additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👩‍🎨 Art

Qatar Museums opens 4th Artist in Residence exhibition

متاحف قطر تفتتح المعرض الرابع للإقامة الفنية

Doha: A diverse collection of over 55 artworks created by 19 Doha-based artists during their nine-month residency at at Doha Fire Station are on show at an exhibition titled :”Infinite Dimensions” which opened yesterday at the Garage Gallery.

In its fourth edition, the annual Artist in Residence Programme by Qatar Museums is aimed at nurturing creative talent from across the country.

“Infinite Dimensions reflects the world-class artistic talent of Qatar’s creative community and is another example of how this program offers artists a chance to develop their practices. One of the reasons we accept submissions across a wide range of mediums is to encourage interdisciplinary and inclusive art making. This exhibition beautifully showcases these two components. I’m delighted to celebrate these artists as we end our season and look ahead to their future endeavors,” said Khalifa Al Obaidli, Director of the Fire Station.

Running until September 1, the exhibition divided into three sections allows visitors to discover and explore local contemporary art through the sculptures, paintings, video and sound works which focus on conceptualism.

“Infinite Dimensions is a very unusual exhibition for the local art scene, because it’s exploring one of the most complicated and problematic contemporary art subjects — the question of conceptualism. It is the result of a very constructive and critical discussion between the curators and the artists at the Fire Station,” explained Dr. Bahaa Abudaya, Curator of Contemporary Art.

“Infinite Dimensions is the result of a 9-month dynamic process of working with the artists and reflects their growth and development. The idea versus execution is a core theme that guided this process, and the exhibition shows multiple outcomes experimenting with concepts such as ideas, mediums, sound and light,” added Saida Al Khulaifi, Associate Curator and Senior Exhibition & Residence Program Coordinator.

Titled “Tangible Spectrums,” the first section includes artworks, which aim to explore abstract concepts, such as the subconscious, dreams and nightmares, and translate them into concrete visualizations. Among the interesting pieces on display is Jordanian artist Alaa Bata’s “Better Luck Next Time”, a door in the middle of the gallery space with an egg on its handle.

The second section “The Edge of Thoughts” explores the theme of belonging in a school, society or country. Using abstract forms, vibrant colors, objects, movement and light, these artists’ personal stories are reflected in their artwork. For multidisciplinary Qatari artist Maryam Al Ameri dark humor and a distinct color pallet evoke memory and mood in her cinematic piece entitled School Dress.

In the final section called “Visual Sphere” themes of popular culture, local landscape, outer space and fantasy creatures are presented through sound, light, video and performance art encouraging the visitors to interact with each piece. For example, Egyptian artist Eman Makki’s noteworthy piece, Printer Up Above the World So High transcends the present moment and continues onward indefinitely with a printer that prints 100 billion dots on a roll of paper in reference to the 100 billion stars of the universe.

By Raynald C Rivera | The Peninsula

دشنت متاحف قطر أمس، معرض الإقامة الفنية بعنوان “أبعاد لا متناهية”، الذي يأتي تتويجاً لبرنامج الإقامة الفنية في نسخته الرابعة، وذلك برعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، بمطافئ مقر الفنانين.

ويركّز المعرض -الذي سيفتتح اليوم أمام الجمهور- على دراسة واستكشاف مسألة المفاهيمية في الممارسات الفنية، مع التركيز على الأفكار والمعاني والمحتوى أكثر من النواحي الجمالية، حيث يحتضن أكثر من (55) عملاً فنياً.

كما ينقسم المعرض إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي “أطياف ملموسة ” و”عند تخوم الفكر” و”آفاق بصرية”، وسوف يُتيح الفرصة للزائرين لاكتشاف واستكشاف المزيد عن الفن المعاصر والفن المفاهيمي المحلي، من خلال عرض مجموعة واسعة من الأعمال الفنية المتميزة والممارسات والوسائط الفنية.

مواهب فنية

وبهذه المناسبة قال السيد خليفة العبيدلي، مدير مطافئ الفنانين: يمثل معرض “أبعاد لا متناهية” شهادة على امتلاكنا مواهب فنية من طراز عالمي رفيع في قطر، وهو دليل على تأثير برنامج الإقامة الفنية في صقل مهارات فنانينا وتنميتها، ومن بين استقبالنا لمشاركة مجموعة واسعة من الوسائط الفنية، هو تشجيع فن شامل ومتعدد التخصصات وهما العنصران اللذان يتصف بهما معرض هذا العام”، متطلعاً لرؤية الأعمال التي سيبدعها فنانو البرنامج في المستقبل التي بالتأكيد ستكون أعمالاً بديعة.

معرض استثنائي

الدكتور بهاء أبو دية، القيّم الفنّي للمعرض قال: “أبعاد لا متناهية” معرض استثنائي للغاية وغير اعتيادي في المشهد الفني المحلي لأنه يستكشف واحداً من أكثر المواضيع الفنية المعاصرة تعقيداً وإشكالية مسألة المفاهيمية” لافتاً إلى أن المعرض ثمرة نقاش نقدي وبنّاء بين القيّمين والفنانين في مطافئ.

من جانبها قالت سعيدة الخليفي، القيّم الفنّي للمعرض: المعرض هو نتاج عملية ديناميكية امتدت لمدة 9 أشهر من العمل مع الفنانين، حيث يعكس المعرض تطور أعمالهم الفنية، في قلب هذه العملية الانتقال من فكرة العمل الفني إلى تنفيذه ومن أبرز سمات المعرض تعدد الأعمال الفنية واختلافها، ويرجع ذلك لاختلاف وتنوع الأفكار والوسائط والصوت والضوء”.

أساليب فنية جديدة

أكد عدد من الفنانين المشاركين في المعرض الختامي للإقامة الفنية لـ (الشرق)، أنهم خاضوا تجربة فريدة من نوعها خلال فترة إقامتهم الفنية، لافتين إلى أن البرنامج أتاح لهم فرصة تطوير ممارساتهم الفنية، وابتكار أساليب فنية جديدة، حيث قال الفنان محمد فرج السويدي: “أنا سعيد جداً بمشاركتي في برنامج الإقامة الفنية بقطر، الذي أتاح لي فرصة الالتقاء بالفنانين الكبار والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في كافة مجالات الفنون، فضلاً عن مساعدتهم لنا بإنجاز أعمال فنية مبتكرة واستكشاف مسألة المفاهيمية في الممارسات الفنية”، لافتاً إلى أنه أنجز خلال فترة إقامته (10) قطع فنية، في حين يشارك بالمعرض الختامي بـ (5) قطع فنية تركز على الفن التشكيلي يشمل المتحرك والميكانيكي والخزف والحديد إلى جانب الأصباغ.

الفنانة شيخة الحردان قالت: “أنجزتُ العديد من الأعمال الفنية خلال فترة إقامتي، وأشارك في المعرض بعمل فني واحد يتحدث عن الذكريات والحواس كحاسة السمع التي من الممكن أن تساعد في تذكر لحظة ما بناء على أغنية سمعتها في فترة معينة من حياتي أو لحظة عشتها في وقت ما، وهو عبارة عن فن تجريدي يمثل مجموعة من الصور التي التقطها في أرجاء البلاد وقمت بتشويه هذه الصور عن طريق تجريدها من جميع التفاصيل التي توضحها كي لا يبقى للعين المجردة سوى الألوان التي تشكل هذه الصور”، موضحة أن الفكرة من العمل بناء شيء ملموس يعبر عن الذكريات باستخدام الفن التجريدي..

أما الفنانة روضة الخوري فقالت حول مشاركتها في معرض “أبعاد لا متناهية”: “أشارك في المعرض بعمل فني واحد مكون من عدة قطع، وفكرة العمل عبارة عن كيف تكون نظرة المجتمع تجاه الفنان، حيث إنني من خلال هذه الفكرة استطعت أن أثبت نفسي كفنانة عن طريق تحويل وإعادة بناء الأثاث الذي نستخدمه يوميا إلى أشياء تعبر عن الجمال، أحاول تقديم فكرة مميزة وفريدة من نوعها عن طريق تسليط الضوء على وجود الفنان وما يواجهه من ضغط اجتماعي في محيطه”.

يحتضن القسم الأول من المعرض بعنوان “أطياف ملموسة” أعمالا فنية تهدف إلى استكشاف المفاهيم المجردة، مثل اللاوعي، والأحلام والكوابيس، وترجمتها إلى تصورات ملموسة، أما القسم الثاني “عند تخوم الفكر” فيستكشف موضوع الانتماء سواء في المدرسة أو في المجتمع أو في البلد، وذلك باستخدام الأشكال والأنماط المجردة والألوان النابضة بالحياة والأشياء والحركة والضوء، بينما يقدم القسم الثاني “آفاق بصرية” موضوعات الثقافة الشعبية والمناظر الطبيعية المحلية والفضاء الخارجي والمخلوقات الخيالية من خلال فن الصوت والضوء والفيديو والأداء لتشجيع الزوار على التفاعل مع كل عمل فنّي.

(الإبداع الفني)

يعد برنامج “الإقامة الفنية”من أبرز المبادرات التي أطلقتها متاحف قطر الرامية إلى إعداد جيل جديد من الموهوبين قادر على إلهام الجمهور وقيادة دفة القطاع الثقافي في قطر في المستقبل، ويُتيح البرنامج للمشاركين فرصة الغوص في أعماق عالم الجمال والإبداع الفني، حيث ينتقلون إلى أحد الأستوديوهات ويتعاونون مع زملائهم في التصميمات ويطورون أساليبهم الفنية الخاصة، كما يتسنى لهم كذلك لقاء أمناء المتاحف والمعارض الفنية والاستفادة من توجيهات نخبة من الفنانين البارزين من جميع أنحاء العالم على نحو يساعدهم في صقل مهاراتهم الفنية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button