🏆 Sport

HIA partners with IAAF World Athletics Championships Doha

مطار حمد راعي بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة

Hamad International Airport (HIA) is the ‘Public Institution’ sponsor of the IAAF World Athletics Championships Doha 2019. The award-winning airport will be the gateway to one of the biggest sporting events to take place in the Middle East, facilitating a smooth airport experience for athletes, media and spectators flying from all over the world into the country to witness the event.

The highly-anticipated sporting event will take place from September 27 to October 6 with more than 2,000 of the world’s best athletes from 213 different countries competing over ten days at the renovated multi-purpose Khalifa International Stadium.

Commenting on the partnership, Abdulaziz Al Mass, Vice President of Marketing and Corporate Communications at Hamad International Airport stated: “We are delighted to partner with IAAF World Athletics Championships Doha 2019. This initiative provides us an opportunity to offer some of the world’s best athletes and sports enthusiasts a comfortable journey fuelled with choice and convenience. By connecting global travellers to all corners of the world and being a gateway to Qatar, HIA looks forward to reflecting Qatar’s spectacular culture and hospitality through a memorable airport experience. We are also honoured to be a part of such an important milestone in Qatar’s continued celebration of sports and sportsmanship.”

Sheikha Asma Al Thani, Marketing and Communications Director for the Local Organising Committee, added: “With thousands of athletes, media and spectators arriving into Qatar this month for the IAAF World Athletics Championships Doha 2019, their first impressions will be made as soon as they land in Hamad International Airport.
“With HIA’s support, one of the best airports in the world, passengers traveling to and from Qatar will enjoy a comfortable and delightful travel experience.Having national businesses and entities throughout the country come on board as partners reflects the desire to ensure a successful Championship for the people of Qatar along with international guests.”
This initiative supports HIA’s dedication towards Qatar’s National Vision 2030, which is to establish global leadership in sports by hosting world-class events.

يعلن مطار حمد الدولي أنه سيكون الشريك المؤسسي لبطولة العالم لألعاب القوى – الدوحة 2019. وبموجب هذه الرعاية سيكون المطار “بصفته مؤسسة عامة” هو بوابة لواحدة من كبريات بطولات العالم الرياضية التي تُقام في الشرق الأوسط، حيث سيوفر تجربة سفر سلسة للرياضيين المشاركين في البطولة، وممثلي وسائل الإعلام، والمشجعين الذين سيتوافدون من جميع أنحاء العالم إلى دولة قطر لمشاهدة منافسات البطولة.

وسوف تُقام منافسات البطولة المرتقبة خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 6 أكتوبر، بمشاركة أكثر من 2000 رياضي من نخبة الرياضيين على مستوى العالم، ممثلين 213 دولة، حيث يتنافسون على مدى عشرة أيام في استاد خليفة الدولي.

وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال السيد عبد العزيز الماس، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات في مطار حمد الدولي: “نحن سعداء بهذا التعاون مع بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019 مما يتيح لنا الفرصة لنقدم لأبطال ألعاب القوى ومشجعيها من حول العالم رحلة تتوفر فيها سبل الراحة، وتمنحهم أرقى مستويات الضيافة. ولأن مطار حمد الدولي يربط المسافرين بجميع أنحاء العالم، وفي الوقت نفسه يُعتبر بوابتهم إلى قطر، يسعى المطار دائماً لأن يكون منصة تعكس ثراء الثقافة القطرية وتُعزز حضورها داخل مرافقه المختلفة. ولذلك، يشرفنا أن نصبح جزءاً من هذه البطولة الكبرى التي تعكس مدى اهتمام قطر بالرياضة وحرصها على تعزيز دورها في الجمع بين الشعوب”.

وأضافت الشيخة أسماء آل ثاني، مديرة التسويق والاتصال باللجنة المحلية المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019 بقولها: “مع توافد الآلاف من الرياضيين وممثلي وسائل الإعلام والجمهور إلى قطر هذا الشهر من أجل بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019، ستتشكل انطباعاتهم الأولى منذ اللحظة التي ستطأ فيها أقدامهم أرض مطار حمد الدولي”.

وأردفت قائلة: “من خلال الدعم الذي سيقدمه مطار حمد الدولي، أحد أفضل المطارات على مستوى العالم، لهذه البطولة العالمية، سيحظى المسافرون من وإلى قطر بتجربة سفر مريحة وممتعة، ولا شك أن مبادرة المؤسسات الوطنية بتقديم الدعم للبطولة يعكس حرص الجميع في أنحاء قطر على المساهمة من أجل تنظيم بطولة ناجحة مشرفة لأهل قطر ولضيوفها الدوليين”.

وتأتي هذه الشراكة في إطار التزام مطار حمد الدولي تجاه رؤية قطر الوطنية 2030 التي تهدف إلى تعزيز مكانة قطر كوجهة جاذبة لاستضافة البطولات والفعاليات الرياضية. ويَظهر هذا الالتزام عبر مبادرات عديدة أطلقها مطار حمد الدولي للترويج لقطر كوجهة حيوية، ولاستقطاب المسافرين من جميع أنحاء العالم كي يتعرفوا على عروض قطر الفريدة والمزايا السياحية التي توفرها لزوارها في مجال الرياضة والفن والعمارة والترفيه العائلي.

ويمتلك مطار حمد الدولي سجلاً حافلاً من الشراكات واتفاقيات الرعاية التي أبرمها مع الفعاليات والفرق الرياضية. فقد كان مطار حمد الدولي الراعي البلاتيني الرسمي لنادي بايرن ميونخ، عملاق كرة القدم الألمانية في الفترة من 2016 إلى 2018، حيث ظهر خلالها شعار المطار على قمصان لاعبي الفريق البافاري. وقد حظي الجانبان بشراكة ناجحة على مدى عامين تخللهما العديد من الأنشطة والفعاليات التي أتاحت لعشاق نادي بايرن ميونخ في قطر فرصة اللقاء بنجوم الفريق من أمثال تشابي ألونسو، وجوشوا كيميتش، وديفيد ألبا، وخوان بيرنات خلال سفرهم عبر المطار.

كما احتفى مطار حمد الدولي ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 حينما قام العام الماضي بتحويل بعض الأجزاء من مبناه إلى مناطق للمشجعين، حتى يضمن لملايين المسافرين الذين يتزامن وجودهم في المطار مع إقامة مباريات البطولة مواكبة أجواء الإثارة التي تُعرف بها منافسات كأس العالم لكرة القدم. ويسعى مطار حمد الدولي أيضاً إلى توفير تجربة اتصال سلسة لمشجعي كرة القدم خلال بطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث يعمل على رفع طاقته الاستيعابية لاستقبال أكثر من 50 مليون مسافر سنوياً.

وتقام بطولة العالم لألعاب القوى مرة كل سنتين، ويتولى تنظيمها الاتحاد الدولي لألعاب القوى. وتُعتبر البطولة إحدى كبريات البطولات الرياضية في العالم، وسوف تُبث منافساتها إلى أكثر من 200 دولة. وتتضمن منافسات البطولة مجموعة من الرياضات والألعاب مثل الجري والقفز والرمي والمشي وغيرها.

ويقع مطار حمد الدولي على الخليج العربي، وتضفي الخلفية المائية بعداً جمالياً رائعاً على تصميم المطار المعماري الأنيق، المدعوم بأنظمة تشغيل متطورة تنسجم مع رؤية “المطار الذكي”. ويضم المطار الذي يعمل على مدار الساعة، مدرجين وبرجاً مزوداً بأحدث المعدات لمراقبة الحركة الجوية، ويتسع حالياً لاستقبال 30 مليون مسافر و360 الف طائرة سنوياً.

ويشمل المطار مساحة تزيد عن 40 الف متر مربع تضم في جنباتها المتاجر ومرافق الطعام والشراب، ومنتجعاً صحياً فريداً من نوعه، كما تنتشر في أرجائه مجموعة من القطع الفنية النادرة لفنانين عالميين.

إن مطار حمد الدولي هو بحد ذاته وجهة للزيارة، وقد صمم لتلبية احتياجات المسافرين العصريين. ويستضيف كل من الخطوط الجوية القطرية والسوق الحرة القطرية ومطار حمد الدولي منتدى ترينيتي، والذي يعد أكثر المؤتمرات تأثيراً في العالم في مجال العائدات التجارية للمطارات. ويقام المنتدى والمؤتمر في مدينة الدوحة في 30 و31 أكتوبر لعام 2019 وبتنظيم من مودي دافيت ريبورت ومجلس المطارات الدولي والمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X