👮‍♂️ Government

Qatar Charity Launches Adahi Campaign for 1440H

«قطر الخيرية» تطلق حملة الأضاحي لعام 1440 هـ

QC to provide 55,000 Qurbani cattle during Eid Al Adha campaign

Qatar Charity (QC) has announced the launch of Eid Al Adha campaign, entitled ‘Qurbani Gifts’, marking the start of the Eid Al Adha season.

The campaign aims to provide over 55,000 Qurbani cattle (sheep and cows), in 30 countries throughout Asia, Africa, and Europe and is expected to benefit more than one million people.

The campaign includes the distribution of Qurbani in Qatar and abroad for those in countries of asylum, the 10/10 campaign, Eid clothes, and orphan’s gifts, inside and outside Qatar.

QC has extended its sincere wishes to the people of Qatar and the Islamic Ummah on the occasion of the auspicious Eid Al Adha, stressing the importance of promoting charity and advocating the rights of the less privileged.

The campaign in Qatar aims to distribute 5,500 Qurbani cattle benefiting over 65,000 people. The ‘Qurbani’ will be delivered to low-income families, widows, orphans and their families, as well as foreign farmworkers. The orphan’s gifts will also be distributed to 390 children, while 600 people will benefit from the ‘Eid clothes’.

Alongside the ‘Qurbani Gifts’ Campaign, several recreational and educational activities will be held in different malls, from which more than 4,000 people will benefit from it. Outside Qatar, the campaign targets 29 countries in Asia, Africa, and Europe. It aims to provide more than 50,000 Qurbani cattle and benefit about 964,000 people.

This year, QC will focus on countries going through hard times, targeting the distribution of over 3,000 Qurbani in Yemen. Over 2,000 will be delivered to Syrian refugees in Turkey, 875 in Chad, as well as 1,750 in Palestine and 475 in Iraq.

Faisal Rashid Al Fehaida, Assistant to the CEO Operations and International partnerships Sector at QC, said: “Qatar Charity attaches great importance to the Qurbani project outside Qatar because it brings joy to vulnerable families, orphans, widows and those with special needs on Eid day.”

Al Fehaida said this year the focus is on the categories of refugees whose circumstances have forced them to move away from their home countries, such as Syrian refugees in Turkey, Lebanon and elsewhere, Somalis in Dadaab camps in Kenya and Rohingya in Bangladesh. To contribute to the ‘Qurbani Gifts’ campaign, donors can reach QC via its website (QCH.QA/ADHA), the QC mobile app, SMS to 92652, hotline: 44667711, QC’s stands in malls across Qatar, or QC offices and branches.

أعلنت «قطر الخيرية» عن إطلاق حملة الأضاحي لهذا العام 1440هـ تحت شعار «أضاحيكم هدايا»، والتي تسعى إلى توفير أكثر من 55 ألف أضحية في 30 دولة إفريقية وآسيوية وأوروبية، وينتظر أن يستفيد منها ما يزيد عن مليون شخص. وتشمل حملة الأضاحي «أضاحيكم هدايا»، توزيع الأضاحي في الداخل والخارج، بالإضافة إلى وقفية الأضاحي وصدقة العشر من ذي الحجة، والصدقات والكفارات والنذور، بجانب هدية الأيتام وكسوة العيد داخل قطر وخارجها.

تستهدف الحملة داخل قطر توزيع 5500 أضحية يستفيد منها أكثر من 65 ألف شخص داخل قطر، حيث سيتم توزيعها للأيتام وأسرهم من المكفولين لدى «قطر الخيرية» والأسر من ذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى العمال، كذلك سيتم توزيع عيدية الأيتام لـ 390 يتيماً، فيما يستفيد من «كسوة العيد» 600 شخص. كما ستقام أنشطة وفعاليات تثقيفية وتعليمية وتسويقية ترويجية بالمولات التجارية مصاحبة لحملة «أضاحيكم هدايا».

خارج قطر

وتستهدف حملة الأضاحي خارج قطر «أضاحيكم هدايا»، توزيع نحو 50 ألف أضحية في 29 دولة إفريقية وآسيوية وأوروبية، وينتظر أن يستفيد منها 964,000 شخص. وتركز «قطر الخيرية» هذا العام على الدول التي تشهد أحداثاً وظروفاً استثنائية، حيث تستهدف توزيع أكثر من 3 آلاف أضحية في اليمن، ويستفيد اللاجئون السوريون في تركيا من أكثر من 2000 أضحية. كما تسعى «قطر الخيرية» كذلك إلى تقديم 875 أضحية في تشاد، فضلاً عن 1750 في فلسطين و475 أضحية في العراق، جميعها ما بين ضأن وعجول.

وقال السيد فيصل الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية بـ «قطر الخيرية»: «إن «قطر الخيرية» تولي مشروع الأضاحي أهمية كبرى لما يحققه من إدخال الفرح والسرور على قلوب الأسر المتعففة واليتامى والأرامل وأسر العجزة والمرضى خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكداً حرص «قطر الخيرية» سنوياً على توسيع نطاق الاستفادة من المشروع، وكذلك تنويع أماكن توزيع الأضاحي بحيث تغطي أكثر الفئات المستحقة لها أينما وجدت في أنحاء العالم كافة.

وأشار الفهيدة إلى أن هذا العام يتم التركيز على فئات اللاجئين الذين اضطرتهم ظروفهم للابتعاد عن بلدانهم وبيوتهم، وتخصيص أضاحٍ لهم وتوزيعها عليهم في الدول التي لجأوا إليها، مثل اللاجئين السوريين في تركيا ولبنان وغيرها، والصوماليين في مخيمات داداب بكينيا، والروهينجيين في بنجلاديش وغيرهم، تقديراً لأوضاعهم الصعبة ومعاناتهم الإنسانية بسبب الأزمات التي تمر بها بلادهم.

ولفت إلى أن مشروع الأضاحي خارج قطر يعد واحداً من أكبر المشاريع الموسمية التي تنفذها «قطر الخيرية»، حيث يشهد تزايداً ملحوظاً كل عام من حيث عدد الأفراد والدول المستفيدة، وتقدر نسبة الزيادة هذا العام بـ 25% مقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى أن «قطر الخيرية» تستهدف بالإضافة إلى مشروع الأضاحي، تقديم العديد من المساعدات للأيتام، مثل توفير كسوة العيد والعيديات لهم حيث تشمل هذه المساعدات جميع الأيتام الذين تكفلهم «قطر الخيرية». وتشمل الدول التي سيتم توزيع الأضاحي فيها، فلسطين؛ والعراق، والصومال، وتونس، ولبنان، والسودان، وكينيا، ومالي، وتوجو، والنيبال، والهند، وبنجلاديش، وبنين، ونيجيريا، وبوركينا فاسو، وباكستان، وقرغيزيا، وكوسوفا، والفلبين، ألبانيا، والبوسنة، وغانا، وتركيا، والأردن، وإثيوبيا، والسنغال، وجامبيا، وتشاد، واليمن.

تكافل وتراحم

وقد دأبت «قطر الخيرية» على تنفيذ هذا المشروع الموسمي التكافلي المهم بصورة سنوية، نظراً لأهميته المتمثّلة في تحقيق معاني التكافل والتراحم بين المسلمين، حيث تعمل من خلال حملة الأضاحي على توفير الخدمات والدعم والإسناد من خلال مكاتبها عبر العالم وفرق عملها في الميدان وبالتعاون مع شركائها المحليين في تلك الدول، وبالتنسيق مع جهات موثوق بها من شركائها في العمل الخيري لإيصال لحوم الأضاحي لمستحقيها من الفئات الأكثر احتياجاً، في وقتها المحدد، بجودة عالية، ومهنية متميّزة. وقد تمكنت خلال فترة عملها الطويلة من بناء علاقات جيدة وقوية مع جميع الدول التي تنفذ فيها المشروع في أنحاء العالم مما يسهّل عليها القيام بعملها الخيري وإيصال خدماتها في هذا الصدد للمستحقين.

وتتيح «قطر الخيرية» من خلال حملة «أضاحيكم هدايا» لهذا الموسم عدة مجالات لأهل الخير من أجل إدخال السرور على قلوب مئات آلاف المحتاجين من الشرائح الأكثر احتياجاً في عدة دول في ثلاث قارات، خصوصاً الدول التي تشهد أحداثاً استثنائية ونزوحاً لعدد هائل من سكانها، بتوزيع الأضاحي وكسوة العيد عليهم، وسيوفر مشروع الأضاحي «أضاحيكم هدايا» للمتبرعين والمحسنين فرصة لإحياء سنة أبينا إبراهيم عليه السلام.

آلية التبرع

ويمكن التبرع لحملة الأضاحي «أضاحيكم هدايا» من خلال الموقع الإلكتروني لـ «قطر الخيرية» QCH.QA/ADHA وطلب خدمة المحصل المنزلي عبر تطبيق قطر الخيرية، QCH.QA/APP، وعبر الاتصال على الخط الساخن 44667711، أو إرسال رسالة نصية SMS على الرقم (92652) بعد اختيار رمز الدولة للتبرع بقيمة الأضحية، أو من خلال 82 نقطة تحصيل في المجمعات التجارية وعبر 22 فرعاً من فروع الجمعية المنتشرة في أنحاء الدولة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X