👩🏽‍💻 Projects

UDC launches The Pearl-Qatar’s Seabed Clean-up campaign

الشركة المتحدة للتنمية تطلق حملة لتنظيف قاع البحر باللؤلؤة-قطر

United Development Company (UDC), a leading Qatari public shareholding company and master developer of The Pearl-Qatar and Gewan Islands, is partnering with nongovernmental organisations and private and public institutions to clean up Porto Arabia Seabed at The Pearl-Qatar.

The ‘Pearl-Qatar seabed cleanup’ campaign, which marks World Cleanup Day, National Cleanup Day, and World Water Monitoring Day, is taking place on November 2, in collaboration with Qatar Red Crescent Society (QRCS), and other partners. The campaign will feature professional divers and is expected to attract participation from both residents and visitors to The Pearl-Qatar.

This event falls in line with UDC’s commitment to promoting environmental awareness, within the framework of the Company’s wider strategy and previous initiatives that are based on national and global sustainability principles, according to a statement issued yesterday.

The event highlights UDC’s multifaceted waste management and recycling strategy and environmental initiatives.

This includes Resident Recognition Programme, which acknowledges residents who actively recycle waste through The Pearl-Qatar’s Community Newsletter and other social media platforms.

The Pearl-Qatar’s coastline spans 32km, with a mixture of sandy beaches, rock revetments, and sea walls.

Ronautica Middle East – one of UDC’s subsidiaries – transports residents and visitors around the island using electric water taxis.

The diverse environment of The Pearl-Qatar is a home to over 98 species of aquatic animals, 23 species of birds, and 14 species of wildlife species.

A total area of 515,000sqm of The Pearl-Qatar is softscape, including 66 different species of trees, shrubs, flowers and grass.

Over 10,000 trees and 70,000 plants have been planted since the construction works began on the Island.

To reduce energy consumption, Qatar Cool seeks to cut cooling electric consumption by 50% compared to conventional air conditioning, ensuring the release of no harmful refrigerants into the atmosphere.

UDC also installed collection points and charity donation boxes in strategic locations at The Pearl-Qatar.

Since April 2018, collection points have been added to over 34 locations across The Pearl-Qatar, with additional collection points being continually added to encourage all residents to re-use and recycle.

As a result of UDC’s recycling programme for its offices, over 10 tonnes of paper and four tonnes of plastic are recycled per year.

For the month of August 2019, a total of 650kg of paper and 304kg of plastic bottles cardboard were recycled.

This is the equivalent of 258 trees or 108,368 gallons of water.

UDC’s strategy, which aims to raise awareness of the significant role that recycling plays in preserving the ecosystems, is executed on all UDC’s ongoing and planned projects, as well as the company’s day-to-day operations.

Among these initiatives, UDC promotes paperless transactions, utility optimisation, smart lighting, and the collection and recycling of paper and plastic bottles across all its offices, the statement added.

الدوحة، قطر– 29 اكتوبر 2019: كشفت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبرى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر والمطوّر الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان، عن تعاونها مع مؤسسات وجهات حكومية وغير حكومية وخاصة للمشاركة في تنظيف قاع البحر في منطقة بورتو أرابيا باللؤلؤة-قطر.

وستقام حملة تنظيف قاع البحر في جزيرة اللؤلؤة-قطر في الثاني من شهر نوفمبر 2019، بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري وشركاء آخرين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للنظافة، واليوم الوطني للنظافة، واليوم العالمي لمراقبة المياه. وسيشارك في هذا النشاط غواصون محترفون، وسط توقّعات باجتذاب أعداد من المشاركين من سكّان وزوّار اللؤلؤة-قطر.

وفي هذا السياق، تمّ الإعلان عن اتفاق الشراكة الخاص بهذه المناسبة في مبنى المحارة بجزيرة اللؤلؤة-قطر، في الرابع والعشرين من شهر أكتوبر 2019 بحضور ممثلين عن جميع الأطراف المشاركة.

ويأتي هذا الحدث في إطار التزام الشركة المتحدة للتنمية بتعزيز الوعي البيئي من خلال الاستراتيجية التي تتبعها ، واستناداً إلى المبادرات السابقة للشركة والتي تقوم على مبادئ الاستدامة الوطنية والعالمية.

كما تعكس هذه الفعالية حرص الهلال الأحمر القطري على دعم مختلف الأنشطة الخيرية التي تفيد المجتمع. وثمّن الهلال الأحمر القطري هذه المبادرة من جانب الشركة المتحدة للتنمية في ضوء استراتيجية الشركة في مجال المسؤولية المجتمعية، والشراكة القائمة بين الجانبين في تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية لصالح الضعفاء في عدة بلدان.

وتجدر الإشارة إلى جهود المتطوعين الشباب، الذين يثبتون يوماً بعد يوم أصالة المجتمع القطري في خدمة بلاده والمحافظة على نظافة بيئته المحلية، وهو التزام رسمي تتبناه دولة قطر كأحد الركائز التنموية الأربعة لرؤية قطر الوطنية 2030، كما أنها تعد من الدول المتقدمة عالمياً على صعيد الحد من مصادر التلوث ومعالجة الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

وتتماشى هذه الفعالية مع استراتيجية الشركة المتحدة للتنمية في إدارة النفايات وإعادة التدوير والمبادرات البيئية، بما في ذلك برنامج التعريف عن المقيمين الناشطين في مجال إعادة تدوير النفايات ضمن النشرات الإخبارية لمجتمع جزيرة اللؤلؤة-قطر، وعبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

وتتمتع جزيرة اللؤلؤة-قطر ببيئة بحرية تمتد على طول 32 كلم، تجمع ما بين الشواطئ الرملية والأغطية الصخرية والجدران البحرية. وتقوم إحدى الشركات التابعة للشركة المتحدة للتنمية وهي شركة رونوتيكا-الشرق الاوسط بنقل السكّان والزوّار في جميع أنحاء الجزيرة من خلال قوارب التاكسي المائي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تمّ تسجيل أكثر من 98 نوعاً من الحيوانات البحرية في جزيرة اللؤلؤة-قطر، فضلا عن 23 نوعاً من الطيور، و14 نوعاً من الحيوانات البرّية في الجزيرة.

بينما تمتد المناظر الطبيعية في جزيرة اللؤلؤة-قطر على مساحة إجمالية تبلغ 515,000 متر مربع، تشمل 66 نوعاً مختلفاً من الأشجار، والشجيرات والزهور والأعشاب. حيث تمت زراعة أكثر من 10,000 شجرة و70,000 نبتة منذ بدء الأعمال الإنشائية في الجزيرة.

وفي إطار الحفاظ على البيئة، تعمل شركة قطر كوول على تقليل استهلاك الكهرباء للتبريد بنسبة 50٪ مقارنة بتكييف الهواء التقليدي، من دون إطلاق أية مواد ضارة في الجو.

وعمدت الشركة المتحدة للتنمية إلى توفير نقاط للتجميع وصناديق التبرع الخيرية في مواقع استراتيجية في جزيرة اللؤلؤة-قطر. حيث تمّت إضافة نقاط تجميع في أكثر من 34 موقعاً في اللؤلؤة-قطر منذ أبريل 2018، فيما يتمّ العمل بشكل مستمر لإضافة المزيد من نقاط تجميع لتشجيع جميع السكّان على إعادة الاستخدام وإعادة التدوير.

ونتيجة لهذه السياسة، يتمّ سنوياً تدوير أكثر من 10 أطنان من الورق و4 أطنان من البلاستيك من مكاتب الشركة المتحدة للتنمية. ففي شهر أغسطس 2019 وحده، جرت إعادة تدوير 650 كيلوغرام من الورق أو الكرتون و304 كيلوغرام من الزجاجات البلاستيكية، أي ما يعادل 258 شجرة أو 108,368 جالون من المياه.

وتهدف استراتيجية الشركة المتحدة للتنمية إلى رفع مستوى الوعي حول الدور الهام الذي تلعبه إعادة التدوير في الحفاظ على النظام البيئي، حيث يتمّ الالتزام بتطبيق الاستراتيجية على جميع المشاريع الجارية والمخطط لها، بالإضافة إلى العمليات اليومية على حدٍ سواء. فعلى سبيل المثال، تشجّع الشركة المتحدة للتنمية على تطبيق المعاملات غير الورقية، وتحسين المرافق، والإضاءة الذكية، وجمع الزجاجات البلاستيكية وإعادة تدويرها في جميع مكاتب الشركة.

وتتميز الشركة المتحدة للتنمية، المطوّر الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان بأنها إحدى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر. وتتمثل رسالتها في تحديد المشاريع طويلة الأجل والاستثمار فيها للمساهمة في مسيرة التنمية بدولة قطر وتحقيق فائدة وقيمة عالية للمساهمين.

وتأسست الشركة المتحدة للتنمية في عام 1999، وأُدرجت في بورصة قطر خلال شهر يونيو 2003. وتشمل نشاطات الشركة عدداً من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من ضمنها: التطوير العقاري، إدارة الممتلكات، مشاريع البنى التحتية والمرافق العامة والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X