🐎Various

Qatar is the biggest winner in Goodwood Festival

قطر الرابح الأكبر في مهرجان جودوود

The curtain fell on the 2019 renewal of the Qatar Racing & Equestrian Club (QREC)-sponsored Qatar Goodwood Festival yesterday, at one the world’s most beautiful racecourses, which has been home for racing for over 200 years.

The finale the five-day Festival, which had a seven-race card, including six races sponsored by Qatar, was a fitting one with thousands of spectators at Goodwood and top level racing throughout the day.

QREC officials were present and crowned the winners of the races. President of the Qatar and the Asian Equestrian Federations and QREC Vice-Chairman, Hamad bin Abdulrahman Al Attiyah, QREC Chief Executive Officer Nasser, bin Sherida Al Kaabi, QREC Board Member, Abdulla bin Mohmmed Al Kuwari and QREC Racing Manager, Abdulla bin Rashid Al Kubaisi presented the trophies to the winners of the QREC-sponsored races.

Qatar Stewards’ Sprint Handicap Stakes (Class 2)
Trainer Ruth Carr and jockey James Sullivan both enjoyed a first ever Goodwood winner when Poyle Vinnie won the £75,000 Qatar Stewards’ Sprint Handicap. The nine-year-old beat the David Barron-trained Venturous by a neck, with last year’s winner Tommy G, trained by Jim Goldie, third in the six-furlong race. QREC Racing Manager Al Kubaisi crowned the winners.

Qatar Summer Handicap Stakes (Class 2)
The very admirable King’s Advice put up a brave performance to win the one mile, six-furlong, £100,000 Qatar Summer Handicap. Ridden by Joe Fanning, the son of Frankel saw off the Simon Crisford-trained Outbox by a neck, giving his trainer Mark Johnston a sixth winner of the 2019 edition of the Festival. The Andrew Balding-trained Shailene was third. Al Kuwari presented the winner’s trophy.

Qatar Lillie Langtry Stakes(Gr2)
Enbihaar excelled with a runaway five-length win in the £312,000 G2 Qatar Lilie Langtry Stakes. She was trainer John Gosden’s fourth winner of the Qatar Goodwood Festival from only eight runners. She was ridden to victory by Jim Crowley in the one mile, six-furlong. The Ralph Beckett-trained Manuela De Vega was second and the Aidan O’Brien-trained South Sea Pearl was third. AEF and QEF Chief Al Attiyah crowned the winners.

Qatar EBF Stallion Maiden Stakes (Class 2)
Persuasion made an impressive debut trainer Charlie Hills, winning the £30,000 Qatar EBF Stallion Maiden Stakes. Ridden by James Doyle, he overcame a slow start to win by half a length from the Paul Cole-trained Celtic Art and complete a double for the stable, which has now had four winners at the meeting. The Ralph Beckett-trained Great Ambassador was third the seven-furlong run. QREC CEO Al Kaabi presented the trophies to the winners.

Qatar Handicap Stakes (Class 2)
Land Of Legends’ win in the seven-furlong, £30,000 Qatar Handicap was a first at the Goodwood Festival for jockey Callum Shepherd, who was brought up locally. Land Of Legends, a three-year-old son on Iffraaj beat the William Muir-trained Jack’s Point by a length and three-quarters.
The Mark Johnston-trained Warning Fire was third. Al Kuwari crowned the winners

Qatar Apprentice Handicap Stakes (Class 2) 1m1f
Gift Of Gold, with Cieren Fallon in the saddle won the one mile, one-furlong, £25,000 Qatar Apprentice Handicap Stakes, beating the A J Perret-trained You’re Hired by one and three quarters of a length. The P F I Cole-trained Rotherwick was third. QREC Racing Manager Al Kubaisi presented the trophies to the winners.

Unibet Stewards Cup Handicap Stakes (Class 2)
Khaadem had an easy victory in the £250,000 Unibet Stewards’ Cup for trainer Charlie Hills and jockey Jim Crowley.
Khaadem carried 9st 6lb to his two and three-quarter lengths triumph over the Amanda Perrett-trained Open Wide – the highest weight ever carried to victory in the race by a three-year-old.

أسدل الستار مساء أمس على مهرجان قطر جودوود، الذي أقيم برعاية نادي السباق والفروسية على مدار 5 أيام بمشاركة دولية كبيرة وحضور جماهيري فاق كل التوقعات في ظل حرص عشرات الآلاف على حضور المهرجان لاسيما في اليوم الأخير ووسط أجواء رائعة بالفعل ومستويات قوية من الجياد ومضمار عالمى بمعنى الكلمة، وهذه الأجواء تجعل قطر الرابح الأكبر من المهرجان بشكل عام، خاصة أن التواجد في مثل هذه الفعاليات كراع ومشارك في النجاح له الكثير من الانعكاسات الإيجابية التي تعنى الكثير للرياضة القطرية عامة والفروسية القطرية خاصة.

وكان الموعد أمس مع إقامة 6 أشواط برعاية قطرية خالصة وبمشاركة مسؤولي اتحاد الفروسية ونادي السباق والفروسية في التتويج، حيث شارك كل من حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس الاتحادين القطري والآسيوي للفروسية، نائب رئيس نادى السباق والفروسية، وناصر بن شريدة الكعبي الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية، وعبدالله بن محمد الكواري عضو مجلس الإدارة، وعبدالله الكبيسي مدير إدارة السباقات بالنادي.

وجاءت النتائج في جميع الأشواط منطقية وبعيدة عن المفاجآت في ظل ارتفاع مستويات الجياد المرشحة بمشاركة كبار المدربين والخيالة وخاصة الإيطالي الشهير فرانكى ديتورى الذي حصل على اكثر من لقب.

نقطة مضيئة

وكان المهرجان انطلق يوم الثلاثاء الماضي واستمر لمدة 5 أيام، وشهد المهرجان نجاحا كبيرا من كافة الوجوه خاصة على مستوى الحضور الإعلامي والاهتمام الجماهيري ومستوى السباقات والتنافس القوي جدا بين الجياد، إلى جانب أن نسخة هذا العام شهدت تفوق الجواد “إبراز” ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بالفوز بجائزة قطر انترناشيونال ستيكس للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى.

ناصر بن شريدة الكعبي: حريصون على الاهتمام بسباقات الخيل العربية

مع إسدال الستار على النسخة الخامسة من مهرجان قطر جودوود فإن إدارة نادي السباق والفروسية تسعى جاهدة إلى الاستفادة بأكبر قدر ممكن من المهرجان عاما تلو الآخر في ظل استمرار الرعاية من قبل النادي حتى عام 2024، ولهذا فإن الإعداد لنسخة العام القادم بدأ من الآن في إطار التعاون القائم بين مضمار جودوود ونادي الفروسية.

ويقول ناصر بن شريدة الكعبي الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية: نسخة هذا العام كانت ناجحة تماما على مستوى التنظيم والحضور الجماهيري والتغطية الإعلامية، وكنا نود أن تكون النتائج التي حققتها الجياد القطرية أفضل بطبيعة الحال، ولكن في النهاية الكل يعمل ويجتهد والتوفيق يكون حليف من يحصد الجوائز، وفوز الجواد “إبراز” ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بجائزة قطر انترناشيونال للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى هذا العام أمر رائع، ويؤكد نجاحات قطر في سباقات الخيل العربية الأصيلة التي يهتم النادي بها داخليا وخارجيا ويعمل على رعايتها أيضا.

وأضاف الكعبي: النادي حريص على إنجاح المهرجان من كافة الوجوه، وهناك عملية تقييم لكل نسخة أولا بأول، وهذا الاهتمام بمعرفة إيجابيات وسلبيات كل نسخة ساهم في أن تكون الدراسة التي تم إجراؤها عن طريق سفارة دولة قطر في بريطانيا مليئة بالنقاط الإيجابية والتي أظهرت مدى التأثير الرائع لرعاية قطر للمهرجان على سباقات الخيل في بريطانيا وخاصة مع السباق الكبير الذي يقام منذ اكثر من 200 عام على مضمار جودوود العريق، وهناك نقطة أود التطرق إليها وهى تتعلق بحضور الملاك والمدربين القطريين للمهرجان، حيث أؤكد أن الباب مفتوح أمامهم جميعا للحضور والمشاركة، وهذا العام النادي بالفعل وجه الدعوة إلى من لديهم جياد قادرة على المنافسة في جودوود، ولكن في النهاية القرار يخص الملاك والمدربين أنفسهم، وفى حال المشاركة فإن النادي لن يتوانى عن تقديم الدعم المطلوب في إطار النظم المتبعة بالنادي.

أحمد العبدالملك: تجديد الرعاية وفق البنود القانونية

قال أحمد بن محمد العبدالملك عضو مجلس إدارة نادى السباق والفروسية إن المهرجان حقق الهدف منه من حيث الترويج للفروسية القطرية وإثبات قدرة نادى السباق على التواجد في مثل هذه المحافل العالمية الكبيرة ورفع اسم قطر عاليا بها.

وأضاف العبدالملك: بصفتي رجل قانون فإن اهتمامي كان بالشق القانوني في هذا النوع من اتفاقيات الرعاية بين النادي ومضمار جودوود، ولهذا كنا حريصين في نادى الفروسية على أن يكون قرار استكمال مدة الرعاية مع مضمار جودوود وفق البنود التي تضمن حقوق النادي، وكذلك تحقيق الشروط التي ترى إدارة النادي أنها من صالحها، والحقيقة كان هناك تجاوب كبير من جانب إدارة مضمار جودوود، وتم الانتهاء من هذه التفاصيل سريعا والاتفاق على استمرار رعاية نادى السباق والفروسية للمهرجان حتى عام 2024. واختتم العبدالملك كلامه قائلا: لدينا الرغبة في استثمار هذا الحدث كأفضل ما يكون لاسيما وان نسبة المشاركة والتغطية الإعلامية يشكلان فرصة رائعة للمزيد من التطوير بالمهرجان.

دور بارز للخطوط القطرية

في إطار الشراكة التي تجمع بينها وبين بنادي السباق والفروسية قامت الخطوط الجوية القطرية بدور بارز في إنجاح نسخة العام الحالي من المهرجان من خلال التعاون مع النادي والتواجد في مضمار جودوود وكذلك المشاركة في التتويج بكل الأشواط التي أقيمت برعاية دولة قطر.

وأيضاً فإن الفريق العامل بالقطرية تواجد في القاعة المخصصة لكبار الشخصيات وكذلك في المضمار أغلب الوقت، وكان شعار القطرية موجودا طوال الوقت في المضمار وأثناء السباقات، وكذلك عبر بالون طائر بحجم كبير في سماء منطقة سسكس دوانز التى يوجد بها مضمار جودوود.

اهتمام إعلامي عالمي

قال إد آركل مسؤول مضمار جودوود عن التغطية الإعلامية للحدث الكبير: يسعدنا اهتمام العديد من شبكات وجهات البث العالمية بمهرجان قطر جودوود وطبيعته الخاصة، وقيامها بتغطيته ونقل فعالياته إلى جميع أنحاء العالم، وقامت شبكة إن بي سي ببث ساعتين على الهواء لمشاهديها في الولايات المتحدة،، بينما قامت شبكة سي بي سي ببث جميع أيام المهرجان الخمسة لمشاهديها في كندا، وأيضاً قامت قناة تي في جي وقناة إتش بي آي تي المتخصصتان في سباقات الخيل ببث فعاليات المهرجان لمشاهديهما في كل من الولايات المتحدة وكندا.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X