Technology

New updates in WhatsApp .. including borrowing features from Facebook and Instagram

تحديثات جديدة في واتساب.. منها استعارة ميزتين من فيسبوك وإنستجرام

Facebook’s WhatsApp company is set to launch new updates for its Android and iOS apps that will bring dramatic changes to the world’s most popular instant messaging app, which has around 1.6 billion users.

These updates have moved from a few months’ development phase to testing by users, but may take time to reach everyone, and include the following key benefits:

Hide silent cases
WhatsApp has allowed the user to mute some contacts for some time, but silent updates still appear in the gray status tab in a separate section below all other status updates, and in the trial version the user can completely hide silent cases and no longer appear to him.

Align images
This feature is borrowed from WhatsApp from Instagram – also owned by Facebook – where it aligns images, emoji, stickers and text, including images and animated gifs, so that it looks good when posting a status update with other photos or media.

Dark style
This feature, which has been tested by the company for a long time, turns the application and texts into black and white for better comfort while reading at night.

Boomerang
Boomerang, which has also been tested, allows users to play the video repeatedly without stopping.

Share the status as a Facebook story
This long-awaited feature allows users to share their status update to Facebook stories. A new button will appear to users under the Status tab on WhatsApp after creating an update titled “Share Facebook Story.”

Integrate Google’s “Assistent” Smart Assistant with the app
Google’s intelligent voice assistant will be integrated into WhatsApp for iOS, once users are restricted to sharing text messages only via Google Assist.

The new feature, already available to Android users, allows users to make voice or video calls with voice commands directed to Google’s smart assistant, such as “Hi Google, WhatsApp video (person’s name)”.

Bug fixes
Along with these and other features, the update will fix several bugs and fill the gaps.

Source: aljazeera

أشارت تقارير إلى أن مستخدمي تطبيق واتساب، المملوك لفيسبوك، البالغ عددهم حوالي 1.6 مليار في العالم سيشهدون تغييرات جذرية لنظامي التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس” خلال الفترة المقبلة.

وانتقلت هذه التحديثات من مرحلة التطوير التي استمرت بضعة أشهر إلى مرحلة طرحها للاختبار من قبل المستخدمين، لكنها قد تستغرق وقتاً قبل أن تصل إلى الجميع، وهي تشمل مجموعة من المزايا الرئيسية، بحسب “الجزيرة نت” نقلاً عن مواقع إلكترونية.

ومن بين التحديثات الجديدة الرئيسية التي تستعد شركة واتساب طرحها والتي ستشكل تغييراً جذرياً لتطبيق المحادثة الفورية الأشهر في العالم:

(1) إخفاء الحالات الصامتة

كانت واتساب قد أتاحت للمستخدم كتم بعض جهات الاتصال لبعض الوقت، لكن التحديثات الصامتة تظل تظهر في علامة تبويب الحالة باللون الرمادي داخل قسم منفصل أسفل كل تحديثات الحالة الأخرى، وفي النسخة التجريبية يستطيع المستخدم إخفاء الحالات الصامتة تماماً فلا تعود تظهر له.

(2) محاذاة الصور

هذه الميزة استعارتها واتساب من إنستغرام -المملوك لفيسبوك أيضاً- حيث تعمل على المحاذاة بين الصور والرموز التعبيرية والملصقات والنصوص، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو المتحركة (gif)، بحيث تبدو جيدة عند نشر تحديث الحالة مع صور أو وسائط أخرى.

(3) النمط المظلم

تحوّل هذه الميزة -التي اختبرها الشركة لفترة طويلة- التطبيق والنصوص إلى اللونين الأسود والأبيض لراحة أفضل أثناء القراءة ليلاً.

(4) بوميرانج

تتيح ميزة “بوميرانج” -التي سبق أن تم اختبارها أيضاً- للمستخدمين تشغيل الفيديو بشكل مكرر دون توقف.

(5) مشاركة الحالة كقصة فيسبوك

تتيح هذه الميزة -التي طال انتظارها- للمستخدمين مشاركة تحديث الحالة الخاص بهم إلى قصص فيسبوك، حيث سيظهر زر جديد للمستخدمين تحت تبويب الحالة على واتساب بعد إنشاء تحديث عنوانه “شارك قصة فيسبوك”.

(6) دمج مساعد غوغال الذكي “أسيستنت” بالتطبيق

سيصبح مساعد غوغل الصوتي الذكي مدمجاً في واتساب لنظام آي أو إس، بعد أن كان مستخدمو هذا النظام مقيدين بمشاركة الرسائل النصية فقط عبر غوغل أسيستنت.

وتتيح الميزة الجديدة -المتوفرة بالفعل لمستخدمي أندرويد- للمستخدمين إجراء مكالمات صوتية أو فيديوية بالأوامر الصوتية الموجهة لمساعد غوغل الذكي، مثل “هاي غوغل، واتساب فيديو (اسم الشخص)”.

(7) إصلاح الأخطاء: إلى جانب تلك المزايا وغيرها، سيعمل التحديث على إصلاح العديد من الأخطاء وسد الثغرات.

وفي أغسطس الماضي أشارت تقارير إلى أن واتسآب يخطط إلى تحويل التطبيق إلى تجربة متعددة المنصات بشكل حقيقي يتيح للمستخدمين التبديل بسهولة بين أجهزة آيباد، والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية عند إرسال الرسائل وتلقيها.

ووفق تسريبات، فإن واتسآب تخطط لطرح تحديث رئيسي جديد يتيح أخيراً إمكانية استخدامه عبر العديد من الهواتف والأجهزة، ما يعد أكبر تحديث في تاريخ التطبيق.

وحتى الآن، كان يتم ربط حسابات “واتس آب”، برقم هاتف واحد، مما يعنى أن استخدام “واتس آب” على الكمبيوتر، يتطلب من المستخدمين ربطه بحساب الجهاز الأصلي.

وتعني الترقية الجديدة، أن واتسآب، سيعمل بطريقة مشابهة للتطبيقات الأخرى مثل “فيسبوك”، حيث يمكن للمستخدمين استخدام نفس تفاصيل تسجيل الدخول عبر الأجهزة، وتنزيل الإصدارات المستقلة من التطبيق على أي من أجهزتهم ومزامنة الرسائل بينها.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X