🏆 Sport

Barshim ready to fly high at Doha Worlds

برشم مستعد للتحليق عالياً في بطولة الدوحة العالمية

Qatar’s gravity-defying star Mutaz Barshim will have his dream 2017 season in mind when he begins his title defence at the 2019 IAAF World Athletics Championships, today at the Khalifa International Stadium.

The two-time Olympic medalist literally won every title in which he competed two years ago including a gold medal at the World Championships in London. Barshim also became the first ever high jumper in the world to clinch the 2017 IAAF Athlete of the Year award after going undefeated in 11 competitions and producing nine of the year’s 11 highest jumps.

But the Olympic bronze and silver in 2012 and 2016 has been struggling to regain his golden form since returning to action following an injury that kept him in the sidelines for months during the 2018-2019 season.

“I was winning everything in 2017. That was an outstanding year for me,” Barshim said in an interview ahead of his contest at Doha Worlds.

In Gyulai Memorial in Székesfehérvár, Hungary, last year Barshim attempted a world record 2.46m world record. He was very close but ended clutching his ankle.

“What was crazy was when I got out of surgery, a few hours ago, I was trying to jump a world record, and a few hours later I couldn’t even walk,” he said.

Barshim said he will give his best to defend the title and make Qatar and the home fans proud.

“I’m a person that loves sports. I really love track and field. I like to be active. It was a big challenge having to do the most, with the least training. But hey, I’m here though! We’ve got one more target to go, at the World Championships. I hope for the best then,” said Barshim.

The Qatari star despite his struggle will appear in the high jump event as one of the favourites to win a gold medal. Among the entrants, 19 athletes have cleared 2.30m while only four of them have successfully sailed over 2.33m.

The world leader is Belarusian Maksim Nedasekau, the 21-year-old who improved to 2.35m to win the Europe-USA match in Minsk on 9 September, his only leap better than 2.30m this season.

Authorised neutral athletes Ilya Ivanyuk and Mikhail Akimenko have chiseled together good seasons, both topping 2.33m and 2.31m.

By Fawad Hussain I The Peninsula

سيكون الصقر الذهبي معتز برشم على موعد مع التاريخ مجدداً عندما يبدأ مشوار التحدي المونديالي مساء اليوم على استاد خليفة الدولي الذي يحتضن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019 إلى غاية السادس من أكتوبر الجاري بمشاركة أبرز أساطير أم الألعاب العالمية الذين بلغ عددهم 2000 رياضي ورياضية يمثلون 209 دول.

ومن المنتظر أن يبدأ برشم التصفيات التأهيلية لمسابقة الوثب العالي، وذلك بداية من الخامسة إلا خمس دقائق عصرا بمشاركة 31 واثبا أبرزهم السوري مجد الدين غزال والإيطالي ديمبيري وعدد آخر من أقوى الواثبين في العالم.

وتم تقسيم الواثبين إلى مجموعتين، الأولى تشمل 15 واثباً وتشمل الثانية 16 واثباً على أن يتأهل 12 واثباً إلى نهائيات مسابقة الوثب العالي التي ستقام يوم الجمعة القادم بداية من الساعة الثامنة وعشرين دقيقة مساء.

ويسعى برشم إلى الاحتفاظ باللقب الذي حققه في مونديال لندن 2017 وهو صاحب ثاني أفضل رقم عالمي ووثبة في تاريخ مسابقة الوثب العالي مسجلاً 2،43 م أي بفارق بوصتين عن الرقم العالمي الذي يمتلكه الكوبي المعتزل سوماتيور الذي سجل 2،45 م فيما تبدو أرقام بقية المشاركين في مونديال الدوحة متقاربة وفي مقدمتهم الأوكراني بهدان بندرينكو مسجلا وثبة قدرها 2،42 م ويليه الإيطالي جريمو تمبيري 2،39 م والباهامسي دونالد توماس 2،37 م والسوري مجدالدين غزال 2،36 م والبيلاروسي مكسيم 2،35 م والروسي ايفينكو المشارك تحت العلم المحايد 2،33 م.

ورغم أن الأفضلية الرقمية تصب في صالح الصقر معتز برشم فإن الحالة المعنوية والذهنية خلال التصفيات والنهائيات ستلعب دوراً مؤثرا في حسم الصدارة واللقب.

كما ستشهد منافسات اليوم دخول الثلاثي عبدالإله هارون في سباق 400 م، وياسر سالم 3000 م موانع، وأشرف الصيفي الإطاحة بالمطرقة في منافسات اليوم الخامس، حيث يسعى الثلاثي إلى تقديم أفضل ما لديهم للتأهل إلى الأدوار النهائية وتشريف القوى القطرية.

اليوم توزيع 4 ميداليات ملونة

تستأنف الليلة منافسات خامس أيام مونديال أم الألعاب بدءا من الساعة 4:17 م بمراسم توزيع الأوسمة الملونة على الأبطال المتوجين بأوسمة رابع أيام التحدي، وتعقبها مباشرة (4) نهائيات، فضلاً عن تصفيات فئتي الرجال والسيدات وعلى النحو التالي: أولاً تصفيات مسابقة رمي المطرقة رجال المجموعة ( A ) س 4:30 م / تصفيات سباق 400 م رجال س 4:35 م / تصفيات مسابقة الوثب العالي رجال س 4:50 / تصفيات سباق 400 م حواجز سيدات، س 5:20 م / تصفيات مسابقة رمي المطرقة رجال المجموعة ( B ) س 6 م / سباق 3000 م موانع رجال، س 6:18 م / ثانيا – نهائي مسابقة الوثب بالزانة، رجال س 8:05 م / نصف نهائي سباق 400 م، سيدات س 8:20 م / نهائي مسابقة قذف الرمح سيدات، س 9:20 م / نصف نهائي سباق 200 م، سيدات س 9:35 م / نهائي سباق 800 م رجال س 10:10 م / نهائي سباق 200 م سيدات س 10:40 م

برشم: هدفي تشريف قطر

أكد بطلنا العالمي معتز برشم حامل ذهبية بطولة العالم – لندن 2017، أنه في أفضل حالاته البدنية والمعنوية والتركيز الذهني، تأهباً لخوض منافسات الوثب العالي، وقال “أتمنى أن أقدم افضل ما لدي لضمان التأهل بأقل جهد إلى النهائيات”.

وأشار صقر قطر إلى أن المنافسة ستكون على أشدها بين الواثبين الأفضل في العالم والذين حضروا لمونديال الدوحة وهم في أوج عطائهم ولياقتهم البدنية مع قرب نهاية موسم ألعاب القوى العالمي، مؤكدا أن طموحه الأول والأخير تشريف قطر في البطولة العالمية التي تحتضنها للمرة الأولى في تاريخ المنطقة..

وتابع برشم: “أنا شخص يهوى الرياضة أعشق سباقات الميدان والمضمار، وأحبّ الحركة والنشاط. لا شكّ أن اضطراري لتحقيق الكثير، بأقلّ قدرٍ من التدريب، قد شكّل تحديًا كبيرًا. ولكن، ها أنا ذا رغم كلّ شيء ما زال أمامنا هدف واحد نحققه في بطولة العالم، وأنا مفعم بالأمل”.

واختتم الصقر الذهبي حديثه قائلا “أنا أحترم جميع زملائي الواثبين من مختلف أنحاء العالم وبالتأكيد الفوز حق مشروع للجميع بدون استثناء، والكل يطمح إلى اعتلاء منصة التتويج، ونسأل العلي القدير أن يوفقنا ونرد الدين للوطن لإسعاد جماهيرنا الوفية”.

عبد الإله هارون: جاهز للتحدي المونديالي

أبدى عبدالإله هارون بطلنا في سباق 400 متر رغبته الكبيرة في تحقيق إنجاز فريد في مونديال العالم لألعاب القوى، وقال: “أنا جاهز للغاية لسباقات المونديال التي تقام في دولتنا والتي تمثل دافعا و قوة إضافية لي بتواجد جماهيرنا التي أتمنى حضورها لمؤازرتي لتحقيق الهدف المنشود وهو التأهل للنهائي الذي يمثل حلما كبيرا لي.

وتحدث بطلنا عن قدرة زملائه في منتخبنا الوطني لألعاب القوى قائلا”أثق في الجميع ثقة كبيرة، خاصة أن المدرب والمسؤولين في المنتخب يعملون بكل جهد وإخلاص لتجهيزنا بالصورة المثلى التي يجب أن نكون عليها، متمنياً النجاح والتوفيق لكافة أصدقائه في الأدعم.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X