Music

Qatari song festival on Friday

مهرجان الأغنية القطرية ينطلق يوم الجمعة

Intensive preparations are under way at Qatar National Theatre for an event highlighting Qatari songs, which will be held under the patronage of HE the Minister of Culture and Sports Salah bin Ghanem bin Nasser al-Ali on Friday night.

The event is being held under the supervision of the Centre of Music Affairs at thea Ministry of Culture and Sports, and will see the participation of renowned Qatari singers, musicians and songwriters.

The final rehearsal will be held tomorrow evening featuring all the participants and a band led by Iraqi musician Ali Khassaf and accompanied by international pianist Sonja Park and 50 skilled musicians from around the world. The Qatari singers who will perform include Ali Abdul Sattar, Fahad al-Kubaisi, Mansour al-Mohannadi, Saad al-Fahd, Issa al-Kubaisi, Assil Hamim, Mohamed al-Jabir and Nasser al-Kubaisi.

استعدادات مكثفة داخل أروقة مسرح قطر الوطني، قبيل انطلاق حفل ليلة الأغنية القطرية، الذي سيقام مساء يوم الجمعة المقبل، تحت رعاية سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وإشراف مركز شؤون الموسيقى التابع للوزارة، وهي ليلة موسيقية تشارك فيها نخبة من مطربي قطر، بالتعاون مع رواد وصناع الأغنية القطرية شعراً ولحناً.

ومن المنتظر أن يحتضن مسرح قطر الوطني مساء الخميس البروفة النهائية لحفل ليلة الأغنية القطرية، بمشاركة جميع الفنانين مع أعضاء الفرقة الموسيقية، التي سيقودها الموسيقار العراقي علي خصاف، وستصاحبه عازفة البيانو العالمية سونيا بارك و50 عازفاً من أمهر الموسيقيين حول العالم، وكذلك بحضور نخبة من الفنانين القطريين الذين سيغنون أمام الجمهور، وهم علي عبدالستار، فهد الكبيسي، منصور المهندي، سعد الفهد، عيسى الكبيسي، وأصيل هميم، محمد الجابر، ناصر الكبيسي. ويقوم المطربون المشاركون بأداء البروفات حسب الجدول الذي وضعته اللجنة المنظمة، كما أن هناك بروفات يومية للبيانو مع العازفة سونيا بارك، وكذلك فقرة مميزة تجمع أصيل هميم وناصر الكبيسي وعازفة البيانو هالة العمادي من الساعة الثالثة حتى الخامسة مساء. ويتدرب الفنانون حالياً على أداء الأغنيات التي سيتم تقديمها في ليلة الأغنية القطرية بمصاحبة أعضاء الفرقة الموسيقية، كما يتم التركيز في البروفة النهائية على أداء الفنانين الفردي والجماعي.

وكانت وزارة الثقافة قد أعلنت في وقت سابق، أن إحياء هذه الليلة سيكون تحت عنوان «أصل الوفا منج» وهي جملة موسيقية مأخوذة من الأغنية القطرية الوطنية الشهيرة «عيني قطر» للراحل فرج عبدالكريم، وفي اختيار هذه الجملة كشعار لهذا الحدث الفني الكبير إشارة إلى الوطن الحبيب، وفاء وحباً وولاء له.

كما سيكون لليلة الغناء القطري «أصل الوفا منج» نصيب من اسمها، حيث سيكون هناك ليلة وفاء وذلك من خلال تكريم الملحن القطري الراحل حسن علي، الذي ساهم مع غيره من المبدعين في بدايات مرحلة تكوين الأغنية القطرية في الستينيات، برفقة زميل دربه الموسيقار الراحل عبدالعزيز ناصر، واستمر في عطائه مبدعاً وملهماً لكثير من المواهب في وطننا الغالي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X