additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

Qatar, Angola usher in new phase of ties

قطر وأنغولا تستهلان مرحلة جديدة من العلاقات

A new and important phase of bilateral relations between Qatar and Angola has been ushered in with His Highness the Amir Sheikh Tamim bin Hamad al-Thani and Angolan President Joao Manuel Lourenco on Sunday witnessing the signing of a number of agreements and a memorandum of understanding (MoU).

The Angolan president arrived in Doha on Saturday on a three-day official visit. His Highness the Amir and Lourenco witnessed the signing of a protocol on political consultations, an agreement on the abolition of visa requirements for holders of diplomatic and special passports, and a maritime transport agreement.

They also witnessed the signing of a MoU for co-operation in the field of ports, and agreements on the promotion and protection of mutual investments; and on economic, commercial and technical co-operation, official Qatar News Agency (QNA) reported.

A number of ministers and the members of the official delegation accompanying the president of Angola attended the signing ceremony.

Earlier Sunday, President Lourenco was accorded an official reception at the Amiri Diwan. Later His Highness the Amir held official talks with him. They discussed bilateral relations and ways to enhance them in various fields, especially in energy, investment, and air and maritime transport. Also, the two sides discussed several issues of common concern.

His Highness the Amir also hosted Sunday a luncheon banquet in honour of the Angola president and his accompanying delegation at the Amiri Diwani. A number of ministers attended the banquet.

As pointed out by QNA, the Angola president’s visit is expected to outline the prospects for co-operation and economic partnerships that serve the interests of the two friendly countries and peoples in various fields.

Today, Angola is an African success story and an example of how a war-torn nation is rebuilding itself through peace. Angola has a thriving and promising economy in various sectors, with growing diplomatic relations at the regional and international levels, and is characterised by significant natural resources. It is the second-largest oil exporter and diamond exporter in sub-Saharan Africa, as well as huge mineral reserves and hydropower potential and vast areas of rich agricultural land.

Under the leadership of President Lourenco, who took office in September 2017, Angola began writing a new chapter in its history, implementing a series of structural political, economic and social reforms and providing economic incentives.

Angola is one of the world’s fastest-growing economies, and in the past few years has registered an average annual GDP growth rate of more than 11%. The oil sector accounts for more than 50% of GDP, more than 90% of export earnings and 80% of government revenue, QNA added.

الدوحة – قنا

ترتبط دولة قطر بعلاقات صداقة حديثة وواعدة مع جمهورية أنغولا ، وتعتبر زيارة فخامة الرئيس جواو مانويل لورينسو رئيس جمهورية أنغولا الحالية للدوحة أحدث محطاتها ، ومن المنتظر أن تتناول مباحثات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مع فخامة رئيس أنغولا، العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها، وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وانطلاقاً من حرص دولة قطر على تطوير علاقاتها مع مختلف دول العالم الصديقة، ينتظر أن تؤسس زيارة فخامة الرئيس جواو مانويل لورينسو الحالية للدوحة والمباحثات التي ستجري خلالها لمرحلة جديدة وهامة في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، وأن تضع الخطوط العريضة لآفاق التعاون والشراكات الاقتصادية التي تخدم مصالح الدولتين وشعبيهما الصديقين في مختلف المجالات

تقع جمهورية أنغولا، على الساحل الغربي لإفريقيا من الطرف الجنوبي للقارة، وتبلغ مساحتها مليوناً ومائتين وسبعة وأربعين ألف كم مربع، ويبلغ عدد سكانها نحو ثلاثين مليون نسمة واللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية لتلك البلاد التي تنتشر فيها أكثر من عشرين لغة محلية، ولواندا عاصمتها وأكبر مدنها، وتعد من أغلى المدن في العالم بسبب طفرة النفط ، وقد وقعت أنغولا في حرب أهلية عقب استقلالها عام 1975، استمرت سبعة وعشرين عاماً حتى عام 2002، وتعد أطول صراع عسكري بإفريقيا، وأسفرت عن تدمير البلاد، وحصدت أرواحاً لا حصر لها وشردت الملايين.

أما اليوم فإن أنغولا تعد قصة نجاح إفريقية، ومثالا على كيفية قيام دولة مزقتها الحرب بإعادة بناء نفسها عبر السلام. وتتمتع أنغولا باقتصاد مزدهر وواعد في مختلف القطاعات، مع تنامي علاقاتها الدبلوماسية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتتميز بموارد طبيعية كبيرة فهي ثاني أكبر مصدّر للنفط ومصدّر للماس في إفريقيا جنوب الصحراء، فضلا عن احتياطيات معدنية هائلة وإمكانات توليد الطاقة الكهرومائية، ومساحات شاسعة من الأراضي الزراعية الغنية.

وقد بدأت أنغولا تحت قيادة الرئيس جواو مانويل لورنسو، الذي تولى السلطة في سبتمبر من عام 2017، كتابة فصل جديد من تاريخها، وذلك بتطبيقه سلسلة من الإصلاحات الهيكلية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتقديم الحوافز الاقتصادية، التي فاجأت الكثيرين في بلاده وخارجها، حيث تهدف لفتح اقتصاد الدولة أمام مجتمع الأعمال الدولي، وتوفير أفضل الظروف للمستثمرين الأجانب، وتأهيل بلاده للمنافسة عالمياً. وقد أصبح تأسيس أنشطة تجارية في أنغولا أسهل بالنسبة إلى المستثمرين بفضل القوانين الحديثة وخاصة قانون الاستثمار الحكومي الجديد الذي لا يشترط على المستثمرين الدوليين الحصول على شريك أنغولي. كما يسمح للشركات الأجنبية بإعادة أرباحها إلى موطنها وللعاملين فيها أيضا بإعادة رواتبهم إلى دولهم، ويجمع المحللون على أن هذه السياسات تعني أن أنغولا تسير في الطريق الصحيح لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية.

وتوصف التحولات والتغييرات في أنغولا منذ نهاية الحرب بأنها هائلة، حيث ساهمت عائدات النفط والقروض الخارجية في إنشاء العديد من الطرق والمطارات ومحطات الطاقة والجسور والمستشفيات والمدارس، كما تم تطهير مساحات كبرى من الأراضي من حقول الألغام الأرضية وتحويلها إلى أراض زراعية منتجة أو جاهزة لإعادة الزراعة، وتم إحياء صناعات مثل القطن والقهوة وأعيد فتح مناجم النحاس والحديد والذهب القديمة للتنقيب، وبات المستثمرون الأجانب يتدفقون على أنغولا عبر مطار لواندا الذي يستقبل الرحلات الجوية الجديدة القادمة من جميع أنحاء العالم.

وأنغولا واحدة من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم، وقد سجلت خلال السنوات القليلة الماضية معدل نمو للناتج المحلي الإجمالي السنوي بلغ متوسطه أكثر من أحد عشر بالمائة، ويمثل قطاع النفط أكثر من 50 بالمئة من الناتج المحلي، وأكثر من 90 بالمئة من عائدات التصدير، وأكثر من 80 بالمئة من العائدات الحكومية.

وكانت أنغولا تعد إحدى مصادر الغذاء بالنسبة للقارة الإفريقية، والآن تعود إلى هذا الدور. ويعتبر الموز الذهب الأخضر في تلك الدولة لقيمته التجارية وعائداته الكبيرة .

وتتطلع حكومة الرئيس جواو مانويل لورنسو إلى نجاح الإصلاحات الاقتصادية والسياسية الجارية، لأن من شأنها أن تحول تلك البلاد إلى واحدة من أنجح التجارب الاقتصادية بإفريقيا، ووجهة استثمارية رئيسية بسبب احتياطياتها النفطية التي تعد من أكثر احتياطيات النفط الواعدة في العالم. وبعد أن حررت قطاع الألماس، تسعى أنغولا لأن تصبح أول منتج له على صعيد إفريقيا، وتحتل اليوم المرتبة الثالثة بين دول هذه القارة.

وتنعم أنغولا ببعض أغنى الأراضي والبحار في العالم، ما يؤهلها لأخذ مكانها على خريطة السياحة الدولية، حيث تقع تلك البلاد على ملتقى طرق السفن السياحية الرئيسية المتجهة إلى مدينتي ديربان وكيب تاون اللتين لا تتوقفان عن العمل بين غانا على الساحل الغربي وجنوب إفريقيا، مع 1600 كم من السواحل على المحيط الأطلسي وهي مساحة هائلة لم يمسها أحد إلى حد كبير، كما تضم أراضيها شبكة من الأنهار وواحدة من أعلى شلالات إفريقيا، وصحراء شاسعة ممتدة عبر الحدود وصولاً إلى ناميبيا المجاورة وتعد أقدم صحراء على وجه الأرض، فضلا عن واحات من المياه العذبة ذات التكوينات الصخرية الرائعة، وهي موطن لمجموعات متنوعة من الطيور والنباتات والحيوانات النادرة.

Qatar, Angola usher in new phase of ties

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button