🏆 Sport

Amir attends beach volleyball final

سمو الأمير يشهد نهائي كرة الطائرة الشاطئية

His Highness the Amir Sheikh Tamim bin Hamad al-Thani attended the final of beach volleyball competitions of the ANOC World Beach Games Qatar 2019 between the Qatari and the US teams. His Highness the Father Amir Sheikh Hamad bin Khalifa al-Thani and Her Highness Sheikha Moza bint Nasser attended the match. The final, which was held Wednesday evening at Katara Beach, ended with the US team’s winning over Qatar 2-0. The match was attended by a number of Their Excellencies Sheikhs and senior officials, and a large crowd of sports fans.

شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، المباراة النهائية لمنافسات كرة الطائرة الشاطئية ضمن دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية – قطر 2019 بين الفريقين القطري والأمريكي.

كما شهد المباراة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر.

وحضر المباراة عدد من أصحاب السعادة الشيوخ وكبار المسؤولين وجمهور غفير من محبي الرياضة.

وعقب المباراة النهائية قام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة العليا لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ، رئيس اللجنة الاولمبية القطرية بتتويج الفائزين بالمراكز الاولى للطائرة الشاطئية .

وكان منتخبنا الوطني لرجال الكرة الشاطئية 4×4 قد حقق الميدالية الفضية والوصافة في دورة الالعاب العالمية الشاطئية الاولى التي اختتمت منافساتها في كتارا بالدوحة وكان منتخبنا لعب المباراة النهائية امام المنتخب الامريكي المصنف الاول عالميا وخسر بشوطين مقابل لا شيء، وكان منتخبنا ندا للمنتخب الامريكي وخسرنا الشوط الاول 18 -21، وفي الشوط الثاني كان منتخبنا قريبا للغاية من التعادل لولا ان خبرة لاعبي المنتخب الامريكي حسمت الموقف في النهاية بعد التعادل اكثر من مرة لينتهي الشوط 26-24 لصالحه.

وخاض منتخبنا المنافسات بتشكيل مكون من شريف يونس واحمد تيجان وزياد عبد المجيد وسيف المجيد وداني المسلماني وناصر احمد، وتولى تدريب المنتخب ماريانو وعاونه كل من بيدرو باولو وعبد العزيز خلوف.

علي غانم الكواري:

طموحنا أكبر من الفضية

اكد علي بن غانم الكواري رئيس اتحاد الكرة الطائرة ان لاعبي منتخبنا لم يقصروا وقدموا مستوى جيدا خلال مشوار الدورة ككل وليس على مستوى المباراة النهائية فقط، ويكفي انهم اول مرة يخوضون منافسات الطائرة الشاطئية 4×4 وقدموا عروضا قوية.

اضاف ان الحصول على الميدالية الفضية ليس امرا سيئا خاصة اننا كنا نأمل في الذهبية لاسيما ان اللاعبين كانوا ندا للمنتخب الامريكي صاحب الخبرات، ولاعبوه محترفون.

وقال ان الجماهير القطرية تستحق كل الشكر والتقدير على مساندتها للمنتخب من المباراة الاولى وحتى النهائي ولم يقصروا على الاطلاق في التشجيع ورفع معنويات اللاعبين وقيادتهم للمباراة النهائية.

محمد عنبر:

كنا نستحق الذهبية

أشاد محمد عنبر مدير منتخبنا الوطني للطائرة الشاطئية بالانجاز الذي حققه لاعبو منتخبنا وحصولهم على الميدالية الفضية في اول دورة العاب عالمية شاطئية في التاريخ. وقال ان المركز الثاني على مستوى العالم ليس سيئا ولو اننا كنا نطمع في الميدالية الذهبية والمركز الاول.

اضاف قائلا: اننا فوجئنا بتغيير نظام اللعبة قبل انطلاق المنافسات بفترة قصيرة للغاية ولعبنا 4×4 لاول مرة وبالرغم من هذا لم يقصر اي لاعب وكانوا عند حسن الظن، ولم يبخلوا بأي جهد طوال مشوار المنافسات.

البرازيل بطل الرجال

منتخبنا لليد يكتفي بالرابع

اكتفى منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية بالمركز الرابع بعد ان خسر امام السويد 1-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بعد ان انهى الشوط الاول متقدما 1-صفر وتعادل في الشوط الثاني ليحتكم الفريقان للرميات الحرة وخسرها فريقنا ليكتفي بالمركز الرابع وينال المنتخب السويدي الميدالية البرونزية بعد ان فاز بالمركز الثالث.

وفي المقابل فازت يد البرازيل بذهبية الرجال بعد فوزها في النهائي على اسبانيا 2-1 لتنال يد الماتادور الفضية.

عبدالله الملا:

النجاح الإعلامي مصدر فخر

اشاد عبدالله الملا رئيس اللجنة الاعلامية لدورة الالعاب العالمية الشاطئية بالجهود التي بذلها الاعلام المحلي والدولي لتغطية المنافسات على مدار ايامها الستة، ومما ساهم في نجاحها الفني والتنظيمي والجماهيري.

كما قال ان أكثر من 160 اعلاميا أجنبيا و100 ممثل من الاعلام المحلي شاركوا في تغطية الدورة الشاطئية ومن خلال 3 مراكز اعلامية خصصت لهم في كتارا ونادي الغرافة واسباير وجهزت بأفضل الوسائل الحديثة والتقنيات من أجل خدمة وتسهيل مهام الاعلاميين.

وامتدح الملا في ختام تصريحه للاعلام المحلي الجهود المخلصة والكبيرة التي بذلها شباب اللجنة الاعلامية ممثلا بالاخوة الاعزاء احمد درويش ومحمد المسند وكافة الفريق الاعلامي للجنة هؤلاء الشباب والشابات الأكفاء، كما توجه الملا في الختام بالشكر والامتنان والتقدير الى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الالعاب الشاطئية، رئيس اللجنة الاولمبية القطرية، على دعمه وتشجيعه للشباب القطري على تحمل المسؤوليات والاعباء لخدمة وطنه بكل اخلاص وتفان ونكران للذات.

تصنيف منتخبنا لسلة 3×3 يحدد موقفه بتصفيات الأولمبياد

بعد أن انضمت منافسات 3×3 للالعاب الاولمبية اصبحت المشاركة في هذه التصفيات الأولمبية تكون لاصحاب التنصيف من 1 الى 20 وسيتم تحديد ذلك يوم 25 أكتوبر الجاري وحاليا منتخبنا في المركز الـ 17 عالميا واذا حافظ على تواجده بين العشرين الاوائل سوف يشارك في تصفيات الأولمبياد ولكن اذا خرج من هذا التصنيف بعد نتائجه في دورة الالعاب الشاطئية فلن يشارك.

ويقضي نظام التأهل الى الاولمبياد بأن يتم تصعيد الثلاثة الاوائل في التصنيف مباشرة الى الاولمبياد مع الدولة المنظمة ليصبح العدد 4 منتخبات ثم تقام تصفيات بين 20 منتخبا على غرار البطولات القارية يتأهل الثلاثة الاوائل الى الاولمبياد وتلك تقام في شهر مارس وتكون المرحلة الاخيرة من التصفيات في شهر ابريل.

في ختام المنافسات

إسبانيا بطل الدورة بجدارة

رفضت اسبانيا التخلي عن صدارة دورة الالعاب العالمية الشاطئية الاولى مع ختام المنافسات لتتوج باللقب عن جدارة واستحقاق خاصة انها تصدرت الترتيب العام بسبع ميداليات ذهبية وبرونزيتين وتربعت على عرش الدورة خاصة ان البعثة الاسبانية واصلت تفوقها وحصدها للذهب حتى اليوم الاخير من المنافسات، فقد توج المنتخب الاسباني بذهبية كرة القدم للسيدات بعد الفوز على المنتخب البريطاني 3-2 في النهائي، كما حصد زوجي الرجال في التنس المكون من انتونيو راموس.

وعلى صعيد الوصافة تمكنت البرازيل من الاطاحة بايطاليا في اليوم الاخير لاسيما انها حصدت ذهبية كرة القدم للرجال بالفوز على روسيا في المباراة النهائية 9-3، بالاضافة الى ذهبية الزوجي المختلط للتنس لترفع رصيدها الى خمس ميداليات ذهبية واربع فضيات وثلاث برونزيات، وتراجعت ايطاليا للمركز الثالث برصيد اربع ذهبيات وفضية وبرونزية.

وجاءت امريكا في المركز الرابع باربع ميداليات ذهبية واربع برونزيات ولم تحصد اي فضيات، وفي المقابل جاء في المركز الخامس اليابان برصيد ثلاث ذهبيات وميدالية فضية وفضيتين ثم روسيا في المركز السادس بثلاث ذهبيات ولكن بفضية واحدة وبرونزيتين، ثم جورجيا في المركز السابع بذهبيتين وفضية وبرونزية ثم فرنسا في المركز الثامن بذهبية واحدة وفضيتين فقط.

الشيخة أسماء آل ثاني:

الجمهور النجم الأول

أبدت الشيخة أسماء آل ثاني مديرة التسويق باللجنة المنظمة لدورة الألعاب الشاطئية الأولى رضاها التام عن الحضور الجماهيري الذي شاهد منافسات الدورة خاصة ان هذا الحضور كان عاملا فارقا وايجابيا للغاية وفاق كل التوقعات قبل بدء المنافسات وان كل الملاعب كانت ممتلئة في كل اللعبات الفردية والجماعية على حد سواء.

كما ان هذه الجماهير ايضا استمتعت بالاجواء المصاحبة والفعاليات التي اقيمت خصصيا لهم على مدار ايام المنافسات.

واضافت مديرة التسويق باللجنة المنظمة قائلة إن اللجنة المنظمة حرصت على توفير العديد من الفعاليات للجماهير في المنطقة المخصصة لها من أجل الاستمتاع بالفعاليات لاسيما وأن الحضور كان مجانا وكانت فرصة رائعة للجماهير والعائلات للاستمتاع بالمنافسات.

ختام مثير للمصارعة

اختتمت منافسات المصارعة الشاطئية، وسط تنافس مثير على أربع ميداليات ذهبية ففي وزن 60 كلغ سيدات، حصلت الإيطالية فرانشيسكا إنديليكاتو على الميدالية الذهبية بعد فوزها على التركية ميهليكا أوزتورك، حيث انتهى بدون تسجيل أي منهما لنقاط، قبل أن يتم حسمه لصالح الأولى لوزنها الأقل من منافستها. وتنال التركية الفضية وحصلت الأمريكية شونا كيمب على برونزية نفس الوزن بعد أن اعتبرت فائزة على الرومانية كاترينا زداتشفيسكا لانسحاب الأخيرة.

روسيا بطل رجال سلة 3×3

نال المنتخب الروسي ذهبية السلة 3×3 رجال بعد الفوز في النهائي على البرازيل التي جاءت في الوصافة 2-صفر لينال السامبا الفضية بينما كانت البرونزية والمركز الثالث من نصيب منتخب منغوليا بالفوز على اوكرانيا 2-صفر.

Amir attends beach volleyball final

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X