🏎️ Automotive

Porsche Centre Doha welcomes the new 911

مركز بورشه الدوحة يستقبل سيارة 911 الجديدة

DOHA: Faster, more powerful and, more efficient than ever before, the eighth generation of the Porsche 911 has arrived in Qatar. Revealed at a special event held by Porsche Centre Doha, Al Boraq Automobiles Co. at the Porsche Showroom in Medina Centrale, The Pearl, two variants, the rear-wheel drive 911 Carrera S and the all-wheel drive 911 Carrera 4S, highlighted the design and performance evolution of the brand’s most iconic sports car. The rear-engine model range has been redesigned and now showcases a more muscular look that pays tribute to its past, while also embracing the future with technology woven into its DNA. The new 911 Carrera S and 911 Carrera 4S models are available in Coupe and Cabriolet variants.

Speaking during the launch event, Salman Jassem Al Darwish, Chairman and CEO of Porsche Centre Doha, said: ‘Just like the first generation, the latest 911 is a sports car for the new era. Our icon has once again evolved and is now more powerful, more emotional, and more efficient than its predecessors. It is the best 911 Porsche has ever produced and this eighth generation maintains the 911’s status as a pure driver’s car that also offers everyday usability and unique design. As such, I am delighted to announce that the 911 Carrera S and the 911 Carrera 4S are now available here in Qatar.

The turbocharged flat-six engine of both models now produces 450 hp. This corresponds to an increase of 30 hp compared with the previous generation. The two 911 variants beat the four-second mark for acceleration from zero to 100 km/h: the rear-wheel drive 911 Carrera S needs 3.7 seconds and the 911 Carrera 4S, with all-wheel drive, just 3.6 seconds. This makes both models 0.4 seconds faster than their predecessors. The optional Sport Chrono Package reduces the sprint by a further 0.2 seconds. Power in the new models is delivered by a newly developed eight-speed Porsche Doppelkupplung (PDK) dual-clutch transmission. Top speeds are now measured at 308 km/h for the 911 Carrera S and 306 km/h for the all-wheel drive version. The fuel consumption (NEDC-correlated) of the 911 Carrera S is 8.9 l/100 km, while the 911 Carrera 4S records this figure as 9.0 l/100 km.

The new 911’s silhouette remains iconic with an exterior design that draws on its earlier generations, making it familiar and yet undoubtedly new. This eighth incarnation is more assertive, with significantly wider wheel housings arch over the 20-inch front wheels and 21-inch rear wheels. The rear end is now the same width across all models, highlighting the slimline centre section. At the front, the body is 45 mm wider. Electrical pop-out handles in the doors emphasise the tapered and smooth side contour, while a bonnet with a pronounced recess evokes the design of the first 911 generations. At the rear, all models feature a rear significantly wider, variable-position rear spoiler and the seamless, elegant light strip. Apart from the front and rear sections, the entire outer shell is now made from aluminium.

The completely new interior is characterised by the clear and straight lines of the dashboard with recessed instruments, inspired by the 911 models from the 1970s. Alongside the central rev counter typical for Porsche two thin, frameless displays supply information to the driver.

The new Porsche 911 Carrera S and 911 Carrera 4S are now available at Porsche Centre Qatar. As can be expected from Porsche, further 911 derivatives, including the new 911 Carrera S and 4S Cabriolet, will arrive in due course.

شهدت قطر وصول الجيل الثامن من سيارة بورشه 911، التي تعتبر السيارة الأسرع والأقوى والأكثر كفاءة من أي وقت مضى، وجرى الكشف عن الطرازين الجديدين وهما «بورشه 911 كاريرا أس» ذات الدفع الخلفي، و«بورشه 911 كاريرا 4 أس» ذات الدفع الرباعي، في فعالية خاصة أقامها مركز بورشه الدوحة شركة البراق للسيارات ذ.م.م في مقره الكائن في مدينا سنترال، اللؤلؤة – قطر.

من أبرز ما يتميز به الطرازان التطور الذي طرأ على تصميم وأداء هذه السيارة، التي تعتبر من بين السيارات الرياضية الأكثر تميزاً بين منتجات «بورشه»، وكانت فئة الطرازات التي يتمركز محركها في المؤخرة قد شهدت إعادة تصميهما، وأصبحت الآن تتباهى بمظهرها القوي الذي يشيد بتاريخها، وفي الوقت نفسه تواكب المستقبل من خلال مجموعة من التقنيات أدخلت على طابعها الأصيل دون أن تغير من هويتها، يُذكر أن الطرازين الجديدين «أس» و«4 أس» يتوفران بتصميم كوبيه وكابروليه.

القوة والجاذبية

وفي معرض حديثه خلال الحفل الذي أقيم لطرح السيارة الجديدة، قال سلمان جاسم الدرويش رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمركز بورشه الدوحة: «سيارة 911 الجديدة هي سيارة رياضية صُمّمت لتواكب الحقبة الجديدة، تماماً كما فعل الجيل الأول منها، لقد طوّرنا سيارتنا الجديدة المميزة مرة أخرى، فأصبحت الآن أكثر قوة وأكثر جاذبية وأكثر كفاءة من أجيالها السابقة، إنها أفضل طراز 911 تنتجه بورشه على الإطلاق، ويحافظ هذا الجيل الثامن على مكانة 911 كسيارة تصبّ كل اهتمامها على السائق، وتلبي الاستخدامات اليومية وتوفر التصميم الفريد في الوقت نفسه، ولهذا، يسرّني أن أعلن أن سيارات «بورشه 911 كاريرا أس»، و«911 كاريرا 4 أس»، أصبحت الآن متوفرة هنا في قطر».

أكثر قوة

زوّد الطرازان الجديدان من بورشه بمحرك مسطح سداسي الأسطوانات، مع شاحن توربيني بقوة 450 حصاناً، وهو ما يعادل زيادة قدرها 30 حصاناً مقارنة بالجيل السابق من المحركات، وحطم الطرازان الجديدان من بورشه 911 زمن الأربع ثوانٍ الذي سجّلته أجيالهما السابقة في الانطلاق من السكون إلى 100 كم/الساعة، حيث تصل سيارة 911 كاريرا أس ذات الدفع الخلفي إلى سرعة 100 كم/الساعة خلال 3.7 ثانية، بينما تحتاج سيارة 911 كاريرا 4 أس إلى 3.6 ثانية فقط لبلوغ 100 كم/الساعة، وهذا يجعل كلا الطرازين أسرع بواقع 0.4 ثانية من أجيالهما السابقة، أما إذا زودت السيارة بمجموعة كرونو الرياضية التي تأتي كتجهيز اختياري، ينخفض زمن التسارع بواقع 0.2 من الثانية، وتُنقل طاقة المحرك إلى العجلات في هذين الطرازين الجديدين من خلال ناقل حركة مزدوج القابض مؤلف من ثماني سرعات من طراز «PDK»، وتصل السرعة القصوى لسيارة بورشه 911 كاريرا أس إلى 308 كم/الساعة، بينما تبلغ السرعة القصوى لسيارة بورشه 911 كاريرا 4 أس إلى 306 كم/الساعة.

تصميم بورشه الأساسي

بقيت الملامح المعهودة في سيارات بورشه 911 حاضرة في السيارة الجديدة، حيث استمد التصميم الخارجي شكله من الأجيال السابقة، فبقيت السيارة مألوفة ولكنها جديدة بلا شك، كما جاء الجيل الثامن أكثر قوة من حيث الحضور، حيث وسّعت بورشه أقواس العجلات بشكل لافت، بما في ذلك الأقواس فوق العجلات الأمامية التي يبلغ قياسها 20 بوصة، وأقواس العجلات الخلفية التي يبلغ قياسها 21 بوصة، كما تم توحيد أبعاد المؤخرة في جميع الطرازات، مع إبراز الجزء الوسطي المتميز بالخط الرفيع، أما ما يتعلق بمقدمة السيارة، فأصبح هيكلها الآن أعرض بواقع 45 ملم، وزُودت الأبواب بمقابض تنبثق كهربائياً لتؤكد على الانسيابية في الجوانب، وجاء غطاء محرك السيارة بتجاويفه الواضحة ليستحضر في الأذهان تصميم الجيل الأول من سيارات 911.

أما في مؤخرة السيارة، فأصبحت جميع الطرازات تتميز بمشتت الهواء الخلفي، الذي بات الآن أعرض بشكل لافت ويتخذ وضعيات متباينة، إضافة إلى شريط المصابيح الخلفية الأنيق الذي يبدو قطعة واحدة، وبصرف النظر عن توصيف السيارة بين مقدمة ومؤخرة، فإن الغلاف الخارجي للهيكل بأكمله أصبح الآن مصنوعاً من الألمنيوم.

تصميم جديد للمقصورة

يتميز التصميم الجديد كلياً للمقصورة بتفاصيل واضحة وخطوط مستوية في لوحة القيادة، التي زودت بأدوات التحكم المستوحاة من طرازات 911 من حقبة سبعينيات القرن الماضي، وتبرز إلى جانب لوحة العدادات المركزية، التي تعتبر مثالية في سيارات بورشه، شاشتان رفيعتان بدون إطار لتزويد السائق بالمعلومات اللازمة، وأصبح قياس الشاشة الوسطى المخصصة لنظام بورشه لإدارة الاتصالات «PCM 10.9» بوصة، وبات بالإمكان تشغيلها بسهولة دون تشتيت انتباه السائق بفضل التصميم الجديد للمقصورة، وأسفل هذه الشاشة توجد مجموعة مدمجة بخمسة أزرار من أجل الوصول المباشر إلى الوظائف المهمة في السيارة، كما خضع تصميم المقاعد أيضاً للتعديل الجذري.

ديناميكية القيادة

حققت سيارة بورشه 911 الجديدة تطوراً في ديناميكية القيادة، وذلك بإدخال التوليفة الجديدة من العجلات المتباينة بالحجم، فقياس عجلات المحور الأمامي يبلغ 20 بوصة، بينما يبلغ قياس عجلات المحور الخلفي 21 بوصة، وفي الوقت نفسه، أصبحت العجلات المثبتة على المحور الخلفي أعرض بكثير من عجلات المحور الأمامي، وتؤدي هذه التوليفة إلى زيادة استقرار السيارة وتوازنها وقوة السحب، إضافة إلى أن تعويض الزيادة والقصور في توجيه عجلة القيادة قد حسّن من مستوى السلامة في السيارة، ويأتي الجيل المطوّر من نظام التحكم النشط بالتعليق «PASM» ليضفي الكمال على تصميم الهيكل، حيث طوّرت بورشه هذا النظام خصيصاً لسيارة 911 الجديدة.

الراحة والأمان

كانت شركة بورشه السبّاقة عالمياً في تطوير خاصية «Wet» التي تأتي في السيارة الجديدة كتجهيز أساسي، وتتمثل مزايا هذه الخاصية في الكشف عن تجمعات المياه على الطريق، ومن ثم تهيئة أنظمة التحكم وفقاً لذلك، وتعرض تنبيهاً للسائق الذي يستطيع بدوره إعداد السيارة لتعزيز مستوى الأمان من خلال الضغط ببساطة على زر مخصص، أو استخدام مفتاح تغيير أنماط القيادة الموجود على عجلة القيادة «مجموعة كرونو الرياضية».

الإشراق والجاذبية

تعتبر مجموعة المصابيح الأمامية الاختيارية التي تعمل بتقنية «LED» مع نظام «PDLS Plus» تطوراً لافتاً في سيارة بورشه 911 الجديدة، ويتألف مركز الطاقة في مجموعة المصابيح الأمامية التي توظف نظام بورشه للإضاءة الديناميكية «PDLS» من 84 صمام «LED» مستقلاً، ويتوافق شعاع الضوء الذي تولّده هذه المجموعة مع ضوء الليزر من حيث مداه وشدّته، ويتوزع هذا الشعاع بحيث يستفيد السائق دوماً من أقصى قدر من الإنارة على الطريق، دون إبهار مستخدمي الطريق الآخرين أو إزعاجهم.

يُذكر أن سيارة بورشه 911 الجديدة بطرازيها كاريرا أس وكاريرا 4 أس، أصبحت الآن متوفرة لدى مركز بورشه قطر، وكما هو متوقع من «بورشه»، فإن طرازات أخرى من سيارة 911، بما فيها 911 كاريرا أس و4 أس كابروليه ستصل في الوقت المحدد.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X