😎 LifeStyle

Katara continues its cultural and artistic activities on Eid

كتارا تواصل فعالياتها الثقافية والفنية بالعيد

Amidst a festive atmosphere and presence of large audience, Katara Cultural Village continued its diverse activities to celebrate Eid Al Adha.

These events, which attracted different groups and ages and blended interest, entertainment and fun, included military musical performances by the Police Training Institute, characterised by elaborate harmonious play, while children continued their games within the area dedicated to children’s games, which included a variety of games suitable for different ages.

The Thuraya Planetarium will be presented today by the astronaut and will be in Arabic at 5pm and English at 7pm.

Adel Al Ansari, General Supervisor of Eid Al Adha Festival in Katara, said: “We have been keen to provide an integrated festival that includes entertainment and interest, so you notice the diversity of events that suits everyone.”

Al Ansari thanked all the audience who attended the festival. He stressed that the Katara Cultural Village is getting more beautiful thanks to the popularity of visitors and confidence in the festivals, events and activities.

The fireworks at Katara were well received by the public with a bouquet of the most beautiful and innovative artistic exhibitions of fireworks. It is noteworthy that Katara beach is open during Eid days from seven in the morning until sunset for families who love swimming, sea games and children’s games. It allows them to enjoy swimming in the clear waters and relaxing on the golden sands that run along the beach, in addition to various water sports.

واصلت مؤسسة الحي الثقافة تقديم فعالياتها بمناسبة عيد الأضحى المبارك في الواجهة البحرية حيث تضمنت هذه الفعاليات التي استقطبت مختلف الفئات والأعمار، ومزجت بين الفائدة والتسلية والمرح، عروضا موسيقية عسكرية قدمها معهد تدريب الشرطة.

وتميزت هذه العروض بالعزف المتقن المتناغم والاستعراض العسكري بالساحة وقد تفاعل معها الجمهور بشكل كبير وصفق لها طويلا لوجودها وما قدمت من مقطوعات موسيقية وطنية وعاطفية من الأغاني القطرية المشهورة، خصوصا تلك التي ترتبط بالعيد من يالعايدوه وعيدكم مبارك وغيرها، فيما واصل الأطفال ألعابهم ضمن المنطقة المخصصة لألعاب الأطفال والتي شملت ألعابا متنوعة تناسب مختلف الأعمار.

وتقدم قبة الثريا الفلكية اليوم الأربعاء عرض (رائد الفضاء) وسيكون العرض باللغة العربية في الساعة الخامسة، وعرض اللغة الإنجليزية في الساعة السابعة مساءً.

وقال السيد عادل الأنصاري المشرف العام على مهرجان عيد الأضحى في كتارا: لقد حرصنا من خلال هذا الفعاليات على تقديم مهرجان متكامل يشمل الترفيه والفائدة ولذلك تلاحظون التنوع في الفعاليات، وأضاف ولقد تم التركيز على منطقة ألعاب الأطفال التي تستقطب أعدادا كبيرة، حيث المتنوعة التي تناسب الجميع.

وتقدّم السيد عادل الأنصاري بالشكر لكل الجمهور الذي حضر وواكب مختلف فعاليات وعروض المهرجان. مؤكدا أنّ الحي الثقافي كتارا يزداد جمالا بفضل إقبال الزوار عليه وثقتهم فيما يقدمه من مهرجانات وفعاليات وأنشطة متنوعة.

هذا وقد لاقت عروض الألعاب النارية إقبالاً كبيراً من الجمهور مع باقة من أجمل الاستعراضات الفنية المبتكرة للألعاب النارية، حيث أضاءت تلك الألعاب بألوانها المبهجة وأشكالها الساحرة، سماء الحي الثقافي (كتارا)، في استعراضات شيقة وجذابة كما حرصوا على توثيق اللحظات البهيجة بما التقطوه من صور ليشاركوا بها عائلاتهم وأصدقائهم في كل مكان.

الجمهور يستخدم المترو بكثافة

شهد مترو الدوحة منصة لوصول الجمهور إلى الفعاليات حيث يستخدم محطة القصار للوصول إلى كتارا حيث قلت نسبة الزحام الذي تشهده المواقف رغم حجمها الكبير إلا أن استخدام المترو ساهم في انسيابية الحركة داخل المؤسسة ومن ثم العودة مرة أخرى للمناطق التي قدموا منها ووفرت الريل باصات لنقل الزوار من المحطة إلى داخل كتارا.

الضيافة للجمهور مجانا

كما قامت إدارة كتارا بتوفير المياه والقهوة العربية للزوار بشكل يومي طوال أيام المهرجان فقد تم توزيع زجاجات المياه الباردة في جميع المناطق التي تقام بها الفعاليات بشكل مجاني مما جعل الجمهور يقدم الشكر لهم على تلك الخطوة.

الجو جميل في كتارا

شهد اعتدال الجو في شاطئ كتارا ارتفاع عدد الزوار للمهرجان فلم تكن هناك رطوبة شديدة كما تعود الجمهور في مثل هذه الأيام من السنة إلا أن هناك نسمة هواء تهب على الزوار مما رطب الأجواء ومع ارتفاع درجة حرارة الفعاليات التي تقدم للجمهور.

أغاني العيد في كل مكان

عند الوصول إلى ساحة المهرجان يستمع الجمهور إلى الأغاني الخاصة بالعيد مثل عيدكم مبارك وعساكم من عواده ويالعايدوه وغيرها من تلك الأعمال التي قدمها الفنان الراحل عبدالعزيز ناصر مستمدة من التراث الشعبي القطري.

اليوم الختام للمهرجان

سوف يختتم اليوم المهرجان بعد ان استمر لمدة اربعة ايام حافلة بالفعاليات الثقافية والفنية إلى جانب المعارض الفنية التي أقيمت في القاعات الخاصة بالمؤسسة ومع الألعاب النارية سوف يتم إغلاق المهرجان.

الجمهور سوف ينتظر سهيل

ومع ختام المهرجان يترقب الزوار لكتارا وخصوصا محبي القنص مهرجان كتارا معرض كتارا الدولي للصيد والصقور​ سبتمبر 2019″ سهيل ” حيث اختارت اللجنة المنظمة للمعرض أن يكون “سهيل” اسما للمعرض، وقد ارتبط هذا النجم ارتباطاً وثيقاً بأهل الصيد.

ويعتبر 24 أغسطس من كل عام هو 1 سهيل، وابتداءً من طلوعه تبدأ عملية التحول التدريجي في المناخ وتأخذ درجات الحرارة بالإنخفاض، ويصاحب ذلك تغيرات طبيعية وتبدأ طلائع الطيور المهاجرة البرية والبحرية في الوصول إلى شواطئ الخليج العربي الدافئة.

ويشار إلى أن شاطئ كتارا يستقبل طيلة أيام العيد من السابعة صباحا وحتى غروب الشمس، العائلات من محبي السباحة والألعاب البحرية وألعاب الأطفال، الذين يتيح لهم الاستمتاع بالسباحة في المياه الصافية والاسترخاء على الرمال الذهبية التي تمتد على طول الشاطئ، علاوة على ممارسة مختلف الرياضات المائية والمتنوعة التي تلائم جميع الأعمار، وتوفر للأطفال ممارسة أنشطتهم بآمان في مساحة مخصصة لهم.

جدير بالذكر أن عيدية كتارا توزع على الأطفال في الساعة 9 وحتى التاسعة والنصف مساء.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X