👮‍♂️ Government

Ashghal to host global meet to shed light on Lean concepts

أشغال تستضيف مؤتمرا وورشة عمل حول “التحول للتفكير الفعال في القطاع الحكومي”

The Public Works Authority (Ashghal) has announced that it will host the international conference and workshop “Recognising Lean Transformation in Public Sector – LIPS Qatar 2019”, which will be held for the first time in the Middle East at the authority’s headquarters, on October 23 and 24.

The event will be held in partnership with Qatar University’s College of Engineering, and the Lean Construction Institute – Qatar, in the presence of experts and speakers from Qatar, the United States, the United Kingdom and Finland. Registration for the conference and workshop is open on the conference website (www.LiPS2019.com/qatar).

تستضيف هيئة الأشغال العامة “أشغال”، في الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري ولمدة يومين، مؤتمرا وورشة عمل حول “التحول للتفكير الفعّال في القطاع الحكومي – قطر 2019”.

ويشارك في المؤتمر والورشة، اللذين يعقدان للمرة الأولى في الشرق الأوسط، عدد كبير من شركات المقاولات والاستشارات الهندسية العاملة بالدولة إضافة إلى كلية الهندسة بجامعة قطر والمعهد القطري للتصميم والتشييد الفعّال، وبحضور خبراء ومتحدثين من قطر والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفنلندا كما لا يزال باب التسجيل مفتوحا أمام الراغبين في المشاركة.

وتأتي استضافة “أشغال” لهذه الفعالية الدولية الهامة ضمن الشراكة الاستراتيجية التي تبنتها الهيئة مع “منظمة التطوير الفعّال في القطاع الحكومي” بولاية ميتشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي انطلقت عام 2007 كتجمع دولي لمساعدة الأفراد والمنظمات المشاركين من مختلف أنحاء العالم في الوصول إلى فهم أفضل حول بحث وتنفيذ مفاهيم وأدوات التفكير الفعّال في مشاريع القطاع الحكومي محلياً ودولياً، والمساهمة بالدروس المستفادة وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.

ويهدف منهج التطوير الفعّال في القطاع الحكومي LIPS بشكل أساسي إلى توسيع نطاق أفكار التصميم والتشييد الفعّال في المشاريع الإنشائية بالقطاع الحكومي، وذلك انطلاقاً من أهمية مشاريع القطاع العام ودورها في النهضة العمرانية ومنذ العام 2014 تطور هذا الهدف ليشمل تطبيق هذه الأفكار في الهيئات الحكومية والمؤسسات غير الربحية، بما يدعم تطوير طرق جديدة وأكثر فعّالية لتنفيذ المشاريع، بالإضافة إلى تحسين كفاءة وجودة الخدمات الحكومية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X