🏆2022

Design released for Ras Abu Abboud Stadium

صدور تصميم استاد رأس أبو عبود

Doha

The Supreme Committee for Delivery & Legacy (SC) yesterday posted, on Twitter, renderings of the design of Ras Abu Abboud Stadium, which will be the first stadium in the history of the FIFA World Cup that can be entirely dismantled. Constructed using shipping containers, removable seats and other modular ‘building blocks’, not only will this innovative stadium have a remarkable design, but will also be entirely dismantled and repurposed after the 2022 FIFA World Cup in Qatar. Its parts will be used in other sporting events or projects in needy countries, in co-ordination with FIFA, to set a new standard in sustainability and introduce bold new ideas in tournament legacy planning. (Images courtesy of the SC’s Road to 2022 Twitter page)

نشر موقع Road to 2022 صوراً من تصميم استاد راس أبوعبود .. وهو أول استاد قابل للتفكيك في تاريخ المونديال ، كما أنه مشروع رائد في مجال بناء الاستادات ومواقع استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى حيث تُستخدم حاويات الشحن البحري ووحدات بناء أخرى في بناء هذا الاستاد، والذي يمتاز بتصميم مذهل وبسعة تصل إلى 40,000 مقعد. ولا يقتصر الابتكار الذي يزخر به الاستاد على ذلك، بل سيجري أيضاً تفكيكه بالكامل وإعادة الاستفادة منه في أغراض أخرى بعد كأس العالم قطر ٢٠٢٢، وسوف تستخدم أجزاء هذا الاستاد في مشاريع رياضية وأخرى غير مرتبطة بالرياضة، ليضع معايير جديدة في فضاء الاستدامة، ويطرح أفكاراً جديدة وجريئة في التخطيط لإرث البطولة.

ويقع استاد راس أبو عبود على ساحل الخليج ويطل على ناطحات السحاب المذهلة بمنطقة الخليج الغربي في الجهة المقابلة، وسوف يستضيف هذا الاستاد الرائع مباريات ضمن كأس العالم قطر ٢٠٢٢ حتى الدور ربع النهائي

ويعتبر استاد راس أبو عبود نموذجاً يُتحذى لمطوّري الاستادات ومنظمي البطولات الكبرى في العالم، هذا إلى جانب ما سيوفره من بنية تحتية قيّمة لمشاريع رياضية في مناطق متنوعة.

وبفضل الطبيعة المؤقتة للاستاد وتصميمه المبتكر من وحدات مستقلة، سوف يتطلّب تشييده مواد بناء أقل مقارنة بإنشاء الاستادات على الطريقة التقليدية، ما من شأنه المساعدة في خفض تكاليف الإنشاء.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X