😎 LifeStyle

Katara launches fourth edition of Cultural Diversity Festival

«كتارا» تطلق النسخة الرابعة من مهرجان التنوع الثقافي

QNA
Katara Cultural Foundation will launch the 4th edition of the Cultural Diversity Festival today, with the participation of 13 countries and will continue until December 2020.

Katara is pursuing through this festival its mission of bringing people closer and building ties between cultures by more focusing one of the most important sides of the peoples cultures which is traditional art and folkloric music. Katara amphitheater will host the Turkish group “Anatolia Music Group” tonight and tomorrow at 7pm.

The fourth edition of the Cultural Diversity Festival features folkloric bands from 14 countries: Qatar, Turkey, Portugal, Philippines, Mexico, Hungary, Singapore, Poland, Korea, Taiwan, Sweden, Mozambique, Nigeria and Lithuania.

تطلق المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” اليوم الخميس النسخة الرابعة لمهرجان التنوع الثقافي، بمشاركة 13 دولة بالإضافة إلى قطر، ويستمر حتى ديسمبر 2020.

وتسعى “كتارا” من خلال هذا المهرجان إلى تحقيق رسالتها الساعية إلى التقريب بين الشعوب ومد جسور التواصل بين الثقافات، كما يسلط المهرجان الضوء على أحد الجوانب المهمة في ثقافات الشعوب وهي الفنون التقليدية والموسيقى الفلكلورية، وسيحتضن المسرح المكشوف غدا وبعد غد في الساعة 7 مساء، عرضا للفرقة التركية “مجموعة موسيقى الأناضول”.

وتعد فرقة مجموعة موسيقى الأناضول مجموعة موسيقية شعبية تركية من إسطنبول، تأسست عام 2012 وتقدم الفرقة حفلات موسيقية في كل مدن تركيا ودول كثيرة من العالم. وقد تم تصنيفها في المرتبة الأولى لثلاث مرات في مسابقة الموسيقى الشعبية التركية التي نظمتها وزارة الثقافة والسياحة ووزارة الشباب والرياضة التركية بين 2012-2015.

وتتميز النسخة الرابعة لمهرجان التنوع الثقافي بمشاركة فرق فلكلورية تعرض الفنون الشعبية لـ14دولة، وهي الدول الأعضاء في الجمعية العمومية للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة (قطر، تركيا، البرتغال، الفلبين، المكسيك، هنغاريا، سنغافورة، بولندا، كوريا، تايوان، السويد، موزمبيق، نيجيريا وليتوانيا).

جدير بالذكر أن العروض الفلكلورية ستكون بواقع عرض واحد في الشهر يومي الخميس والجمعة لكل دولة.

يشار إلى أن مهرجان التنوع الثقافي في نسخه الثلاث الماضية قد استقطب أعدادا غفيرة من الزوار من مختلف الجنسيات والفئات، مجسدا بذلك حرص الحي الثقافي كتارا على استدامة التواصل الثقافي والانفتاح الإنساني بين الشعوب.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X