📚Education

Ministry names top achievers in Doha Islamic Youth Forum

وزارة الثقافة تعلن أسماء المتميّزين في «الدوحة للشباب الإسلامي»

The Ministry of Culture and Sports has announced the names of the six outstanding participants in the Doha Islamic Youth Forum, which was held by the ministry among the activities of ‘Doha – The Capital of Islamic Youth 2019’ from July 7-11, 2019.

They are Ahmed al-Mohannadi (Qatar), Banjkeed Asambada (Indonesia), Aedi Ahmed (Cameroon), Bouchra Massoudi (Algeria), Khadija Ajnoui (Morocco) and Asma Salem al-Fawri (Oman), according to a statement from the ministry.

They were chosen based on objective criteria, including time commitment, collaboration with colleagues, active participation, and innovation.

Dr Issa al-Hurr, head of the Technical Committee, said the achievers will be honoured in the closing ceremony of ‘Doha – The Capital of Islamic Youth 2019’.

The Doha Forum was held under the motto “The Youth is the Power of Nation”, and in co-operation between the Ministry of Culture and Sports and the Islamic Youth Co-operation Forum of the Organisation of Islamic Co-operation.

أعلنت وزارة الثقافة والرياضة أسماء المتميّزين في فعالية منتدى الدوحة للشباب الإسلامي، الذي أقامته الوزارة ضمن فعاليات «الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019» خلال الفترة من 7 إلى 11 يوليو 2019.

تضمنت أسماء المتميّزين ثلاثة من البنين وثلاثاً من البنات. فمن البنين، شملت الأسماء على التوالي: أحمد المهندي (من قطر)، وبانجكيد أسامبادا حرفين (من إندونيسيا)، وعايدي أحمد (من الكاميرون). أما من البنات، فشملت أسماؤهن على الترتيب: بشرى مسعودي (من الجزائر)، وخديجة أكناو (من المغرب)، وأسماء سالم الفوري (من سلطنة عمان).

وقد جاء إعلان أسماء المتميّزين لمنتدى الدوحة للشباب الإسلامي تحفيزاً للشباب من دول العالم الإسلامي. وسوف تقوم اللجنة المنظمة بتكريم الشباب المتميّز في المنتدى خلال حفل ختام فعاليات «الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019»، وذلك بوسام التميّز الشبابي؛ لمشاركتهم الفعّالة في المنتدى.

واعتمدت اللجنة المنظمة في اختيارها أسماء المتميّزين على معايير موضوعية، في مقدمتها الالتزام بالوقت، والتعاون مع الزملاء، والمشاركة الفاعلة، والإلمام بموضوع الورش التي شهدها المنتدى، علاوة على تحقيق الإبداع والابتكار، والانطباع العام.

من جانبه، أكد الدكتور عيسى الحر -رئيس اللجنة الفنية لفعاليات «الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019»- أن هذا الاختيار يعكس أن الفعاليات قد حققت أحد المعايير المهمة، وهو تحقيق التميّز، الذي يقوم على سلوكيات وقيم وعادات ومبادئ، ليُضاف هذا المعيار إلى المعايير الأخرى لهذه الفعاليات.

وأكد عيسى الحر أن هذا الاختيار للشباب المتميّز في منتدى الدوحة للشباب الإسلامي يعني أن «الأمة بشبابها»، وأن فعاليات «الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019» استطاعت أن تُنزل هذا الشعار إلى أرض الواقع، وأنه ليس شعاراً مرسلاً؛ ولكنه شعار واقعي، يحمل مضموناً ومعايير دقيقة، تقوم على قيم أخلاقية وتربوية إسلامية، تدعو إلى التعايش وتحقيق السلام، وهو ما استطاعت أن تجسّده الفعاليات بإقامة منتدى الدوحة للشباب الإسلامي، واختيار 6 شباب متميّزين «سيكونون سفراء لفعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019».

Ministry names top achievers in Doha Islamic Youth Forum

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X