additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

Amir arrives in Tokyo to attend royal enthronement

سمو أمير يصل إلى طوكيو لحضور حفل التنصيب الإمبراطوري

QNA
Tokyo: Amir H H Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani arrived yesterday in Tokyo to participate in the enthronement ceremony of Emperor Naruhito of Japan.

Upon arrival at Tokyo International Airport (Haneda), H H the Amir was received by Special Assistant to the Foreign Minister of Japan, Seiichi Otsuka, Secretary-General of Japan-Qatar Parliamentary Friendship Association, Tadahiko Ito, Ambassador of the State of Qatar to Japan, Hassan bin Mohammed Rafi Al Emadi, and members of the Qatari Embassy.

To further affirm the strong friendship and distinguished relations between the State of Qatar and Japan and the keenness of the two countries to develop and strengthen these relations, Amir H H Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani will participate in the enthronement of Emperor Naruhito of Japan, which will take place at the Imperial Palace in Tokyo today.

H H the Amir had paid an official visit to Japan in January as part of an Asian tour that also included South Korea and the Republic of China aiming to strengthen Qatari relations with the three Asian economic giants.

تأكيداً على الصداقة الوطيدة والعلاقات المتميزة بين دولة قطر واليابان، وحرص الدولتين على تطوير وتعزيز هذه العلاقات، يشارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في حفل تنصيب جلالة الإمبراطور ناروهيتو إمبراطور اليابان، والذي سيقام في القصر الإمبراطوري في العاصمة طوكيو اليوم.

وكان حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى قد قام بزيارة رسمية لليابان في يناير الماضي في إطار جولة آسيوية لسموه شملت أيضاً كوريا الجنوبية وجمهورية الصين، بهدف تعزيز العلاقات القطرية مع ثلاثة من عمالقة الاقتصاد الآسيويين، والارتقاء بها إلى مراحل متقدمة من الشراكات الاستراتيجية بعيدة المدى، وبما يخدم مصالح قطر وأهداف رؤيتها الوطنية 2030 وطموحات شعبها في التقدم والرقي والازدهار.

وتتسم العلاقات القطرية اليابانية بعمقها التاريخي وتطورها من عام إلى آخر، واستنادها على أسس الصداقة القوية والتعاون المشترك والاحترام والثقة المتبادلة بين البلدين، وقد تميزت هذ العلاقات على مر السنين بالتقارب الشديد والتعاون المثمر وشكلت التبادلات الاقتصادية عموداً فقرياً لهذه العلاقات التي ترسخت على مدى أكثر من أربعة عقود.

تأسست العلاقات الدبلوماسية بين قطر واليابان عام 1972م، وتركزت منذ بدايتها على الجانب الاقتصادي، إلا أنها تنوعت خلال السنوات اللاحقة لتشمل مجالات متعددة. وقد ساهمت الزيارات المتبادلة على مستوى كبار المسؤولين من البلدين في تطوير وتوسيع العلاقات الثنائية.

شركات يابانية عملاقة تساهم

في مشروعات البنية التحتية

تعدّ اليابان شريكاً تجارياً مهماً بالنسبة لدولة قطر، لكونها واحدة من أكبر الدول المستوردة للطاقة، وتحتل قطر حالياً المرتبة الرابعة عالمياً كأكبر مزودي اليابان بموارد الطاقة، وخصوصاً الغاز الطبيعي. وقد بلغت قيمة الصادرات القطرية إلى اليابان في عام 2017 حوالي 42.12 مليار ريال، بينما بلغت قيمة الواردات حوالي 5.75 مليار ريال.

وتساهم شركات يابانية عملاقة في مشروعات البنية التحتية الحيوية القطرية خاصة المتعلقة باستضافة دولة قطر لكأس العالم عام 2022م، مثل مطار حمد الدولي، ومترو قطر، ومنشآت توليد الطاقة، وتحلية المياه.

عهد لم تشهده اليابان منذ 200 عام

كانت اليابان قد دخلت في الثلاثين من أبريل الماضي عهداً جديداً لم تشهده منذ مئتي عام، بعد أن أنهى الإمبراطور الياباني «أكيهيتو» حكمه بالتنازل عن عرشه لابنه الأكبر الأمير «ناروهيتو» الذي أصبح الآن الإمبراطور الـ 126 للبلاد، وبذلك يكون الإمبراطور أكيهيتو قد أنهى ولاية استمرت ثلاثة عقود، سعى خلالها إلى تخفيف ذكريات الحرب العالمية الثانية المؤلمة، وتقريب الأسرة الإمبراطورية من الشعب الياباني. وقد أكملت اليابان استعداداتها للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية غير المسبوقة، خاصة وأنها ليست في حالة حداد على الإمبراطور السابق، كما كان الحال عام 1989 عند وفاة الإمبراطور هيروهيتو، وعام 1926 بعد وفاة الإمبراطور تايشو، وعام 1912 عند وفاة الإمبراطور مايجي، وستكون هذه المرة الأولى خلال قرنين التي يتخلى فيها إمبراطور ياباني عن العرش وهو على قيد الحياة، بموجب قانون استثنائي.

أقدم ملكية وراثية في العالم

تُعدّ العائلة الإمبراطوريّة اليابانية هي أقدم ملكيّة وراثية في العالم مستمرّة إلى اليوم، حيث يرجع نسب العائلة إلى القرن السادس قبل الميلاد.

وتتبع اليابان نظام حُكمٍ ملكيّ دستوري برلماني، والإمبراطور هو رئيس الدولة، ورمز للدولة ولوحدة الشعب، ويعتبر أعلى سلطة، كما يقوم بعدّة أعمال مختلفة، تتمثل في إصدار التعديلات الدستورية، والقوانين والمُعاهدات، وتعيين رئيس الوزراء، وكانت السلطة كلّها في يد الإمبراطور قبل عام 1945م، أي قبل انتهاء الحرب العالمية الثانية.

ملابس إمبراطورية رسمية

يحضر مراسم تنصيب الإمبراطور ناروهيتو، ملوك وأمراء ورؤساء دول وضيوف بارزون من أكثر من 190 دولة ومنظمة دولية، إلى جانب حوالي 2500 من كبار الشخصيات المحلية والأجنبية، كما سيحضر المراسم أعضاء البرلمان الياباني، والمحافظون، وممثلون بارزون من مجالات أخرى. وتهدف مراسم التنصيب للإعلان رسمياً لليابانيين والعالم أن لليابان إمبراطوراً جديداً.

وسيعتلي الإمبراطور الجديد، وهو يرتدي ملابس إمبراطورية رسمية، منصة تبدو عليها الفخامة تسمى «تاكاميكورا»، وهو اسم العرش، حيث سيعلن للشعب توليه العرش، ويقوم بإلقاء قَسَم القيام بمهامه، أما الإمبراطورة الجديدة ماساكو التي سترتدي ثوباً مميزاً فيه الكثير من الطبقات، فستدخل منصة أصغر تدعى «ميتشوداي»، وتقع بجوار منصة الإمبراطور.

كما سيحضر أفراد بالغون من العائلة الإمبراطورية المراسم مرتدين ثياباً تراثية متقنة الصنع، كما سيقوم رئيس الوزراء شينزو آبي بعد ذلك بتهنئة الإمبراطور على توليه العرش، فيما تقوم قوات الدفاع الذاتي البرية بإطلاق طلقات من المدفعية من حديقة في القصر الإمبراطوري.

معركة ضد الانكماش الاقتصادي والنمو البطيء

في شهر فبراير الماضي عقد ناروهيتو مؤتمراً صحافياً تناول فيه العديد من الأسئلة المتعلقة بحياته حتى الآن والدور المقبل المنوط به بصفته إمبراطوراً، وقد تحدث بصراحة قائلاً إنه يشعر بالعظمة عندما يفكر في المستقبل، وإن ما تعلمه من والديه ونهجهما في أداء واجباتهما سيكون بمثابة دليل مهم له. معرباً عن قناعاته بأن رياحاً جديدة تهب مع كل عصر، وأن دور الأسرة الإمبراطورية يتغير، مؤكداً أنه سيواصل متابعة الدور المثالي الذي يجب أن تلعبه الأسرة الإمبراطورية في اليابان مستقبلاً.

ويواجه ناروهيتو الذي تلقى تعليمه في جامعة أكسفورد تحدياً خاصاً للموازنة بين إرث والده الذي قرّب القصر من الشعب وبين الاحتفاظ بتقاليد العرش الياباني القديمة.

ويصل ناروهيتو لعرش اليابان في ظروف مختلفة تماماً عن الظروف التي تولى فيها والده حكم البلاد عندما أصبح إمبراطوراً في العام 1989. ففي ذلك الوقت كانت اليابان تحكم العالم اقتصادياً، وكانت منتجاتها التقنية موضع حسد كل الدول الصناعية، فيما كان سوق الأوراق المالية اليابانية في ذروته، لكن اليابان تخوض حالياً معركة ضد الانكماش الاقتصادي والنمو البطيء بينما يتقدم عمر السكان هناك بشكل سريع.

الوقوف دوماً إلى جانب الشعب

في الثامن عشر من سبتمبر الماضي، وضعت لجنة حكومية مسؤولة عن تحديد تفاصيل مراسم التنصيب اللمسات الأخيرة على الجدول الزمني وتفاصيل الفعاليات التي ستجري بهذه المناسبة.

وقد أكد السيد شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني، أن حكومته تحرص على الترحيب بالضيوف القادمين من جميع أنحاء العالم، وتضمن إجراء المراسم بسلاسة تامة. وبهذه المناسبة منحت اليابان عفواً عاماً لنحو ستمائة ألف من المتهمين المدانين بارتكاب مخالفات بسيطة منذ ثلاث سنوات على الأقل، لكنها أوضحت أن العفو لن يشمل المحكوم عليهم بالسجن، أو بعقوبة الإعدام، بسبب ارتكابهم جرائم خطيرة.

وفي أول خطاب له بعد جلوسه على العرش تعهّد الإمبراطور الجديد بالوقوف دوماً إلى جانب الشعب، وقال الإمبراطور ناروهيتو في خطابه المقتضب: «أتعهد بالعمل وفقاً للدستور، وأداء واجباتي بصفتي رمزاً للدولة ولوحدة الشعب، وأن أفكر دوماً بالشعب، وأن أقف دوماً إلى جانبه».

ونيابة عن الشعب، رد رئيس الوزراء قائلاً: «نحن مصممون على تشكيل مستقبل باهر لليابان مفعم بالسلام والأمل، في وقت يشهد فيه الوضع الدولي تغيرات في شكل دراماتيكي».

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button