👮‍♂️ Government

Ban on fishing King Fish from August 15

حظر صيد سمك الكنعد.. من 15 اغسطس

The Ministry of Municipality and Environment (MME) announced, through a notice posted on its Twitter account, the beginning of the season that prohibits the fishing of King Fish, from August 15 to October 15.

The Ministry said the move is aimed at protecting the stocks of King Fish at Qatari water and preserving the country’s marine wealth. According to the notice, the Ministry allows fishing of King Fish only by using hooks and hand line.

The Ministry also said that fishers are not allowed to use nets and also prohibited the handling and transporting of King Fish nets.

The Fisheries Department would enforce the ban. The Ministry announces this two-moth ban every year at this period.

أعلنت وزارة البلدية والبيئة، أمس، انطلاق موسم حظر صيد أسماك الكنعد من بعد غد الخميس حتى 15 أكتوبر المقبل.

وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن هذه الخطوة تأتي من أجل حماية مخزون أسماك الكنعد، لافتة إلى أن الحظر يشمل منع الصيد الكنعد بالشباك وكذلك تداول ونقل شباك الصيد، وأوضحت أنه سوف يسمح الصيد باستخدام الخيط فقط.

الجدير بالذكر أن أسماك الكنعد تنحدر من سلالة أسماك التونة التي تعتبر من أشهر أنواع الأسماك، والاسم العلمي لهذه الأسماك هو سكمبيرومورس كميرسون، كما أنها تعرف بمسميات أخرى في بعض المناطق مثل سمك الدراك أو الديرك، ويعتبر هذا النوع من الأسماك من النوع المهاجر والباحث عن بيئة غذائية تناسبه وتلائمه. ويمكن للصيادين الحصول على هذا النوع من الأسماك في سواحل العديد من الدول بسبب أن هذه الأسماك تتنقل باستمرار بسبب تغير درجات الحرارة وحدوث التيارات المائية.

تتميز هذه السمكة بشكلها المميز فلها جسم مستطيل الشكل له حواف حادة من الذيل ومضغوط بشكل واضح، كما أن لها زعانف صغيرة حادّة، ولها أسنان قوية ذات شكل مخروطي، ولها ظهر باللون الأزرق وعليه بعض التموجات المكونة من شرائط عودية رفيعة. ويوجد هذا الصنف من الأسماك في المياه الساحلية بشكل كبير.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X