👮‍♂️ Government

MME: field teams for cleaning in all areas during Eid

«البلدية»: فرق ميدانية لأعمال النظافة بجميع المناطق في العيد

The Ministry of Municipality and Environment called on citizens and residents to cooperate with the Ministry to keep the recreational areas, facilities, squares, public squares, and beaches clean during their picnics and to not distort them by throwing personal waste, aluminum cans and plastic.

The Ministry also called on the public to help in the success of cleanliness programmes by using the containers allocated for waste and the removal of waste in the specified times, stressing the readiness of the Department of Public cleanliness fully to provide all the required services through the hotline or the site of the ministry or social networking sites.

Director of General, Cleanliness Department at the Ministry of Municipality and Environment Muqbil Madhour Al Shammari said that the preparations for Eid al Adha have been completed, and added that the necessary plans and programs have been developed, especially in terms of providing 24-hour field monitoring teams, including those for cleaning operations for the streets, entertainment venues and Eid prayers in the states.

Regarding the daily programs of public cleanliness services, Al Shammari stressed that they continue according to the daily program , pointing out that the administration takes into account religious aspects and the rights of worship for the cleaning workers and drivers, as they stop working during Eid prayers an resume work after the prayer.

أعلنت إدارة النظافة العامة بوزارة البلدية والبيئة، انتهاء الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك. وأكدت الإدارة وضع خطط وبرامج خاصة تمثلت في توفير فرق ميدانية للمتابعة والمراقبة على مدار الساعة، وتنفيذ عمليات مكثفة بمختلف المرافق، خاصة لأماكن الترفيه والشوارع التجارية والعامة، لافتة إلى توفير فرق ميدانية خاصة لنظافة الكورنيش والحدائق العامة، وزيادة عدد الحاويات على الشواطئ العامة بالدولة، وتنظيف وكنس مصليات العيد بالدولة.

قالت الإدارة: «إن الاستعدادات شملت خدمات تنظيف مصليات العيد وتجهيزها لاستقبال المصلين». وأكد السيد مقبل الشمري مدير إدارة النظافة العامة، أن الإدارة تقوم برفع المخلفات من جميع المدن والمناطق بالدولة، وأن أعمال النظافة العامة مستمرة على مدار الساعة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، لافتاً إلى تشكيل فرق ميدانية خاصة سوف تغطي جميع المدن والمناطق بالدولة، وسيتم التركيز على المواقع العامة التي تحظى باهتمام وعناية خاصة وإقبال كبير من الجمهور، مثل منطقة الكورنيش والحدائق والمنتزهات والشواطئ العامة بالدولة، بالإضافة إلى السوق المركزي والمقصب الآلي. وأوضح أن هذه المواقع تحظى باهتمام كبير لما ينتج عنها من كميات كبيرة من المخلفات التي تتطلب توفير الحاويات بأعداد كافية ورفعها أولاً بأول.

وفيما يتعلق بالبرامج اليومية لخدمات النظافة، أكد الشمري استمراريتها حسب البرنامج اليومي، لافتاً إلى أنها لا تتأثر بمثل هذه الحالات الاستثنائية بل تسير وفقاً للخطط والبرامج على مدار الساعة.

وقال: «إن الإدارة تراعي النواحي الدينية وحقوق العبادة للعمال والسائقين المسلمين، حيث يتوقف عملهم خلال فترة صلاة العيد على أن يتم استئناف العمل بعد ذلك حسب البرنامج».

وعن الملاحظات التي قد تؤثر على سير العمل خلال فترة أيام العيد، أشار الشمري إلى أنه تم الوضع في الاعتبار كل المتغيرات التي قد تؤثر على سير العمل، مثل الرمي العشوائي للمخلفات، والذبح خارج المقاصب وترك المخلفات في الحاويات المنزلية أورميها أرضاً في الساحات والميادين، رغم طبيعتها التي تستوجب المعالجة الفورية تجنباً للأضرار الصحية والروائح الكريهة.

ولمعالجة مثل هذه الحالات أوضح أنه جرى توفير فرق طوارئ مجهزة بالآليات والمعدات لمتابعة الأعمال بالمناطق، تحسباً لوقوع بعض الحوادث المرورية التي تستوجب نظافة الموقع أولاً بأول لأهميتها، لافتاً إلى أن الإدارة العامة للنظافة تعطي الأماكن المفتوحة التي ستقام فيها صلاة العيد اهتماماً كبيراً، لتقديم جميع خدمات النظافة العامة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

ودعا الشمري المواطنين والمقيمين بضرورة التعاون مع الوزارة للحفاظ على نظافة المناطق والمرافق العامة بالدولة، والساحات والميادين العامة أثناء قيامهم بالتنزه في المناطق الترويحية، وخاصة الشواطئ العامة بالدولة وعدم تشويه الأماكن العامة برمي المخلفات الشخصية وعلب الألمنيوم والبلاستيك بطريقة عشوائية. وأكد ضرورة المساعدة في إنجاح برامج النظافة من خلال التعاون والالتزام باستخدام أكياس القمامة وعدم الرمي العشوائي واستخدام الحاويات المخصصة، وقال: «إن الإدارة على استعداد لتقديم كل الخدمات المطلوبة عن طريق الخط الساخن أو موقع الوزارة أو مواقع التواصل الاجتماعي».

MME: field teams for cleaning in all areas during Eid

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X