 9 match at the Al Arabi Stadium.

In the other match, Al Ahli picked up full points in a 1-0 win over Umm Salal. Abel Mathias scored the winning goal in the eighth minute.

Playing at home, Al Arabi came from behind twice to pick a point from the four-gal thriller.

Mohammed Salah El Neel (68th minute) and Bjarnason (90+6) were on the scoresheet for Al Arabi, with Al Wakrah having scored through Mohammed Waad Al Bayati in the 40th minute and Mohamed Benyettou (90th-minute penalty).

Of the two sides, it was Al Arabi who had the best of the play. However, they were unable to break the deadlock. They had multiple chances, firstly a cross which evaded everybody in the penalty area and hit the post, before a Bjarnason free-kick was saved, and El Neel’s far-post header did not trouble the keeper too much.

Al Wakrah started to counter and their presence in the opposition half became more incisive as the game grew. They were rewarded for their efforts when Al Bayati received the ball near the halfway line, advanced forward and, lacking other options, launched a fantastic left-footed drive from distance that flew past Gregory Gomis in goal and into the far corner of the goal.

They came close to a second before the half was out when Benyettou struck another shot from distance but, this time, it went the wrong side of the post.

The second half started much like the first as Al Wakrah did their best to protect an important lead. Their defensive discipline finally came undone when Pierre-Michelle Lasogga’s through ball found its way to El Neel, who outmuscled Ali Karami on the edge of the area before sliding the ball past goalkeeper Saoud Al Khater to level the scores.

At this point, Al Arabi were very much in the ascendency and nearly grabbed the lead when Hamdi Harbaoui turned on the volley, but could not keep his shot down.

Al Wakrah seemed to have sealed the points when Hossam Kamal upended Ismail Mahmoud in the penalty area and Benyettou stepped up to fire home the penalty on the stroke of 90 minutes.

There was still time for drama though as six minutes into injury time, former Aston Villa player Bjarnason reacted quickest to Yousef’s corner to smash home an equaliser from close range and earn his side a well-deserved point.

Earlier, in the other match, Umm Salal, playing their first match under Tunisian Ahmed Labiadh who replaced Spaniard Raul Caneda, crashed to their sixth defeat.

After Umm Salal’s Mahmoud Al Mawas missed a sitter by sending his shot wide of the side-netting, Abel put The Brigadiers ahead by heading in a cross by Abdelrahman Mohammed from the right.

Al Mawas impressed with his good runs along the left, and he combined with fellow striker and captain Yannick Sagbo. They were ably supported by Victor Vazquez from the middle.

At the other end, captain Nabil El Zhar linked up well with Hernan Perez.

Sagbo shot narrowly wide in the 21st minute after being set up by Vazquez off a counter-attack.

If Al Ahli dominated the first half, Umm Salal attacked more in the second. The Orange Fortress seemed to be throwing everything into the game in their bid to get their campaign away from the danger zone.

Left-back Murad Naji’s one of many advance movements saw him take a first-time shot off an Al Mawas cross in the 48th minute, only to be blocked by Al Ahli custodian Ivanildo Rodriguez. Murad attempted the rebound, but Ivanildo had recovered to collect it.

Ten minutes later, Ivanildo parried Sagbo’s beaming free-kick to safety.

Al Ahli, with their fourth victory, moved to 13 points, while Umm Salal’s woes compounded as they stood on five points.

Armstrong Vas | The Peninsula

أجبر فريق الوكرة النادي العربي على القبول بنقطة واحدة في المواجهة التي جمعت الفريقين، مساء أمس، بملعب حمد الكبير ضمن الجولة التاسعة لدوري النجوم، وذلك بالتعادل معه بهدفين لكل فريق. حيث تقدم الوكرة مرتين في الدقيقة 40 عن طريق محمد وعد، والدقيقة 89 من ركلة جزاء لمحمد بن يطو، فيما سجل هدفي العربي محمد صلاح د. 68، وبارينسون د. 90+7، ليخرج العربي بنقطة ويفقد الوكرة تقدمه.

أنهى فريق الوكرة شوط اللعب الأول متقدماً بهدف عن طريق لاعبه محمد وعد، الذي تلقى كرة من الجانب الأيمن لمرمى العربي توغل بها وأطلق تسديدة من مسافة بعيدة استقرت في المرمى مسجلاً هدفاً لصالح الوكرة رجح به كفته في شوطٍ كان فيه الاندفاع عرباوياً دون تركيز في مواجهة دفاع وكراوي متماسك بقيادة برونو أوفيني وأحمد سهيل، مقابل اعتماد الوكرة على الكرات المرتدة التي برع فيها خالد منير ومحمد بن يطو بجانب بعض التحركات عن طريق مايكل أيسياس، في الوقت الذي عانى فيه العربي من التقدم المباشر وسوء التمرير في منطقة الوكرة، الأمر الذي كلف الفريق نوعاً من عدم التنظيم ومعاناة للدفاع في المرتدات الوكراوية، التي كاد من إحداها محمد بن يطو أن يخطف هدفاً.

وجاءت الدقيقة 40 التي أعلن فيها الوكرة عن نفسه بتسديدة قوية من محمد وعد، الذي ظن لاعبو العربي أنه سيمرر الكرة لبن يطو، لكنه أطلق منها صاروخاً سكن شباك الحارس جوميز، وأصاب العربي بالتوتر في التعامل مع المباراة في دقائقها التالية.

الشوط الثاني

كثف العربي هجومه على مرمى الوكرة في الشوط الثاني، في الوقت الذي عزز فيه المدرب قوته بالألماني ميشيل لاسوغا ليزيد الضغط على دفاع الوكرة الذي عاني في الخروج بالكرة للهجوم واعتمد على الدفاع الكامل أمام المد العرباوي، الذي أسفر عن العديد من الركنيات التي تصدى لها دفاع الوكرة بقيادة أوفيني ومن خلفه الحارس سعود الخاطر الذي التقط العديد من الكرات في منطقته.

هدف التعادل

وجاءت الدقيقة 68 لتعلن عن عودة العربي للمباراة بمجهود رائع لمحمد صلاح النيل الذي تلقى تمريرة من لاسوغا سحب بها دفاع الوكرة بكامله وأرسل الكرة للشباك مسجلاً هدفاً تنفس به العربي الصعداء. لتشتعل المباراة من جديد ويندفع العربي بكامله بحثاً عن الفوز غير أن الوكرة بقي صامداً في الدفاع، ليعزز المدرب قوة الفريق باللاعب إسماعيل محمود الذي قام بمجهود كبير في الدقائق الأخيرة ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 89 بعد فاصل مراوغة أوقع به المدافع حسام كمال في المحظور، ليتصدى للركلة محمد بن يطو ويودعها الشباك مسجلاً هدفاً ثانياً للوكرة أشعل به المباراة.

التعادل الثاني

ونجح العربي في العودة للمباراة في الدقيقة السابعة بعد نهاية الوقت الأصلي عن طريق اللاعب بارينسون الذي أرسل كرة للشباك بعد ارتباك في دفاع الوكرة إثر كرة ركنية، لينجو العربي من الخسارة ويتنفس الصعداء بتعادل دفع به للمربع برصيد 14 نقطة، فيما وصل الوكرة للنقطة التاسعة في رصيده.

ماركيز: لم نكن محظوظين.. والعربي تعادل بعد نهاية المباراة

عبر ماركيز لوبيز مدرب نادي الوكرة، عن سوء حظه بخروج فريقه بالتعادل مع العربي بهدفين في اللحظات الأخيرة. وأضاف في المؤتمر الصحافي عقب المباراة أمام العربي، أن فريقه غير محظوظ بالتعادل وكان يستحق النقاط الكاملة.

وقال المدرب إن العربي نجح في تحقيق هدف التعادل بعد نهاية المباراة حسب تعبيره، مشيراً إلى أن الحكم أشار إلى خمس دقائق والهدف جاء في دقيقة ونصف بعد الدقائق المحتسبة في المباراة، الدقيقة 96 ونصف، ولكنه عاد وقال إن ذلك يحدث في كرة القدم بأن يحتسب الحكم وقتاً ويضيف عليه آخر بسبب إضاعة الوقت وسقوط بعض اللاعبين في الوقت بدل الضائع، مشيراً إلى أنه لا يحمل الحكم المسؤولية وأن فريقه تلقى هدف التعادل من كرة ركنية استغلها لاعبو العربي، وأنه كمدرب سيعمل على معالجة مثل هذه الأخطاء في الفترة المقبلة.

هالجريمسون: كنا نستحق الفوز في المباراة.. ولكن

قال المدرب الأيسلندي هالجريمسون مدرب النادي العربي، إن فريقه كان يستحق أكثر من التعادل ولكنه خاض مباراة صعبة كثرت فيها التوقفات، معتبراً أن لاعبي فريقه قدموا مباراة جيدة في الشوط الثاني، ومشدداً على عدم رضاه عن الأداء في الشوط الأول الذي تلقى فيه هدفاً ولم ينجح خلاله في الوصول إلى مرمى الوكرة.

وأكد المدرب أن العربي كان أفضل في الشوط الثاني وأهدر العديد من الفرص وكان يمكن أن يسجل أهدافاً قبل وصول الوكرة إلى مرمى الفريق، وقال المدرب إنه لن يستطيع الحكم على أمور كثيرة في المباراة إلا بعد العودة لمشاهدتها مرة أخرى.

وكشف المدرب أنه أبقى لاعبه لاسوغا في دكة الاحتياط ودفع به في الشوط الثاني بسبب عدم جاهزيته البدنية لخوض المباراة من البداية.

بطاقة المباراة

الزمان:

الجمعة الأول من نوفمبر 2019.

المكان:

ملعب حمد الكبير بالنادي العربي.

الفريقان:

العربي والوكرة.

المناسبة:

الجولة التاسعة من الدوري.

الحكام:

عبدالهادي الرويلي، وطالب سالم، وفيصل الشمري، وعبدالرحمن المري.

الإنذارات:

عبدالله معرفية من العربي، ومحمد عبدالرحمن، وإسماعيل محمود من الوكرة.

الطرد:

لا يوجد.

نتيجة المباراة:

التعادل بهدفين لكل.

تشكيلة الفريقين

العربي

جوميز جريجوري في حراسة المرمى، ومرتضى كنجي، ومصعب خضر «لاسوغا»، وفهد شنين «حسام كمال»، وأحمد فتحي، وماركيز مارتنيز، وبارينسون، ومحمد صلاح، ويوسف عبدالرازق، وعبدالله معرفية، وحمدي الحرباوي.

الوكرة

سعود الخاطر في حراسة المرمى، وبرونو أوفيني، وأحمد سهيل، وأحمد فاضل «محمد عبدالرحمن»، ومحمد وعد، وعلي مال الله كرمي، وعثمان كوليبالي، ومايكل ايسياس، وعمر علي «إسماعيل محمود»، وخالد منير، ومحمد بن يطو.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X