Technology

Facebook settles lawsuit over fake Likes

«فيس بوك» يسوي قضية تتعلّق بـ «اللايكات» الوهمية

Facebook has settled a lawsuit it filed against Social Media Series Limited, a New Zealand-based company charged with selling social media bots that generated fake likes on Facebook and Instagram, according to The Verge. The two companies have reached a truce after Facebook charged the company in April with using a variety of names to sell “millions” of automated Likes across its platforms. “We don’t know the terms of this settlement, only that the companies have agreed to resolve this matter,” reports The Verge.

وافق «فيس بوك» على تسوية دعوى قضائية مع شركة نيوزيلندية، زُعم أنها كانت تبيع «بوتات» التواصل الاجتماعي، حيث يكشف الإشعار -الذي تم تقديمه- عن هدنة بين «فيس بوك» وشركة «Social Media Series Limited» النيوزيلندية، إذ قام موقع «فيس بوك» فى الأصل بمقاضاة الشركة فى أبريل الماضي، مدّعياً أنها استخدمت مجموعة متنوعة من الأسماء لبيع «ملايين الإعجابات التلقائية» على منصة «إنستجرام» المملوكة

لـ «فيس بوك».

وبحسب موقع «theverge» الأميركى، فكان «فيس بوك» قد اتهم فى السابق شركة «Social Media Series Limited» بانتهاك قوانين مخالفة العقد والإثراء غير العادل، وكذلك انتهاك قانون الاحتيال وإساءة استخدام الكمبيوتر، لكن حتى الآن ليس من المعروف شروط هذه التسوية، فقط أن الشركات «وافقت على حل هذه المسألة»، ولم يردّ «فيس بوك» على رسالة تطلب التعليق على هذا الأمر.

يذكر أن «فيس بوك» رفع دعاوى قضائية متعددة هذا العام تستهدف بائعي البوتات، وجمع البيانات، وغيرها من الشركات التي تقول إنها تستغل برنامجه بطريقة غير أخلاقية، وجاءت حملة القمع فى أعقاب فضيحة كامبريدج أنالتيكا العام الماضي، حيث تم انتقاد «فيس بوك» لسماحه لمطوري الطرف الثالث بجمع البيانات.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X