👮‍♂️ Government

Qatar participates in ministerial meeting of Arab League

قطر تشارك في الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية

Qatar participated yesterday in the ministerial meeting of the 104th session of the Arab League’s Economic and Social Council held at the headquarters of the Arab League’s General Secretariat in Cairo.

Qatar’s delegation was chaired by HE the Qatar’s Permanent Representative to the Arab League Ambassador Ibrahim bin Abdulaziz al-Sahlawi.

In addition to discussing the activities of the meeting and following up on the resolutions of the Arab Economic and Social Development Summit that was held in Beirut last January, the meeting also discussed an article on the social and economic empowerment of Arab women in rural areas.

The discussion was proposed by Tunisia. They will also discuss the establishment of an Arab centre for economic empowerment, based on a proposal by Palestine. The meeting also focused on a number of matters related to supporting the Palestinian economy and the joint annual meeting with the International Monetary Fund and the World Bank, among other issues. — QNA

القاهرة – قنا

شاركت دولة قطر في أعمال الدورة 104 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري التي بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وترأس وفد دولة قطر في أعمال الاجتماع، سعادة السفير إبراهيم بن عبدالعزيز السهلاوي مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية.

ويناقش الاجتماع الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة العربية المقبلة في دورتها 31 المقرر عقدها في مارس المقبل، إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات الدورة 103 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونشاط الأمانة العامة فيما بين دورتي المجلس 103 و104 في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية.

كما يتناول، تقريرا حول متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي عقدت في بيروت يناير الماضي، ومشروعا لحماية المرأة في القطاع غير المنظم وذلك بناء على طلب السودان، ومبادرة لتمكين الشباب العاطلين عن العمل في ظل الحماية الاجتماعية، والتعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية، وتقارير وقرارات المجالس الوزارية واللجان.

ويبحث الاجتماع بندا حول مشروع الاستراتيجية العربية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة بالمناطق الريفية بناء على طلب تونس، وبندا حول إنشاء المركز العربي لدراسات التمكين الاقتصادي بناء على طلب فلسطين، إضافة إلى متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الإفريقية في دورتها الرابعة التي عقدت في /مالابو/ بغينيا الاستوائية، والإعداد للقمة الخامسة ومنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي، إلى جانب مناقشة بند حول الاستثمار في الدول العربية.

ويتضمن جدول الأعمال أيضا، عددا من البنود الدورية المتعلقة بدعم الاقتصاد الفلسطيني والتقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2019، والخطاب العربي الموحد للاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2019 وتقرير الأمن الغذائي العربي لعام 2018، إلى جانب عدد من الموضوعات المتعلقة بالمنظمة العربية للتنمية الزراعية، ومناقشة تقارير وقرارات المجالس الوزارية واللجان.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X