🏆 Sport

Sheikh Joan opens World Beach Games

الشيخ جوعان يفتتح دورة الألعاب العالمية الشاطئية

In what was a celebration of a nation blessed with an abundance of Sun, sand and sea, the first-ever Association of National Olympic Committees (ANOC) World Beach Games were officially launched at Katara on Saturday with a tasteful opening ceremony that blended traditional local culture with modern international sport.

Hundreds of athletes from 97 countries enjoyed a gloriously choreographed evening of entertainment in the Amphitheatre of Katara Beach where a vast majority of the action is taking place until October 16.

While the ceremony provided the formal launch to proceedings, the Games have already hosted two days of world-class action with Saturday’s competitions following on from Friday’s quality opening day.

HE Sheikh Joan bin Hamad al-Thani, the President of the Qatar Olympic Committee, declared the Games open after the opening ceremony, as Qatar added a new page to its already glorious sporting history.

Earlier, Jassim Rashid al-Buenain, the Secretary-General of the QOC and General Director of the Games, welcomed the athletes to Qatar, saying he hoped the event would leave a lasting legacy.

“We embrace this opportunity because it brings nations, athletes and fans closer together in sport,” said al-Buenain.

“We also believe that such events nurture greater culture exchange, understanding and harmony. The State of Qatar considers sport, in its various forms, a pillar of its current and future sustainability.

“Key among our areas of focus are the development of sporting infrastructure, talent, skill and knowledge.”

He added that the Games would add to a new chapter to worldwide legacy of sport.

“We hope these Games will contribute to the enduring global legacy of these sporting disciplines and thank ANOC for their trust and cooperation, and also thank all who contributed to the organisation of these Games.”

ANOC Acting President Robin Mitchell thanked Qatar for hosting the event, saying it would be celebration of the largest ever beach sports event to date.

“This is the first, and only, truly global festival of beach, water and action sports,” said Mitchell.

“And we believe that this innovative new multisport concept is helping NOCs connect with new sports, new stars and a new generation of sports fans for the first time.

“I wish all you athletes and NOCs the very best of luck and a successful and enjoyable stay in Qatar.”

He also thanked His Highness the Amir Sheikh Tamim Bin Hamad Bin Khalifa Al-Thani and the Qatar Olympic Committee – for their warm and welcoming hospitality.

“You have been excellent partners and we are very grateful for your support, dedication and hard work.

“As I am sure everyone has seen, the facilities here in Doha are of a very high standard. This is the outcome of all the work the Organising Committee has put in, in just three short months.

“We have no doubt that these facilities will provide an excellent environment for athletes to compete at their very best over the coming days.”

The opening ceremony began with the traditional “Arda” dance by boys and included a film charting Qatar’s sporting journey.

However, the highlight of the event was a special theatrical performance that detailed Qatar’s progress to modernity from the times when fishing and pearl diving were the primary source of livelihood of the people.

The show featured an old man who regales his granddaughters with stories of men at sea while the womenfolk waited at home for their return anxiously, praying for their success.

He explains to them the importance of hard work and the crucial role the sea play in their lives, evoking admiration and applause from the packed audience.

The next four days are expected to thrill fans further, with some super fit men and women seeking to become the first world champions on Qatari soil.

أعلن سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الالعاب العالمية الشاطئية الاولى افتتاح منافسات الدورة الاولى في قطر 2019 رسميا وتمنى طيب الاقامة لجميع الوفود والتوفيق والنجاح لكل الفرق المشاركة، وذلك من خلال الحفل الذي أقيم على المسرح الروماني في الحي الثقافي في كتارا بحضور عدد من أصحاب السعادة الوزراء وحضور جماهيري كامل العدد حيث امتلأت مدرجات المسرح عن آخرها لحضور عدد كبير من السفراء والمسئولين الرياضيين من 97 لجنة اولمبية واتحادات دولية للعبات الفردية والجماعية، وكان حفلا راقيا ومبسطا سبقه العديد من الفعاليات التي تعكس تراث الماضي وحضارة المستقبل في قطر من خلال عروض فنية مثل العارضة وكذلك عرض مسرحي يستعرض حياة صيد اللؤلؤ وهو من أشهر انواع الصيد في الحياة القطرية بالماضي، وكان هناك اتفاق بين جميع الضيوف والمتنافسين على ان قطر منصة لنجاح اي حدث رياضي وانه من المؤكد ان دورة الالعاب العالمية الشاطئية الاولى ولدت عملاقة بفضل استضافتها وتنظيمها في قطر.

والقى سعادة جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الاولمبية كلمة في افتتاح منافسات دورة الالعاب العالمية الشاطئية الاولى في الدوحة قال فيها:

بالنيابة عن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية الشاطئية الأولى، نرحب بكم في دولة قطر، حيث يتجدد لقاؤنا معكم هنا في الدوحة، هذه المرة في حفل افتتاح الدورة التي تقام بالملاعب الشاطئية على السواحل القطرية.

نحن فخورون باستضافة النسخة الأولى لهذه الدورة في تحدّ آخر لجمع العالم من خلال الرياضة، حيث ان مثل هذه التظاهرات الرياضية هي من أفضل الوسائل للتقارب بين الأمم وتعزيز التفاهم بينها بما يخدم السلام وشعوب العالم.

الحضور الكريم، إن دولة قطر تولي اهتماما كبيرا بالرياضة والرياضيين عبر العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة، إلى جانب تطوير البنية التحتية الرياضية المتمثلة في المنشآت الرياضية الحديثة، وذلك بفضل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة في البلاد، حيث تعتبر الرياضة احد العوامل الفاعلة في ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.

ونحن على يقين بأن هذه الدورة سوف تساهم في تطوير الحركة الأولمبية، ونشر مبادئ الميثاق الأولمبي.

وفي الختام نتوجه بالشكر الجزيل لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية على ثقتهم وتعاونهم، ولجميع من ساهم في تنظيم هذا الحدث الرياضي، كما نشكر كافة قطاعات الدولة والشركاء والرعاة، وتحية تقدير خاصة للمتطوعين، مع تمنياتنا للوفود المشاركة بالتوفيق والنجاح

فيلم وثائقي

حرصت اللجنة المنظمة على عرض فيلم تسجيلي لمدة عدة دقائق يضم كل اللعبات التي يتنافس فيها ابطال 97 دولة من مختلف قارات العالم والملاعب التي تقام عليها المنافسات في كل من كتارا والغرافة واسباير وبحيرة لقطيفية على مدار اسبوع كامل من المنافسات.

غيفان لفت الأنظار

لفت الفنان المخضرم عبد الله غيفان الانظار اليه بشدة بعد العرض المسرحي الناجح الذي قدمه في حفل الافتتاح واعتمد فيه على عدد من الاطفال القطريين الموهوبين والذين قدموا في دقائق معدودة تراث قطر وحضارتها القديمة.

علم الأنوك

شهد حفل الافتتاح طابور عرض شارك فيه ممثلون من كل دولة من الدول المشاركة في المنافسات ووقفوا جميعا على منصة المسرح الروماني تحت راية علم الانوك، وحمل كل رياضي علم البلد الذي يمثله في منافسات هذه الدورة.

قسم اللاعبين والحكام

ادى كل من علي اليزيدي الحكم المونديالي لكرة اليد وعبدالله شاهين الكعبي نجم منتخبنا الوطني في التراثيلون قسم الحكام واللاعبين في البطولة واكدا في القسم على ان الحكام يديرون المنافسات بكل حيادية وان اللاعبين يتنافسون بكل شفافية وروح رياضية.

روبين ميتشيل:

الدوحة منصة رياضية عالمية

ألقى روبين ميتشل نائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية والرئيس بالإنابة كلمة الاتحاد، عبر عن فخره الكبير باقامة النسخة الأولى لدورة الألعاب الشاطئية على ارض دولة قطر المميزة باستضافة البطولات الكبرى.

وقال ان جميع الوفود واللجان والوفود الأولمبية المتواجدة هنا وجدت ترحيبا كبيرا من حضرة صاحب السمو أمير دولة قطر، ونشكر اللجنة المحلية المنظمة على العمل الجبار على استضافة البطولة خلال 3 أشهر فقط وهي فترة قصيرة استطاعت اللجنة المحلية المنظمة أن تستضيف هذه البطولة على أكمل وجه.

ونوه ميتشل إلى ما قام به الشيخ أحمد الفهد رئيس “الأنوك” وهو احد الرموز الكبيرة في الشرق الأوسط خاصة في البطولات التي تعمل على تنشيط الرياضات الشاطئية وخلال الايام القادمة اثق بأنكم ستشاهدون منافسات رائعة من خلال دعم الأنوك واللجنة المنظمة المحلية.

Welcome to Qatar

تفاعلت الجماهير والوفود مع نغمات أغنية يا مرحبا بكم في قطر ودوحة العالم التى تم غناؤها باكثر من لغة ورددتها الجماهير بل وقاموا من مقاعدهم ورقصوا على نغماتها التي كانت مليئة بالحيوية وتعكس مدى التفاؤل الذي يشعر به الجميع.

التزلج المظلي اليوم

تشهد كتارا اليوم انطلاق منافسات التزلج المظلي على الماء عند الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء كما تتواصل منافسات كرة القدم الشاطئية عند الساعة الثالثة عصرا وتستمر حتى الساعة 11 ليلا وتنطلق منافسات كرة السلة 3×3 ابتداء من الثالثة والنصف عصرا وتستمر منافسات كرة القدم ايضا في اسباير، وتتواصل منافسات كرة اليد والكرة الطائرة في اسباير.

الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني:

قطر قادرة على تنظيم أضخم الأحداث الرياضية

أعرب معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عبر تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” عن تمنياته بالتوفيق لجميع الفرق العالمية المشاركة في النسخة الأولى من دورة الألعاب العالمية الشاطئية أنوك قطر 2019، حيث قال في تغريدته:

( تُواصل #دولة_قطر استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، حيث تنطلق اليوم النسخة الأولى من # دورة_الألعاب_العالمية_الشاطئية بمشاركة 97 دولة، قطر بقيادتها الرشيدة وسواعد أبنائها قادرة على تنظيم أضخم الأحداث الرياضية، كل التوفيق لجميع الفرق العالمية المشاركة # أنوك_قطر_2019)

جوعان بن حمد: الأدعم في انتظار تشجيعكم

أطلق سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية تغريدة عبر تويتر، رحب خلالها بالجماهير على ضفاف الخليج مشيداً بمستويات أبطال العالم في الألعاب الشاطئية ومناشداً الجماهير بتشجيع الأدعم حيث غرد قائلاً:

(أبطال العالم في الألعاب الشاطئية يقدمون أفضل المستويات.. نرحب بالجماهير معنا على ضفاف الخليج التي تتحدث هذه الأيام بشتى لغات العالم.. الأدعم في انتظار تشجيعكم.. وبالتوفيق إن شاء الله.)

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X